منتديات التقني عالم التجارة
SPTechs منتديات
 اسم المستخدم حفظ بيانات الدخول 
كلمة المرور
  منتديات SPTechs   > مقالات
 thread

احذر فيلم آلام المسيح، خطر على عقيدة المسلم

 

  الأحد 23 سبتمبر 2018 م الموافق ‏13/‏محرم/‏1440 هـ الساعة 10:48

 


الرد على الموضوع عدد القراءات : 3637   

معلومات :   البلد : ألمانيا  : المدينة : Munchen
  عدد المشاركات : 238

 صاحب مواقع تجارية في النت و كاتب مقالات عن التجارة الإلكترونية كما أقدم دروسا مجانية عبر البريد

ghofranak1a


[ السبت 26 أغسطس 2006 ]
 
 
 

احذر فيلم آلام المسيح، خطر على عقيدة المسلم





















"آلام المسيح" فيلم جديد من إخراج ميل جيبسون موضوعه آخر 12 ساعة من حياة يسوع الناصري عيسى - عليه السلام- ، حصد هذا الفيلم فوق 310 مليون دولار منذ إصداره قبل شهر تقريباً، والمرجع التاريخي لاستقاء المعلومات هو إنجيل يوحنا، ويكفي المسلم الواعي هذه المعلومة ليتخيل مشاهد الفيلم.

إن تجسيد عيسى - عليه السلام - وأمه وعقيدة التثليث وتكذيب القرآن في مسألة الصلب وأمور أخرى ليبعث في المسلم الغيور على عقيدته ودينه ألماً وحزناً، ولئن كانت أفلام هوليود في الغالب تشيع الفاحشة في المجتمع، وتفتح أبواب الشهوات على مصراعيها، فإن هذا الفيلم يفتح أبواب الشبهات ليصيب عقيدة المسلم في الصميم.

إن تجسيد عيسى - عليه السلام - وأمه وعقيدة التثليث وتكذيب القرآن في مسألة الصلب وأمور أخرى ليبعث في المسلم الغيور على عقيدته ودينه ألماً وحزناً وكأني أتخيل تلكم الشريحة الواسعة من أبناء وبنات المسلمين اللذين تربوا على ثقافة الغرب وانبهروا به وقل رصيدهم من الثقافة الإسلامية أو انعدم، أتخيلهم أمام الشاشة ساعتين قد رسخت في عقولهم مشاهد الصلب، وتلقوا درساً بأحدث الأساليب في الإنجيل المحرف، أما القرآن فقد اتخذوه مهجوراً، أما الفئة المثقفة من المسلمين واللذين علموا سيرة المسيح عيسى - عليه السلام - من مصادرها الإسلامية، ومع ذلك أصروا على مشاهدة الفيلم، فإني أذكرهم بقوله تعالى : { وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً } [النساء:140].

ويسر المسلم عندما يعلم أن هذا الفيلم قد تلقى اعتراضاً عالمياً وانتقد بشدة، وللقارئ الحق في أن يجزم أن هؤلاء المنتقدين هم المسلمون؛ لأنهم يمثلون نسبة كبيرة من الجماعة البشرية، ولما يشمله الفيلم من تحد وكفر لآيات القرآن وتعد على أنبياء الله، بل واستطالة على مقام الربوبية والألوهية ، ولكنه يصاب بخيبة أمل عندما يعلم أن اليهود هم اللذين اعترضوا على الفيلم، وعدوه رمزاً لمعاداة السامية وتحريضاً لكراهة اليهود، أما المسلمون فصوتهم خافت وهم الكثرة، ولعل كثرة الجراح والآلام أنستنا آلام المسيح وأمه - عليهما السلام-، وكم هو مؤلم أن نعلم أن دولاً خليجية تعرض هذا الفيلم على شاشات دور السينما، وأن الجم الغفير يقبلون عليه صباح مساء ويخرجون من جيوبهم نقوداً ومن قلوبهم عقيدة ويسلموهما عند عتبة السينما لتسلم لهم السينما في تلك القاعة المظلمة درساً تنصيرياً من إنجيل يوحنا.

{ لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } [المائدة:73].

وإن كان للإقبال الكبير على مشاهدة هذا الفيلم في أمريكا من دلالات، فإنها تدل على تدين الشعب، ولعل في هذا إرهاصاً بعودة كل أمة إلى ملتها، وإفلاساً لشعار العلمانية (أو اللادينية) ليحل محلها العصبية الدينية، ويكون توطئة لحروب وملاحم موضوعها الدين والعقيدة.

فتاوى حول هذا الفيلم اللعين
أفتى الدكتور إبراهيم زيد الكيلاني وزير الأوقاف الأردني السابق ورئيس لجنة الفتوى في حجبهة العمل الإسلامي بحرمة عرض ومشاهدة فلم "آلام المسيح" في الأردن كما انتقد برنامج ستار أكاديمي الذي يعرض على شاشة " LBC " الفضائية اللبنانية وأفتى بحرمة مشاهدته .

وقال الدكتور الكيلاني "أفتي بحرمة مشاهدة وعرض هذا الفيلم لأمرين اثنين أولهما أن هذا الفلم تكذيب للقرآن الكريم الذي يقول { وما قتلوه وما صلبوه ولكن شُبّه لهم } وأضاف الدكتور الكيلاني أن في هذا الفيلم تصويرا وتجسيدا للأنبياء وهو أمر محرم شرعا معتبرا أنه فيلم تبشيري قصد به الإساءة لمشاعر المسلمين وليس التعرض لليهود كما يروج .

وقال " نحن نعلم جرائم اليهود بحق الانبياء ومحاولتهم قتل المسيح عليه السلام لكن هذا الفيلم يزرع معتقدات ومفاهيم خاطئة وليست من ديننا .. الأمر الذي يؤثر على أجيالنا الناشئة .

وتأتي هذه الفتوى بعد أيام فقط من فتوى مشابهة في الكويت اعتبرت أن عرض "آلام المسيح" غير جائز في بلاد المسلمين أطلقها عميد كلية الشريعة في الكويت الدكتور محمد الطبطبائي الذي قال أن "فيلم آلام المسيح يتعارض مع العقيدة الإسلامية " .

أكد عميد كلية الشريعة الدكتور محمد الطبطبائي أن « فيلم آلام المسيح يتعارض مع العقيدة الإسلامية»، ودعا «الجهات المسؤولة في الدول الإسلامية» إلى أن «تمنع عرض الأفلام والتمثيليات » من هذا النوع.

وذكر في فتوى أصدرها أن فيلم آلام المسيح «فيه ثلاث مخالفات شرعية تمنع من إباحته، أولا: هو يتعارض مع مسألة عقائدية لدى المسلمين، لا يجوز الخلاف فيها, ثانيا: يمثل فيه شخصية المسيح, ثالثا: فيه تفاصيل مختلقة ».

وأضاف: « لا يجوز السماح بعرضه في بلاد المسلمين أو مشاهدته لما فيه من البهتان، ومخالفته العقيدة الإسلامية الصحيحة (,,,) كما لا يجوز حضور هذا الفيلم، في البلاد التي يعرض فيها، ومن حضره عليه التوبة لله تعالى، فهذا الفيلم جرأة على الله تعالى، وانتقاص لنبي الله عيسى », وشدد على أن «تمثيل الأنبياء عموما لا يجوز شرعا».

البحرين تمنع فيلم آلام المسيح
أعلن مسؤول في وزارة الإعلام البحرينية اليوم أن مملكة البحرين منعت عرض فيلم "آلام المسيح" الذي أثار ضجة لدى إسرائيل واليهود في العالم.

وقال مدير دائرة المطبوعات والنشر في الوزارة جمال داود "منعنا الفيلم قبل أسبوعين بعد أن تقدمت شركة البحرين للسينما بطلب لعرض الفيلم. وأضاف "منعنا الفيلم لأنه يتعارض مع الشريعة الإسلامية التي تحرم تجسيد الأنبياء".

أفيقو أيها المسلمون
أفيقوا أيها المسلمون
أفيقوا أيها المسلمون









 

صاحب مواقع تجارية في النت و كاتب مقالات
عن التجارة الإلكترونية كما أقدم دروسا مجانية
عبر البريد الإلكتروني و مواقعي في كيف تربح
من النت و مقالاتي موزعة فيما لا يقل عن خمسين موقعا على النت:

 

 



#1  
elmasco
معلومات :  البلد : سورية
  عدد المشاركات : 1478
elmasco

 
[ السبت 26 أغسطس 2006 ]
 
 
 
هذا كلام صحيح فتجسيد الانبياء بممثلين غير وارد لان النبي له صورة خاصة مطبوعة في قلب كل مؤمن و عندما يجسدها احد ما من الممكن ان يتشوش المؤمن كثيرا
و هناك افلام كثيرة جسدت شخصيات الانبياء مثل الوصايا العشر الذي عرضته اقنية عربية للاسف 


مجموعة متنوعة من برامج مختلفة....اضغط

elmasco program

دليل البرامج

باقة رائعه من قصائد نزار قباني السباسية.....اضغط

elmasco Public file

القصائد


محموعة من الكتب الالكترونية المختارة

elmasco books

الكتب الألكترونية




#2  
elharef777
معلومات :  البلد : مصر
  عدد المشاركات : 1299
elharef777

 
[ الجمعة 10 نوفمبر 2006 ]
 
 
 
تجسيد الانبياء وصحابة الرسول ايضا بممثلين غير وارد لان النبي له صورة خاصة مطبوعة في قلب كل مؤمن




لا اله لا الله محمد رسول الله
[
"نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله"
عـــــمـــــر بن الخطــــــــاب

لقد عدت والحمد لله بعد وعكه صحيه




#3  
elharef777
معلومات :  البلد : مصر
  عدد المشاركات : 1299
elharef777

 
[ الجمعة 10 نوفمبر 2006 ]
 
 
 
اى ان مثلثل خالد بن الوليد خطر على عقية المسلم




لا اله لا الله محمد رسول الله
[
"نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله"
عـــــمـــــر بن الخطــــــــاب

لقد عدت والحمد لله بعد وعكه صحيه




#4  

معلومات :  البلد : مصر  : المدينة : طنطا
  عدد المشاركات : 46
marwah-fayed

 
[ السبت 12 مايو 2007 ]
 
 
 
الحقيقة أن الفيلم اتعرض بأكتر من دولة عربية وأنا شفت مقاطع منه , ومع احترامي للفتوى وتسليمي المطلق بها الا اني مااعتقدش ان الفيلم ممكن يأثر على عقيدة راسخة لدى مسلم صح ايمانه واسلامه , فاللي هايشوف الفيلم ويتأثر فيه هو انسان ضعيف الايمان أصلا , وكدولة زي مصر مثلاً فيها مسيحيين كتير مش ممكن انك تمنع فيلم زي ده انهم يتفرجوا عليه ويشوفوه معاهم ابناء المسلمين, يبقى الصح اننا نقوي عقيدة الأجيال الجديدة ونعلمهم انهم حتى لو شافوا حاجة زي كده انهم مايتأسروش .



#5  

معلومات :  البلد : إختــر دولة
  عدد المشاركات : 4
joyfakhoury

 
[ الأربعاء 2 يوليو 2008 ]
 
 
 

أول  شيء السلام

ثانيا أنا لا أعرف كاتب هذا الموضوع و لا لمن سوف يصل ردي !

لكن أريد أن أعبر عن رأي و معتقادي شاكرة  إلهي لحرية التعبير عن رأي محترمتا رأيك و إيمانك و شخصيتك

أنا قرأت الموضوع  و أنا بتفق معك بأشياء و بختلف بأشياء.صحيح و أنا أتفق معك على أن أفلام هوليود في الغالب تشيع المشاكل و "الشبهات" و أنا شخصيا لا أحبذ الذهاب الى السينما و لكنني  أشعر ان هذا الفيلم لا يفتح ابواب الشبهات فأنا أريد القول أن هذا الفيلم ساعدني أنا شخصيا على اشتيعاب و فهم جزء و إن كان صغير من اّلام المسيح و هذا هو واحد من أهداف الفيلم و إن كان مهاجمة أي أحد يتأكيد ليس من هذه الأهداف   فأني أريد القول أن الفيلم يعرض كما ذكرت جزء من حياة السيد المسيح كما ذكرت بكلام الله الإنجيل و هو ما  أنا أؤمن به .

أود القول أن الفيلم لم يجبر أحد على مشاهدته و انما هو لتعزية المنسحقين و فرح المؤمينين .

و أنا أتفق معك أنا رب الإله  واحد و ليس ثلاثة .

شاكرة لقرأتك و تفهمك و سأكون ممتنة للرد .



اضافة رد على الموضوع




  منتديات SPTechs : مشاركات شبيهة .  لموضوع : احذر فيلم آلام المسيح، خطر على عقيدة المسلم

   .   الى محبي برنامج شاهد منزلك Google Earth اخيرا الشرح بالصور
   .   شاهد اي مكان من على سطح الكرة الارضية وانت جالس في بيتك
   .   صور مضحكة اتمنى ان تنال اعجابكم
   .   قصة جميلة جدا باللغة الانجليزية مع الترجمة لها
   .   الان أسرار حرامي سيارات سان اندرياس كامله
   .   بنت عمرها 15 سنه بس صايعه..قصه
   .   معاني اسماء البنات حسب علم النفس..
   .   ثيمات للكمبيوتر.. روعه جداا
   .   برنامج الوافي الذهبي
   .   اتجاه القبلة (( موقع يحدد لك القبلة اينما كنت من Google Eart


  منتديات SPTechs : مشاركات joyfakhoury  
   .   فوائد التمر الصحية والطبية
   .   تعلم مناسك الحج بالصور
   .   يا صاحب الهم
   .   طرائف و غرائب
   .   إعجاز يبهر العقول .. سبحان الله العظيم
   .   اللغة الفرنسية
   .   نظرات في مشكلات الشباب.. ومحاولات الحل
   .   ادخل يا مهموم و اضضحك
   .   صورة غار ثور
   .   صور رائعة لملكة الشرق

  | الكرة الارضية على الهواء مباشرة  |   برنامج فتح اكثر من ياهو على نفس الجهاز  |   فيلم الجزيرة  |   فيلم ولاد العم  |   فيلم عمر وسلمى  |   فيلم ولاد العم dvd  |   فيلم عمروسلمى الجزء الثانى  |  


اسم المستخدم                        كلمة المرور

حفظ معلومات الاشتراك

# احذر فيلم آلام المسيح، خطر على عقيدة المسلم

register
 مستخدم جديد