منتديات التقني عالم التجارة
SPTechs منتديات
 اسم المستخدم حفظ بيانات الدخول 
كلمة المرور
  منتديات SPTechs   > مقالات
 thread

القرضاوي للبابا: هذا ديننا

 

  الإثنين 17 ديسمبر 2018 م الموافق ‏10/‏ربيع الثاني/‏1440 هـ الساعة 20:59

 


الرد على الموضوع عدد القراءات : 1429   
takemyhand
معلومات :   البلد : مصر  : المدينة : القاهرة
  عدد المشاركات : 1258
takemyhand


[ الثلاثاء 26 سبتمبر 2006 ]
 
 
 

القرضاوي للبابا: هذا ديننا





الشيخ يوسف القرضاوي

ردا على الإساءات التي وجهت إلى ديننا وإلى نبينا محمد صلوات الله وسلامه عليه من قبل البابا بنديكت السادس عشر، جاءت خطب الجمعة حاملة له ردا بحجة قوية وبرهانا ثابتا لا بالسيف كما يردد هو، فجاءت خطبة الشيخ يوسف القرضاوي من الدوحة حاملة ردا قاطعا على ما ردده بابا الفاتيكان في محاضرته.

ففي البداية نوه فضيلته إلى وجوب الرد على الإساءة فقال: "لا يمكن أن نسكت على الأذى، بل لا بد أن نرد السيئة بمثلها، فلو كان الأمر يتعلق بالأشخاص كان يمكننا العفو والصفح.. لكن هنا الإساءة تتعلق بنبي عظيم، وبعقيدة ورسالة عظيمة، وأمة كبرى، وبتاريخ حافل بحضارة من الحضارات الكبرى في تاريخ الإنسانية.

لهذا كان علينا أن ندافع، خاصة أننا رأينا أن هذا الهجوم فتح الباب لهجوم آخر، فمنذ أيام نشرت صحيفة فرنسية "صحيفة الفيجاروب" مقالا لرجل يزعمون أنه فيلسوف يهاجم فيه محمدا صلوات الله وسلامه عليه، بأنه قاطع طريق وأنه كذا وكذا.. ولا عجب في هذا فما دام كبير القوم قد فتح الباب فلا غرو أن يأتي بعده من يقول ويقول، لهذا كان علينا أن نضع النقط على الحروف، ونرد عن إساءة نبينا بالحق لا بالباطل، وبالرفق لا بالعنف، وبالحجة لا بالسيف.

ونوه فضيلته إلى دعوه البابا للدولة الألمانية كي تعامل المسلمين بما ينبغي ليندمجوا في المجتمع بدون تعقيدات وأنه دعا إلى الحوار.. لكنه لم يمهد لهذا الحوار، بل سد الباب حينما أراد التحدث عن الموضوع الذي يشغله، وهو الجهاد أو العنف الذي حدث في 11 سبتمبر وربطه بموضوع الجهاد في الإسلام وما أسماه "الحرب المقدسة"، وفي ظنه أن هذا الجهاد قام على العنف الذي ينافي العقل وينافي الإيمان على خلاف ما جاء في المسيحية، فهي تقوم على المحبة ومخاطبة العقل وعلى رفض العنف، أما الإسلام فيقوم على العنف ويقوم على السيف!.

النصارى هم الأسرع للسيف

وردا على نظرة الباب للإسلام قال فضيلته: يقول البابا كما يقول الكثيرون: "إن المسيحية تقول من ضربك على خدك الأيمن فأدر له خدك الأيسر ومن سخرك لتسير معه ميلا فسر معه ميلين...الخ"، وهنا نقول للبابا لماذا نسيت ما جاء في الإنجيل "ما جئت لألقي على الأرض سلاما بل سيفا"، فقد قال بعض الأوربيين بحق لم يصدق المسيح في نبوءة من نبوءاته إلا في هذه النبوءة التي قال فيها "ما جئت لألقي في الأرض سلاما بل سيفا"، لأن أتباع المسيح خصوصا في أوربا لم ينفذوا أي شيء كما نفذوا هذه المقولة فهم أسرع الناس إلى السيف، وأسرعهم إلى الحرب وإلى سفك الدماء، ولم تسفك دماء في تاريخ أمة مثلما سفكت دماء في تاريخ أمة المسيحية.

وهنا ذكر الشيخ القرضاوي الصراع الذي قام بين مذهبين مسيحيين هم الكاثوليك والبروتستانت الذي سفك فيه المسيحيون دم بعضهم البعض، فقال أقاموا فيها مجازر بشرية حيث ذبح فيها المئات والآلاف بل الملايين، وحينما انتصر البروتستانت كال الكاثوليك لهم الصاع صاعين، وهذا تاريخ مشهود ومعروف، وتحقق في الحربين العالميتين الكونيتين الأوليين من القرن العشرين، فقد سفك فيها دماء ملايين من المسيحيين، فماذا يقول البابا في هذه المقولة وفي هذا التاريخ المسيحي الحافل؟.

وأضاف فضيلته: المسلمون متهمون بالسيف.. أي سيف فعله المسلمون.. لم يقم محمد بنشر دينه بالسيف بل دعا بالحسنى فقال تعالي: "وقولوا للناس حسنا" فرُفع السيف في وجهه وصب على أتباعه أسواط العذاب.. لكن للأسف البابا يستشهد على الفكرة المخبوءة في رأسه، بأن الإسلام دين عنف، لأنه جاء بالجهاد واستدل على هذا من خلال كلام نقله عن قيصر بيزنطي في الحوار الذي أقامة مع العالم الفارسي المسلم، وهنا تساءل فضيلة الشيخ قائلا: هل هذا الحوار حقيقي أم ملفق؟ فنحن لا نعرف فقد كتب الحوار بعد سنوات من حدوثه.

وردا على ما جاء في محاضرة البابا بأن الإسلام قام بنشر الدين بحد السيف؛ قال القرضاوي للبابا الذي تبني هذا الكلام: ليجتهد البابا وكل الكرادلة والقساوسة والأساقفة ويقرءوا في الكتب ما استطاعوا ليأتوا بنص واحد يأمر فيه محمد أو أي من أتباعه بنشر دينه بحد السيف.

"وشهد شاهد من أهلها"

وأَضاف فضيلته: لقد رد المستشرقون المنصفون أنفسهم على هذا الكلام منذ القدم فقد تحدث الفيلسوف المعروف "توماس كارلاى" في كتابة "الأقطاب" عن البطل في صورة نبي وكان البطل عند كارلاى هو محمد صلوات الله عليه، ومما قال كارلاى في رده على أن الإسلام انتشر بحد السيف: "هذا كلام لا يعقل فإذا جاء واحد يدعو إلى دين وليس معه أحد كيف يجبر الناس بالسيف على الدخول معه فيه، فهل يجبر واحد العالم من حوله بالسيف على الدخول في دينه، وقد جاء أيضا المؤرخ "توماس" في كتابه "الدعوة إلى الإسلام" بإنصاف الإسلام والمسلمين من خلال الوثائق العلمية الدقيقة من مختلف المصادر والبلدان والعصور ليثبت في تاريخهم أنهم لم يكرهوا أحدا على الدخول في الإسلام.

ويستطرد فضيلته قائلا: من قال بأن الإسلام نشر بحد السيف هذه فرية ما فيها مرية، فهي أكذوبة فالإسلام لا يقبل أن يدخله أحد تحت شائبة أو أي لون من ألوان الإكراه، فقال تعالي: "لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ". وقال البابا عن هذه الآية إنها جاءت عندما كان محمد ضعيفا وليس له سلطة ويخضع للتهديدات، وللأسف يدل هذا على جهل فاضح، فقد اجتمع الأئمة والعلماء على أن سورة البقرة سورة مدنية بأكملها وأن هذه الآية نزلت في قوم من النصارى.

السيف يفتح أرضا لا قلبا

وأضاف فضيلته موضحا هدف الحرب في الإسلام ورسالتها: الحروب الإسلامية حروب أخلاقية قامت من أجل الدفاع عن النفس والدفاع عن حرية الدين فقديما كان المسلم حين يدخل الإسلام يتعرض للفتنة والأذى، فنزلت "وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ للهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ"، وأخلاقية بمعنى أنها لم تقتل شيخا أو طفلا أو امرأة بل تقاتل من يقاتل فقط، فهذا هو الجهاد الذي يتهم بالعنف في نظر البابا ومن يتبع البابا، الجهاد في الإسلام جهاد أخلاقي جاء لإنقاذ المستضعفين في الأرض، فلم يأت لإكراه الناس للدخول فيه "لا" هذا كذب وافتراء على الدين.

فالفتوحات الإسلامية كانت فتوحات تحريرية للشعوب المستعمرة والمستعبدة من قبل الفرس والروم وغيرهم، ولم يكن الإسلام استعمارا جديدا كما يظن البعض.

فالسيف يمكن أن يفتح أرضا، لكنه لا يمكن أن يفتح قلبا أو يقنع عقلا، والإنسان لا يقبل أن يدخل دينا أهانه؛ لذلك لم يكن الفتح سببا للدخول في الإسلام، فليس الإسلام هو الدين الذي انتشر بالسيف بل هو الدين الذي انتشر بالدعوة إلى الله، وبأخلاق المسلمين وحب الخير الذي رآه الناس عند المسلمين، فهناك بلاد لم يدخلها جيش الإسلام مثل ماليزيا وإندونيسيا والفلبين ومعظم دول إفريقيا، ففي ماليزيا وإندونيسيا مثلا نشر الإسلام من خلال تجار اليمن الحضارمة وليس على يد دعاة وفي إفريقيا نشر عن طريق الطرق الصوفية.

النصارى ورثوا إبادة واستكبارا

ويستكمل قائلا: نقول للبابا.. يا نيافة البابا ويا سيادة البابا إذا كنت تتهم الإسلام بالعنف الذي ينافي العقل فما قولك فيما جاء في التوراة عن القتال، التوراة التي تؤمن بها ويؤمن بها كل النصارى لأنها جزء من الكتاب المقدس عند المسيحيين، فالتوراة تقول في القتال "إذا قاتلت البلاد البعيدة فاضرب جميع ذكورها بحد السيف وإذا سالموك وصالحوك فجميع من فيها عبيد لك، وإذا أبوا الصلح والمسالمة فقاتلهم واضرب جميع ما انتصرت عليهم، فاضرب جميع ذكورها بحد السيف.. أما سكان هذه البلاد فلا تستبق فيهم نسمة حية، أبدهم عن بكرة أبيهم".

إبادة واستكبار.. هذا هو الذي ورثه شعوب النصارى وطبقوه في البلاد المفتوحة، هي فكرة كورانية طبقها اليهود على الفلسطينيين في مجازر دير ياسين وغيرها، وطبقها النصارى حين دخلوا أمريكا وأرادوا إبادة أهلها الأصليين "الهنود الحمر"، وطبقها البريطانيون حينما دخلوا أستراليا، ولم يبقوا نسمة حية فأبادوهم عن بكرة أبيهم، كما قالت التوراة، نفذوا النص بالحرف وهذه هي فكرة التوراة، أما الإسلام فيرفض إبادة البشر، بل يرفض إبادة الحيوان، فقد رفض محمد صلوات الله وسلامه عليه قتل الكلاب فقال: "لولا أن الكلاب أمة من الأمم لأمرت بقتلها".

وأنهى القرضاوي حديثة قائلا: كنا نود أن يطلع بابا الفاتيكان على هذه الأشياء قبل أن يصدر ما يصدر من كلمات أساءت إلى أمة كبرى تشغل ما بين المحيط والمحيط، وهي أيضا في أوربا، وفي أمريكا وفي الشرق الأقصى، وفي إفريقيا وأنحاء العالم كله. ثم دعا القرضاوي الحاضرين للاعتصام لمده ساعة داخل المسجد احتجاجا على ما قاله بابا الفاتيكان في حق الإسلام.






خذ بيدى يا الله



# 1  
elmasco
معلومات :  البلد : سورية
  عدد المشاركات : 1478
elmasco

 
[ الثلاثاء 26 سبتمبر 2006 ]
 
 
 
الله ينصر هذا الدين و حماة هذا الدين ....و تسلم ايدك على الموضوع


مجموعة متنوعة من برامج مختلفة....اضغط

elmasco program

دليل البرامج

باقة رائعه من قصائد نزار قباني السباسية.....اضغط

elmasco Public file

القصائد


محموعة من الكتب الالكترونية المختارة

elmasco books

الكتب الألكترونية




# 2  
Jamer
معلومات :  البلد : اليمن  : المدينة : صنعاء
  عدد المشاركات : 1317
Jamer

 
[ الثلاثاء 14 نوفمبر 2006 ]
 
 
 
اللهم انصر الاسلام و المسلمين


 

 




# 3  
moon girl
معلومات :  البلد : عمان  : المدينة : مسقط
  عدد المشاركات : 96
moon girl

 
[ الأربعاء 30 مايو 2007 ]
 
 
 
اللهم عز الاسلام والمسلمين وانصرهم
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين يارب


اضافة رد على الموضوع




  منتديات SPTechs : مشاركات شبيهة .  لموضوع : القرضاوي للبابا: هذا ديننا

   .   الى محبي برنامج شاهد منزلك Google Earth اخيرا الشرح بالصور
   .   شاهد اي مكان من على سطح الكرة الارضية وانت جالس في بيتك
   .   قصة جميلة جدا باللغة الانجليزية مع الترجمة لها
   .   الان أسرار حرامي سيارات سان اندرياس كامله
   .   بنت عمرها 15 سنه بس صايعه..قصه
   .   معاني اسماء البنات حسب علم النفس..
   .   هذا رابط تحميل برنامج google erth لمن يريده
   .   اتجاه القبلة (( موقع يحدد لك القبلة اينما كنت من Google Eart
   .   اتصل مجانا من النت الى الموبايل 100%
   .   رسائل زعل و حزن و عتاب و الخيانة اكثر من ألف رسالة


  منتديات SPTechs : مشاركات moon girl  
   .   اسماء الانبياء واعمارهم
   .   انواع الشخصيه
   .   تعلم كيفية استخدام الكيبورد..باحتراف
   .   أهم خمسة عناصر غذائية يحتاجها الطفل للنمو
   .   كل ماتريده من كتب عن الحاسب الآلى بالعربية هدية
   .   السعرات الحرارية لأنواع الغذاء المختلفة
   .   كواكب المجموعة الشمسية كاملة
   .   طرق مسح ملفات التجسس
   .   قصة زواج بنت غربية و مضحكة و واقعية (قصة سعودية)
   .   الابجدية العربية



اسم المستخدم                        كلمة المرور

حفظ معلومات الاشتراك

# القرضاوي للبابا: هذا ديننا

register
 مستخدم جديد