منتديات التقني عالم التجارة
SPTechs منتديات
 اسم المستخدم حفظ بيانات الدخول 
كلمة المرور
  منتديات SPTechs   > السيارات
 thread

لكزس LFA: من عالم الترف إلى حلبات السباق

 

  الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م الموافق ‏15/‏محرم/‏1440 هـ الساعة 5:7

 


الرد على الموضوع عدد القراءات : 1668   

معلومات :   البلد : المغرب  : المدينة : مراكش
  عدد المشاركات : 10
mustaphastar


[ الخميس 26 نوفمبر 2009 ]
 
 
 

لكزس LFA: من عالم الترف إلى حلبات السباق











لكزس فرع الفخامة من عملاق صناعة السيارات في العالم... تويوتا، التي أطلقت هذا الفرع قبل 20 عاماً لتغزو عالم السيارات المترفة، وكان لها ما أرادت، بفضل إنتاجها لمجموعة غنية من الطرازات المترفة التي تتراوح ما بين السيدان المتوسطة الحجم كـ IS التي تتوفر بفئة مكشوفة أيضاً إلى الكبيرة عبر GS وES فالمترفة الصرفة LS، مع تواجد وحضور بارز في فئة سيارات الدفع الرباعي عبر RX وLX، دون نسيان الرياضية المكشوفة SC.



غير أن لكزس تماثل مالكتها بكل شيء، فطموحها هي أيضاً غير محدود... ومن هنا أرادت هذه اليابانية اقتحام مجال جديد كلياً، هو عالم السيارات السوبر رياضية للمرة الأولى في تاريخها، وذلك بعد سنوات وسنوات من تقديمها وعرضها لعدة نسخ اختبارية تمثل نماذج لسيارات سوبر رياضية.

































ولدخول عالم السيارات السوبر رياضية، الذي يعكس ذروة ما توصلت إليه كل شركة من تقنيات وتكنولوجيا وقدرات صناعية، جهزت لكزس نسختها الخاصة باسم LFA التي تتمتع بتصميم شرس وعدائي ويحتوي على كثير من اللمسات الغير مسبوقة، كفتحات التهوية المثلثية الشكل في الصادم الأمامي وشكل وتصميم المرايا الجانبية وفتحات التهوية الجانبية ومخارج العادم الثلاثية في المؤخرة، ويجسد التصميم العام بشكل أو بأخر روح الساموراي الياباني! علماً بأن الأبعاد الخارجية رياضية صرفة بواقع 451 سم للطول و190 سم للعرض و122 سم للارتفاع.



ولا يقل الشكل الداخلي للمقصورة فرادةً وتميزاً عن نظيره الخارجي، ويبدو أنه مستوحى من تصاميم مقصورات المركبات الفضائية، خاصة فيما يتعلق بالمقود الغريب التصميم، ولدعم وتعزيز الروح السوبر رياضية لمقصورة LFA، استخدمت لكزس الكربون والألمنيوم في صناعة معظم مكونات المقصورة.





























ولا يعتبر التصميم الجانب الأبرز في السيارات السوبر رياضية، إذا أن المحرك والجانب الميكانيكي هو الذي يعتبر الوجه الحقيقي لهذه الفئة الخاطفة للأنفاس في عالم السيارات، ولهذا جهزت لكزس محركاً جباراً لجر LFA، ويتكون هذا المحرك المصنوع من صفائح الألمنيوم والمغنزيوم والتيتانيوم من 10 أسطوانات على شكل حرف V، ويوازي في وزنه وزن محرك V8، ويأتي بسعة 4.8 لتر ويولد 560 حصاناً، وعزماً أقصى بواقع 48 كغ.م يتولد 90% منه عند سرعات دوران تتراوح ما بين 3,700 إلى 9,000 دورة في الدقيقة، ويتصل بعلبة سرعات متتالية "سيكونشيل" من ست سرعات أمامية تنقل الحركة إلى العجلات الخلفية الدافعة.



















وكنتيجة للتصميم الخارجي الديناميكي والمحرك الجبار والتقنيات المتطورة، كأنظمة التعليق وتوزيع الوزن المثالي بنسبة 48/52 ما بين المقدمة التي تحتوي على محرك أمامي وسطي الوضعية، والمؤخرة التي تحتوي على علبة السرعة، والوزن الخفيف للهيكل بفضل الاستخدام المكثف للكربون والبالغ 1,485 كغ، تستطيع LFA الانطلاق بثقة من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في غضون 3.7 ثا والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 323 كم/سا، ولكبح جماحها زودتها لكزس بمكابح قرصية مصنوعة من خلائط الكربون والسيراميك.



ولا شك بأن للتقنيات والتميز والتفرد ثمنه، ولهذا لن تنتج لكزس سوى 500 وحدة من LFA وذلك ما بين بداية الإنتاج في كانون الأول 2010 وحتى نهاية الإنتاج في كانون الأول 2012 وبسعر يبدأ من 375,000 دولار أمريكي في بلد المنشأ.



اضافة رد على الموضوع




  منتديات SPTechs : مشاركات شبيهة .  لموضوع : لكزس LFA: من عالم الترف إلى حلبات السباق

   .   الى محبي برنامج شاهد منزلك Google Earth اخيرا الشرح بالصور
   .   شاهد اي مكان من على سطح الكرة الارضية وانت جالس في بيتك
   .   احدث ترددات القنوات الفضائية
   .   صور مضحكة اتمنى ان تنال اعجابكم
   .   قصة جميلة جدا باللغة الانجليزية مع الترجمة لها
   .   الان أسرار حرامي سيارات سان اندرياس كامله
   .   بنت عمرها 15 سنه بس صايعه..قصه
   .   لارسال رسائل للموبايل مجاناً
   .   معاني اسماء البنات حسب علم النفس..
   .   ثيمات للكمبيوتر.. روعه جداا


  منتديات SPTechs : مشاركات mustaphastar  
   .   mercedes 2010 دائما مع الجديد
   .   //**نكت مغربية 100% - ضحكة من القلب//
   .   نكتة مجنونة جداا ادخلل وشوفف-. نكة مضحكة
   .   بي أم دبليو و بورش وكمان مصنوعين من الذهب
   .   أغلى 10 سيارات على مستوي العالم
   .   السيارة الأنيقة والصديقة للبيئة { Nissan LEAF 2011



اسم المستخدم                        كلمة المرور

حفظ معلومات الاشتراك

# لكزس LFA: من عالم الترف إلى حلبات السباق

register
 مستخدم جديد