منتديات التقني عالم التجارة
SPTechs منتديات
 اسم المستخدم حفظ بيانات الدخول 
كلمة المرور
  منتديات SPTechs   > الأسرة - المرأة
 thread

خطواتك نحو الرشاقة والنشاط ..

 

  الأربعاء 20 يناير 2021 م الموافق ‏07/‏جمادى الثانية/‏1442 هـ الساعة 18:38

 


الرد على الموضوع عدد القراءات : 2351   
msm51130
معلومات :   البلد : مصر
  عدد المشاركات : 73
msm51130


[ الثلاثاء 5 ديسمبر 2006 ]
 
 
 

خطواتك نحو الرشاقة والنشاط ..




خطواتك نحو الرشاقة والنشاط ...




إذا كنت ممن رفعن الراية البيضاء ،ولديك الاحساس بالفشل من إتباع كل طرق الرجيم المختلفة ،ولا تفضلين عمليات شفط الدهون لما لها من مخاطر عديدة وتريدين الرشاقة واللياقة دون اللجوء إلى هذه الطرق،فيمكنك تحقيق ذلك بمنتهى البساطة ،حيث كل ما هنالك أن يكون لديك الرغبة الصادقة وقوة دفع داخلية ثم البدء بتنفيذ خطوات هذا الاتجاه، واللياقة والرشاقة تعني النشاط والحيوية وخفة الحركة من دون الشعور بالاجهاد أو الخمول،وأنها لا تأتى من دون عدة عوامل مؤثرة منها الطعام الصحي، والتمرينات الرياضية وأخذ قسط كاف من النوم .

الساعة 7،30:
أعطى إشارة الانطلاق لجهازك الهضمي باحتساء كوب من الماء الساخن بعد إضافة شريحة من الليمون إليه، وهذا ممتاز أيضا لتخليص الجسم من السموم.

الساعة 8.30:
أشربى كوبا من الحليب، فهو يساعد جسمك على حرق المزيد من الوحدات الحرارية، ويقول خبراء التغذية أن الحليب يطلق تفاعلاً كيميائيا في الجسم يحثه على حرق الدهون، وإذا لم تكن من محبي الحليب فاستعضى عنه باللبن والجبن. وتناولى بعض رقائق الحبوب الكاملة أو بعض الخبز والفاكهة مع الحليب.

الساعة 9.30 :
ساعة رياضة ،ارفعى من مستوى فاعلية تمارينك الرياضية باعتماد طريقة إدخال بعض التمارين القوية والسريعة على مراحل متقطعة ضمن تمارينك المعتادة، فهذا سوف يعزز سرعة الأيض أكثر من التمارين الرياضية المتواصلة بنفس القوة والسرعة ، وإذا كنت تمارسى ركوب الدراجة أو المشي السريع أو الهرولة، فما عليك إلا أن تزيدى سرعتك من وقت إلى آخر اثناء قيامك بذلك، أو تزيدى من صعوبتها بالصعود على تلة أو تسلق درجات السلم، ومن المفيد أيضا أداء تمارين رفع الأوزان، فهي تساعدك على بناء النسيج العضلي، والمعروف أن نصف كيلوجرام من النسيج العضلي يحرق تسعة أضعاف الوحدات الجارية التي يحرقها نصف كيلوجرام من الدهون في الجسم، ومن المؤكد أن رفع الأوزان مدة يومين غير كاف لبناء العضلات، لكنه مفيد كبداية تجعل عضلاتك تبدو أكثر وضوحا، وتساعدك على تعزيز الأيض وتسريعه مدة ساعتين على الأقل، وهذا يساعدك بدوره على حرق 1.5 وحدة حرارية أضافية.

الساعة 10.30:
ساعة استجمام ،أملئ مغطس الحمام بماء دافئ ،وأضفى إليه نصف الحليب واستلقى فيه مدة ثلث الساعة، فإن حامض اللاكتيك الموجود في الحليب مفيد جدا لترطيب الجلد ومنحه الصحة والنعومة، استفيدى من هذا الوقت لتسترخي وتبعدى الهموم عن ذهنك، ثم اشطفى جسمك بالماء الفاتر وجففه جيداً.

الساعة 11.00:
إذا شعرتى بالجوع تناولى الفاكهة أو اللبن أو شرحه من خبز القمح الكامل مع الجبن، وتجنبى رقائق البطاطس وأنواع السناك المالحة الآخرى، فالملح يرهق الكليتين وهما أهم عضوين لضبط توازن السوائل، وإذا كان نظامك الغذائي غنيا بالملح، فإن كليتك لن تؤديا وظيفتهما بالفاعلية نفسها، مما يؤدي بدوره إلى احتباس جسمك لمزيد من الماء.

الساعة 12.30:
لا تشربى الماء أثناء تناول الطعام فهذا يؤدي الى إبطاء عملية الهضم، أشربى الماء قبل نصف ساعة من موعد الوجبة.

الساعة 1.00:
أعتمدى على التنويع في وجبتك، فالأبحاث تشير - كما ذكرت صحيفة"القبس" - إلى أن الفرد عندما يشعر بالجوع في وقت قصير بعد تناول وجبته إذا لم يكن قد استمتع فيها بتناول أنواع مختلفة من الأطعمة، والأرجح أنك ستشعرى برغبة في قضم رقائق البطاطس الهشة بعد الظهر إذا كنت لم تستمتعى بفعل قضم أطعمة هشة في وجبة الغداء، كذلك فإنك ستشعرى برغبة في تناول الشوكولا ربما أنك كنت في حاجة إلى تناول طعام غني النكهة وطري الملمس، ولتلبية هاتين الرغبتين بشكل صحي يمكنك إضافة بعض بذور السمسم الى السلطة لتستمتع بسحقها بين أضراسك، كما يمكنك أن تنهي وجبتك بتناول اللبن لطراوته وطعمه الغني.

الساعة 4.00:
إن الهبوط في الطاقة الذي يحدث في فترات بعد الظهر. يمكن أن يجعلك تحني ظهرك أثناء الوقوف أو الجلوس، كنى متيقظة دائماً لوضعية جسمك، وتجنب أن تحني ظهرك، وتدربى على الوقوف مرتفع الرأس وكتفاك مشدودتان إلى الخلف، ومعدتك مشدودة إلى الداخل، واظبى على هذه الوضعية حتى تصبح طبيعية بالنسبة لك، وهي قادرة على أن تجعلك تبدين أقل وزناً بثلاثة كيلوجرامات على الأقل.

الساعة 5.00:
قاومى رغبتك في مضغ العلكة أو تناول السكر خاصة تلك التي تحتاج إلى مص، فهي تجعلك تبتلع الهواء الذي يذهب مباشرة إلى جهازك الهضمي ويجعل معدتك تنتفخ.

الساعة 7.00:
أحرصى على تناول البروتينات في وجبة العشاء، فيمكنك أن تتناولى المرتديلا أو لحم الديك الرومي مع المكرونة أو الدجاج مع البطاطس، أو البيض مع السلطة والخبز، فالنقص في البروتينات يمكن أن يؤثر سلباً في عمل الغدة الدرقية، ما يؤثر بدوره في عملية الأيض ويعوق سرعتها.

الساعة 9.30 :
إذا لاحظتى وجود هالات سوداء حول عينيك فالأرجح أن يكون سبب ذلك ركوداً في الدورة الدموية، فعندما تتراكم السموم في الجهاز الليمفاوي تظهر تحت الجلد الرقيق تحت العينين على شكل هالات سوداء، نفذى حركات تدليك خفيفة لتعزيز تدفق الدم إلى منطقة العينين، ضع طرف كل سبابة في الزاوية الداخلية لكل عين، ثم بحركات تربيت خفيفة صغيرة حركى أصبعيك حول العينين وفوق عظمتي الخدين وفوق الحاجبين.

الساعة 11.00:
أخلدى إلى النوم، ضعى بضع قطرات من زيت الخزامى العطري على وسادتك فهو يساعدك على النوم بعمق.




منقول للفائده

أبو زياد



اضافة رد على الموضوع




  منتديات SPTechs : مشاركات شبيهة .  لموضوع : خطواتك نحو الرشاقة والنشاط ..

   .   علامات يوم القيامة .. العلامات الكبرى
   .   اجمل الكلمات المعبرة ادخلوا وشوفو
   .   شجرة نسب الرسول صلى الله عليه وسلم
   .   ماهي لغات البرمجة
   .   عالج نفسك من الطبيعه والله الموفق!!
   .   قصه حياه الشهيد عمر المختار
   .   اكتشف شخصيتك ..اختبار نفسي
   .   إليكم شرح برنامج Seleq 1.65 لإدارة ملفات الجوالات + وصلة الت
   .   نكت 2006 احلى نكت
   .   الوصفه السحريه للتخسيس


  منتديات SPTechs : مشاركات msm51130  
   .   مع الليمون 20 وصفة سهله لجمالك ..
   .   **{{ لو عايزة تعرفى اسم شريك حياتك قبل ماييجى اتفضلى هنا}}**
   .   لماذا تتمايل المراة في مشيتها [] تفضلوا لتعرفوا ال
   .   أسرار الحرف الأول من اسمك؟ ؟؟[][][&
   .   ناجحة في العمل والمنزل .. الست مالهاش إلا بيتها حكمة كل فاش
   .   تجنباً للتصحر العاطفي .. الإجازة الزوجية فرصة لتجدد الحب وال
   .   حوار مع فتاة !! انظرو ماذا قالت ؟؟..
   .   رغم المساواة المزعومة .. العنف ضد المرأة يصل لحد الوباء في ا
   .   ** {{ اجمل الامثال التى قيلت في المرأة }}**
   .   الاختلافات العقلية العشرة بين المرأة والرجل ..



اسم المستخدم                        كلمة المرور

حفظ معلومات الاشتراك

# خطواتك نحو الرشاقة والنشاط ..

register
 مستخدم جديد