منتديات التقني عالم التجارة
SPTechs منتديات
 اسم المستخدم حفظ بيانات الدخول 
كلمة المرور
  منتديات SPTechs   > الساحة العامة
 thread

توقعات الأبراج للثلاثة أشهر الأخيرة من 2008

 

  الجمعة 15 نوفمبر 2019 م الموافق ‏18/‏ربيع الأول/‏1441 هـ الساعة 22:16

 


الرد على الموضوع عدد القراءات : 1632   

معلومات :   البلد : سورية  : المدينة : حمص
  عدد المشاركات : 274

 خليك كول على طول

SIMON1


[ الإثنين 6 أكتوبر 2008 ]
 
 
 

توقعات الأبراج للثلاثة أشهر الأخيرة من 2008



طبعاً التوقعات من عالمة الفلك ماغي فرح .. و نعدكم بداية السنة القادمة سنضع التوقعات للسنة القادمة بشكل كامل:
بـرج الحمـل : من 21 آذار (مارس) إلى 20 نيسان (أبريل)


شهر تشرين الأول (أوكتوبر)


(بكيتُ عندما جئت إلى هذا العالم، وكل يوم يمر في الحياة يبرر لي أسباب ذاك البكاء!)


(مثل إسباني)


حلحلة نسبية


تتحرر هذا الشهر واعتباراً من تاريخ 4 من معاكسة كوكب (مارس) فتشعر أنك تنطلق بصورة أفضل، إلا أنك تشعر، رغم ذلك، بشيء من عدم الأمان أو بتردد وحيرة أو حتى بإحباط، قد لا تستعيد الحيوية بالسرعة التي تريد، لأن اهتزازات الأسابيع الماضية أرهقتك قليلاً، وجعلتك تسعى لالتقاط الأنفاس، قد يصعب عليك التوفيق بين رغبت كفي التحرر من الضغوطات وبين مسؤولياتك المهنية والشخصية، تفتقر إلى الحوافز يا عزيزي، رغم أنك تسيطر أكثر على أوضاعك وتستعيد معنوياتك، رويداً رويداً، هذا لا يعني أنك لن تبادر إلى مشاريع جديدة والعمل بطريقة مذهلة تخيف الأخصام، وربما تشد منافسة مهمة على بعض العقود أو المواقع.


قد تحتار أمام قرار يجب أن تتخذه أو خيار يجعلك مربكاً، تميل، في بعض الأحيان، إلى قلب الطاولة وتسيطر على انفعالاتك، في أحيان أخرى، تبحث عن خشبة خلاص وتقدّم حلولاً كثيرة تتصارع في رأسك وأفكاراً تبدو فعّالة وخلاقّة. نصيحة الفلك هي في التخفيف من التوتر والانفتاح على الآخرين والتزود بقوة معنوية، قد تنتظر رداً على اقتراح أو اتفاقاً ما يتعرقل، أو موعداً يتأجل، إلا أنك اعتباراً من منتصف الشهر، على تشعر ببعض الانفراج أو بحلحلة، وتصغي إلى نصائح بعض العارفين، لكي تتخطى أزمة ما وتسيطر على الأوضاع، كذلك تتاح لك فرص مالية أفضل، فـ (مركور) الذي يعاود سيره المستقيم، يعيد إليك الاتزان ويجعلك أكثر تركيزاً على الأهداف.



كوكب الحب يحالفك اعتباراً من 18


قد يبدأ الشهر بوضع عاطفي معقّد ومثير للجدل، (فينوس) في برج العقرب يجعلك تميل إلى شريك من نوع خاص يثير البلبلة ويدفعك نحو المبالغة والتطرّف في المحاسبة والمساءلة أو في وضع الشروط، تعيش انفعالات شديدة، بعضها يتعلق بالشك أو الغيرة أو عدم الشعور بالأمان، وبعضها الآخر بسبب ظروف مفاجئة تولّد لك الإرباك أو معلومات تحصل عليها وتشعل غضبك، قد يرفضك شريك تصبو إليه، أو يعارض توجهاتك ويقرر الرحيل مثلاً، أو عدم التجاوب، وربما تعيش أنت هواجس، على أثر تصرفات لا تفهم مصدرها، باختصار، ترغب في خلق المتاعب لنفسك في بداية الشهر، وقد تذهب إلى علاقات متأزمة أو تختارها أنت بنفسك، كأن تخوض مغامرة ما، مع شخص يعيش ظروفاً خاصة، أو ممنوع عليك أو مرتبط بعلاقة أو بزواج، قد يكون أيضاً غريباً عنك وعن محيطك ويصعب التواصل معه.


إلا أنك اعتباراً من تاريخ 18، وبدخول كوكب (فينوس) إلى برج صديق هو القوس، تعرف انفراجاً وارتياحاً وحلولاً، تنتهي الصدامات العاطفية وحالات التمرد والأسف والانحطاط، وإذا كنت عازباً أو خالياً، فقد تعرف حباً جديداً في هذه الفترة، أما إذا كنت مرتبطاً فتعترف ربما بأخطائك وتستعيد الهناء، بالقرب من الحبيب.




شهر تشرين الثاني (نوفمبر)


(الحياة تشبه الرواية، أهميتها ليس في طولها بل في قيمتها)


(سيناك)



تعاود الانطلاق السريع في النصف الثاني


تتحسن الأمور رويداً رويداً وتزداد الحيوية والديناميكية كما تعزز الثقة بالنفس، تطوي صفحة، يا عزيزي، وتنطلق من جديد!


تواصل، في بداية هذا الشهر، مشوار كالسابق وقد تعيد النظر ببعض الأوضاع الشخصية والمهنة وتعيش فترات من المواجهات والتنافس والخصومة، مع بعض الزملاء أو الزبائن أو المتعاونين، تهتم بشؤون مالية واستثمارية وقد تحصل على بعض المساعدات والدعم أو على سلفة أو إرث ربما، أ, على تعويض عن خسارة سابقة. تميل، عزيزي الحمل، إلى التحليل والتفكير العميق والتعمّق ببعض الشؤون، وتنتاب كأفكار سلبية وهواجس مقلقة، ما يجعلك متوتراً جداً، قد تنجز بعض الأعمال ويبقى بعضها الآخر عالقاً، حتى تاريخ 16ت، أي عندما يدخل كوكب (مارس) برج القوس، ما يرطّب الأجواء ويعيد إليك الثقة بالنفس ويحضّرك لبعض القرارات المتعلقة بدورة تدريبية جديدة أو توجّه مهم أو سفر تعوّل عليه الكثير أو آفاق جديدة محفّزة، تكون الحظوظ إلى جانبك، ابتداءً من هذا الوقت، فتستقيم الأمور وتزدهر الأعمال، أما الأسبوع الأخير فيكون مناسباً للأسفار والمبادرات المهنية والمفاوضات والاتصالات. وهكذا كلّما تقدمت نحو آخر الشهر تشعر بالتحرر وتصادف الأفق الواسعة، فإذا رغبت بمنصب جديد فقد تتاح لك فرص مهمة لتحقيق أمنيتك في هذا الوقت، أما إذا أديت عملاً وجهداً ما فقد تكافأ على ذلك ابتداءً من أواخر الشهر.


باختصار، قد تعيش تردداً كبيراً في بداية الشهر إزاء بعض القرارات التي تراوح مكانها، إلا أنك تدرك أموراً كثيرة وتطّلع على معلومات لم تكن تتوقعها، ينصحك الفلك بعدم إعطاء الثقة لأي كان، خاصة لمن لا يستحقها، حاذر أيضاً من المشاكل مع مسؤول أو نافذ أو قادر في محيطك، قد تضطر إلى اجتياز بعض العوائق والتأقلم مع ظروف جديدة.



الحب واعد حتى تاريخ 12


تعيش أحلاماً سعيدة في الأيام الأولى من الشهر وتحديداً بين 1 و12، تمتّن علاقتك بأحد المقربين أو تجد الحبيب، إذا كنت وحيداً، تعطي أهمية أكبر لعلاقاتك الشخصية والحميمة وتبدو منسجماً في شتى الأمور مع الزوج، تجد حلولاً لمشاكل عاطفية طرحت في السابق وتبدو مشرقاً راضياً عن مصيرك، قد تلتقي في هذه الفترة بشريك المستقبل أو تفكر بارتباط حقيقي، أو تقدم على ذلك، تشعر بالتفاؤل والثقة وقد تباشر بجديد، من المحتمل أن تعيش حدثاً عائلياً مهما ًجداً يتعلق بمصير أحد الأولاد وبتغيير يحصل داخل حياتك العائلية وتتلقى مفاجأة.


ابتداءً من تاريخ 13، تتبدل الأحوال فيعاكس كوكب (فينوس) برجك، ما يتطلّب وعياً لكشف بعض المخادعين، قد يحوم حولك شخص سيّئ النوايا أو متلاعب مناور يجب ألا تضيّع الوقت معه، كن واعياً وحكيماً يا عزيزي، فلا تدع المظاهر تغشّك، كن في هذه الفترة صادقاً وثابتاً في مواقفك، إبنِ على أس صلبة، بعيداً عن السطحيات، قد يطالبك أ؛دهم بردّ دين معنوي أو تضطر إلى مواجهة أمر واقع، بعض مواليد الحمل يتعاملون مع رحيل أحد الأصدقاء أو المقربين ويعيشون تجربة قاسية في هذا المجال. تشعر ربما في الأيام الأخيرة من الشهر، أن الأحداث تتسارع بشكل ملفت، قد تتخلى عن بعض الممتلكات أو القناعات أو تتجه نحو أجواء جديدة، فتتغير حياتك كلياً.




شهر كانون الأول (ديمسبر)


(الزمن خيّاط ماهر، بارع في إجراء التعديلات)


(كاتب أميركي)


حظّ داعم وفرص سعيدة


تدخل شهراً من الأعمال المزدهرة، والنجاح، حيث يبتسم لك الحظ فيدعم كل ما ترتئيه مناسباً، تسير الأمور على أكمل وجه، وقد تحصل على علاوة على الراتب أو عمل جديد مشوّق أو توقّع على عقد ممتاز وتتوصل إلى ترقية، أو تشغل منصباً فتبدو متفائلاً جداً، بعض مواليد الحمل يحصلون على جائزة مالية والبعض الآخر يذهبون في رحلة مفيدة جداً، أو يقومون بمبادرة تلاقي التجاوب.


تتآزر كواكب كثيرة لدعم مسيرتك، فتنتصر حتى على التعب والإرهاب وبعض الاحتكاكات الصغيرة المحتملة مع الزملاء في العمل، تتلقى، عزيزي الحمل، عرضاً مميزاً جداً وتفتح أمامك أبواب كانت مغلقة، إلا أن الفلك يحذّرك من تجاوز بعض الأعراف والقوانين ويطلب إليك التروي واعتماد الأساليب القانونية والشرعية، لبلوغ الأهداف، تجنّب أيضاً التسلط ومحاولة فرض بعض الآراء والقناعات، إذا اصطدمت بقرارات سلطوية فقد تصطلح الأمور في أواخر الشهر الذي يبدو أكثر وعداً من بدايته.


بالإجمال توقّع هذا الشهر تطورات مفاجئة وغير منتظرة تسعدك جداً، وصدفاً قد تغيّر مصير البعض، قد تنجز مشاريع كبيرة أو تتوصل إلى ارتباط واتفاق مميز، يسود التفاهم، وتضع أمامك خططاً جديدة للسنة المقبلة، قد تحصل معجزة خلال هذا الشهر، مع بعض مواليد الحمل.


تكثر الأشغال بدون أي شك، إلا أنك تعمل بثقة وحكمة، أكثر من السابق، ركّز على الأولويات ونظّم نفسك، إذ قد تصادف ما يضاعف الأعمال ويضعك في مواقع جديدة أو يضطرك إلى تغيير بعض البرامج والخطط.



هناء عاطفي ابتداءً من 7


قد تراوح مكانك، على الصعيد العاطفي، في الأسبوع الأول من الشهر، ثم تتبدل الأجواء اعتباراً من تاريخ 7، أي عندما يدخل كوكب الحب (فينوس) إلى برج صديق هو الدلو، وقد تدعم أفلاك أخرى هذا الموقع لكي تتيح لك إيجاد الحب، إذا كنت خالياً، ولكي يخدم مصالحك الرومنسية، تكثر اللقاءات والمواعيد وتعيش قصة خاصة ربما، لا بل ساحرة في بعض الأحيان، قد تنشأ صداقة جديدة أو يخفق القلب باتجاه من تراه مناسباً لك، تعرف جديداً وتجديداً في حياتك الزوجية والشخصية، تقع الفترة الأفضل، بين 12 و 27 حيث تتناغم الأفلاك لخلق أجواء مميزة.


يلعب الأصدقاء دوراً في اتصالاتك وتواصلك مع حبيب جديد، قد يقدمونه إليك أثناء مناسبة، أو ربما يتدخلون لإعادة اللحمة والتوفيق بينكما، أو يسدون النصائح المناسبة في الوقت المناسب، لكي تتوضح أمامك الرؤية، قد نفسّر الوضع الفلكي أيضاً بصداقة تتطور نحو علاقة عاطفية أو ببحثك عن حبيب يستطيع أن يكون صديقاً في الوقت نفسه، تتاح لك فرص مميزة أثناء بعض النشاطات الجماعية أو عبر بعض المنظمات والمؤسسات.


أما الاتصالات مع أفراد العائلة فتبدو أكثر ارتياحاً من السابق، تفرح بالقرب من أشقاء وشقيقات وتعرف لقاءات عائلية مميزة، قد تميل إلى تطورات وتعديلات مفاجئة وتتخذ قرارات مهمة تتعلّق بحياتك الشخصية ومنزلك أو مكان إقامتك، تتحرر أيضاً من مشكلة صحية وتسوّي مسألة كان تؤلمك في السابق.




برج الثـور: من 21 نيسان (أبريل) إلى 20 أيار (مايو)



شهر تشرين الأول (أوكتوبر)


(يسخر من الجروح من لم يعرف الألم)


الأفلاك معاكسة


يختلف المناخ الفلكي لهذا الشهر عن أجواء الشهر الماضي، فكوكب (مارس) العائد لمعاكستك، ابتداءً من تاريخ 4، يحذرك من بعض الحوادث والإزعاجات الطارئة، قد تعيش ارتباكاً وبلبلة وتواجه من يحاول عرقلتك، أما إذا انتفضت على واقع وتصرّفت بطريقة فجّة فستعرض نفسك لخيبات كثيرة، لاشك أنك تعيش نزاعاً مع الأطراف الأخرى، إذ يحاول البعض سد الطريق أمام بعض المشاريع التي يراها مجازفة، أو يضع العصي في الدواليب بطرح شروط مستعصية وخلق ظروف مناوئة، خاصة في النصف الأول من الشهر الذي يشهد صعوبات وحواجز جمّة وضرورة الانصياع إلى الآخرين، ما يولّد نزاعات مكتومة حيناً ومعلنة أحياناً أخرى، الأفضل أن تحافظ على هدوئك وأن تترك العاصفة تمر بدون إثارة الضجيج، كذلك عليك تجنّب الأوضاع التي تسبّب بمتاعب قضائية كما عليك اعتماد الحيطة والحذر، حتى لا تقع ضحية خداع في الميدان المهني، قد يجعلك كوكب (مارس) فاقداً للصبر وفضولياً، ملحّاً في الاطلاع على كل التفاصيل، متدخلاً في كل الشؤون، ما يولّد نفوراً لدى الآخرين، حاذر حتى لا تهدم ما بنيت! لا تتورط بنزاعات مهنية طويلة الأمد أو تضطر إلى الاستقالة والرحيل.


قد تسعى إلى توقيع عقد مع طرف سياسي أو في مجال عام، إلا أن المفاوضات تبدو صعبة وبطيئة، ما يدفعك إلى تغيير اتجاهاتك وإلغاء ما أنجزته مع هؤلاء، لحسن الحظ أن الأمور تتحسن ابتداءً من 16، ولو أن الحلول النهائية تتأخر حتى الشهر المقبل، فقد تحصل على رد لاقتراح لك أو تجد العلاج لمشكلة عالقة، تطلق مشاريعك من جديد أو تعاود تنظيم أعمالك، وقد تسوّي مسألة مالية تتعلق بعملية بيع أو شراء لمنزل.



مشاعر متأجّجة


تهتم، هذا الشهر، بوضعك العاطفي وعلاقاتك الحميمة وتسيطر على علاقاتك بشكل مدهش فتبرز نجماً في محيطك، لكن الأمر قد يجعلك متعنّتاً متعجرفاً جارحاً في كلامك، مولّداً نفوراً وسوء تفاهم مع الحبيب، حاذر حتى لا تجرح من تحب، فقد تبدو عدائياً بسبب غيرة وشكوك، أو بسبب تطلّبات مبالغ بها وضغط قد لا تكون نتائجه مفيدة.


قد تلتقي بالشريك المنشود، إذا كنت عازباً، أو تنجذب إلى أحد الأشخاص بصورة جدية فتصبو إلى الحب الحقيقي والارتباطات المتينة، إلا أن الحظ في مصادفة نصفك الآخر فقد يكون أقوى بعد تاريخ 15، وقد لا تدرك عمق المشاعر التي قد تتطوّر نحو صلات ورباط، في الأيام الأولى من اللقاء، المهم أن تدرس أوضاعك جيداً وتحافظ على الكتمان، لا تصدق ثرثرة وشائعات، وحاول أن تحصل على براهين قبل الاتهام، كذل كلا تتفرد بالقرار إذا كنت مرتبطاً، وحاول أن تشارك الآخر نواياك وعزيمتك وقراراتك وخياراتك.


بعض مواليد الثور يعيشون خيبة هذا الشهر أو يعانون حقيقة تزعجهم، في حين أن البعض الآخر يلهث وراء علاقة شائكة تعرّضه لخسارة أو هزيمة أو وضع دقيق.





شهر تشرين الثاني (نوفمبر)


(لا تتم الأعمال العظيمة بالقوة ولكن بالصبر)



تطوّرات مذهلة بعد مرور الأسبوع الأول


يبدو هذا الشهر مناسباً جداً لك يا عزيزي، ولو أن بدايته تحمل بعض الحرمان والتراجع والممنوعات، إلا أنك تعرف فترة جيدة فيما بعد، حيث تتسارع الأحداث السعيدة لكي تكافئ أعمالك وتبرز مواهبك، فتنسى متاعب الأسابيع الماضية وتتجه نحو تطورات مذهلة في كل الميادين وتسمع أخباراً جيدة تخص بعض مشاريعك وتتلقى معلومات مشجّعة جداً، تدلك بعض الإشارات على الخطوات الواجب اعتمادها، وكأن أحدهم يخط لك الطريق فتنتهي حالة الجنود والعرقلة وتقبل على تغييرات مفاجئة في بعض الأحيان، لكي تكون هذه الفترة مرحلة انتقالية في مجال عمل الكثيرين من مواليد الثور، قد تتلقى عرضاً يزيد من أعبائك لكنك تفرح بتحمل المسؤولية، كذلك تتعامل مع بعض المؤسسات الرسمية والحكومات وقد توقّع على عقود ممتازة، تلعب دور الموجه والمخطط، وابتداءً من تاريخ 16 تتخلص من كل المعاكسات وقد تفرح بمكافأة أو ترقية كما بفرص استثنائية للنجاح.


إذا عانيت، في الأسابيع الماضية، من وضع مالي مربك، فإنك تعرف الآن حلاً سريعاً وتطوراً مهماً في هذا الإطار، تتوصل إلى تفاهم حول راتب مثلاً أو مفاوضات تحسّن وضعك المهني والمادي، قد تتاح لك فرص لزيادة عائداتك أو تستفيد من ظروف طارئة فتلتقط الإشارات وتبرع في مجالات عديدة، أبرزها عالم الإعلام والنشر والتجارة والتربية والإدارة والسياسة والفنون.


يدعمك كوكبا (جوبيتير) و(ساتورن)، لكي توظّف طاقاتك في الوقت المناسب وفي المجال المناسب، فتشعر بالقوة أثناء مفاوضات أو نقاشات وتتحرر من قيود، فتحقق في الوقت المناسب عملية إقناع مميزة، أما إذا رأيت ضرورة لبعض التنازلات، فسوف يدلك عليها الحدس، إذا ناورت وماطلت كثيراً، فقد تتوصل إلى فرض شروطك، في النصف الثاني من الشهر ومع الأيام العشرة الأخيرة منه.



مفاجآت عاطفية ابتداءً من 12


تبدأ الشهر مع أيام من الشغف العاطفي، فتنجذب إلى بعض الأشخاص وتبقى الصلات سطحية أو تنتهي بصورة مفاجئة وغير متوقعة، لكي تنتقل إلى علاقات أخرى وانفعالات جديدة، لكن اعتباراً من تاريخ 12، وعندما يدخل (فينوس) إلى برج العذراء ليجاور كوكب (جوبيتير)، تعرف تطورات سعيدة وتغييرات تطال حياتك العاطفية، إذا لم تجد بعد الحب، فقد يحمل غليك الفلك مفاجأة كبيرة جداً، حيث تلتقيه أثناء سفر أو في محيطك المهني أو ربما مع شخص غريب عن محيطك أو وطنك، تبدو سعيداً بما يحصل! أما إذا كنت مرتبطاً فتتوطد الصلات، وقد تسوّي مشكلة سابقة وتخفف من الغيرة والشكوك، تدرك ربما أن سوء تفاهم قد أدى إلى خطأ في التقدير، لكن إذا مررت بارتباك في الأسبوعين الأولين من الشهر، فقد تهدأ الأحوال وتتوصل إلى استقرار في النصف الثاني منه، أما الحياة الاجتماعية فتبدو صاخبة جداً وتحمل إليك نجومية فتعزز الصداقات القديمة وتعقد أخرى جديدة، بالمقابل تجد حلاً لمشكلة عائلية معقّدة، فتعرف شفاءً أو نهاية لألم وتعقيدات.




شهر كانون الأول (ديسمبر)


(إن لم يكن المال خادمك، صار سيّدك)



أرباح مالية


يحالفك الحظ هذا الشهر، لكي تحرز أرباحاً وعائدات مالية تستحقاه بعد عمل مضنك وتوظيفات ناجحة، فكوكب (مارس) الذي ينتقل إلى منزلك الثامن، يتحدث عن تغييرات سريعة تحدث في حياتك المادية، قد تحصل على سلفة أو دين مصرفي مهم أو تنطلق بمفاوضات وتخطط لاجتماعات وتناقش ميزانية جديدة مع المعنيين، إعلم أن اتصالاتك هذه تجد ثمارها قريباً، أما إذا أردت البدء بمشروع، فافعل ذلك الآن وابدأ بالتخطيط لاستراتيجية جديدة، إذا شعرت بمراوحة المكان في الأيام العشرة الأولى، فإنه الوقت السانح لكي تضع خطة جديدة للهجوم، لا تخف من النتائج، لأنها واعدة جداً فالفترة ملائمة للاستثمارات والتوظيفات المالية والعمليات الكبيرة، تأتيك المساعدة في الوقت المناسب!

يتميّز هذا الشهر أيضاً بإمكان السفر أكثر من مرة لكثيرين من مواليد الثور، وتكون هذه الأسفار مباركة من الفلك، قد تنتقل للقاء أحدهم في الخارج أو تستقبل زائراً يأتي من بعيد أو يحصل الأمران معاً خلال هذا الشهر المليء بالحركة، حيث تشعر في بعض الأحيان أن الوقت لا يكفي للإحاطة بكل المسؤوليات، أما مهارتك فتبدو ملفتة، وقد تركّز اهتمامك على وثائق مهمة أو عرض مهني يتطلب الكثير من التفكير والدقة.


أما الوسيلة الأفضل للنجاح فهي الحوار البنّاء والهادئ بحيث يعترف الآخرون بجمالك الداخلي وعذوبتك وقدرتك على اتخاذ القرارات، بطريقة يتقبّلها الجميع.



إشراق عاطفي في الأسبوع الأول


يخيّم الحب على الأسبوع الأول من الشهر، حيث من الممكن أن تحدث صدمة في حياتك العاطفية وانقلاباً مفاجئاً في الأوضاع يبدو سعيداً وواعداً، تنتقل إلى جديد في هذه الفترة، أو تعرف لقاءً مهماً جداً يغيّر مصيرك العاطفي، إذا كنت خالياً، قد يخفق القلب باتجاه شخص غريب عن محيطك ويثير التحديات، ما يجعل كفائق الحماسة مصراً على السير قدماً بهذه العلاقة، لكن ابتداءً من الأسبوع الثاني، ينصحك الفلك بالبحث عن الاستقرار العاطفي والابتعاد عن الغيرة وحب التملك أو التخفي وراء بعض الغموض والأسرار.


حاذر من تعلّق مبالغ به بشخص لا يبادلك العواطف نفسها، وتجنّب العناد في ملاحقتك حباً يبدو مستحيلاً، وحاول أن تختار الحوار البنّاء لمعالجة سوء تفاهم في علاقتك مع الحبيب، تبدو متطلباً جداً وتقلق بدون سبب، رغم أن (فينوس) في برج الدلو يشير إلى رومنسية أيضاً وحب هادئ وتفاهم محتمل، سجّل هذا الشهر اعترافاً مهماً من مقرّب أو خبراً ممتازاً تسمعه ويتعلّق بقريب لم تره منذ مدة طويلة، أو إلى عرض لا يمكن أن ترفضه، قد تودّع صديقاً يسافر للعمل في الخارج أو ولداً أو شقيقاً أو شقيقة، يتركون المنزل بسبب الزواج أو السفر.




برج الجوزاء من 21 أيار (مايو) إلى 21 حزيران (يونيو)



شهر تشرين الأول (أوكتوبر)


(قبل أن يتكلّم الرجل الحكيم عليه أن يفكر تماماً في ما يقول وفي من يستمع إليه وأين ومتى يتكلّم)


(أميروس)


قفزة إلى الأمام


تجتاز مرحلة من النفوذ والمعنويات القوية والوضوح، فتتخذ قرارات حكيمة وتبدو متفائلاً وواقعياً في الوقت نفسه، تثبت عن جدارة وتقدّم أفكاراً رائعة واقتراحات مميزة، ما يجعلك تقفز إلى الأمام، بدون خوف من المجهول، بل بعزم على بلوغ الأهداف البرّاقة، تسجل نقاطاً لصالحك، إذا اشتركت بمباراة ما وتبدو رابحاً يا عزيزي، مسيطراً على الأوضاع، لكن قد تعرف تأخيرات وإلغاءات، بسبب تراجع كوكب (مركور) في برج الميزان، تراوح مكانك في بعض الأحيان، منتظراً جواباً لا يأتي أو فرصة أخرى تتأخر، إلا أنك تحافظ على هذه الثقة لحل كل المشاكل، نصيحة الفلك أن تنجز ما بدأته سابقاً، دون الشروع في مشاريع كبرى الآن، ساير الأنماط الفلكية وسر معها حتى النهاية! تعامل مع ما توفّره لك الظروف وبرهن عن براعتك، بدون تحدّي الأقدار أو استفزازها.


سيقدّر الناس الانفتاح الفكري الذي تتحلى به، قد تدافع عن قضية وتحمل رسالة أو تفكّر بإجراء جديد، تستقطب الإعجاب بكلامك وقدرتك على الإقناع، ويبدو الإلهام كبيراً، لاشك أن المجال المهني يوفّر لك أفراحاً كثيرة هذا الشهر، فتبدو راضياً عن نفسك، أما الفترة الأفضل للاستثمار فتقع بين 1 و14 ثم ابتداءً من 28.



الحب سعيد


تعيش شغفاً هذا الشهر، ويكون الوضع العاطفي أفضل من السابق، تتوضّح أمور وتعود إليك ثقتك بالنفس، تكون مشاعرك قوية وربما تحمل معها بعض الغيرة والتطرّف، خاصة بين 1 و18، تمارس سحرك وتستقطب كل من تلتقي به، قد تعرف انجذاباً لزميل أو زميلة في عملك، فينصحك الفلك بالتروّي قبل البوح والتعبير عن النفس، من الممكن أيضاً أن يجذبك شخص يعمل في المجال الصحي أو التربوي والطلابي، فتبدي اهتماماً به وتتساءل عن طبيعة مشاعرك، قد تصادف أيضاً فرصاً مهمة في بعض المناسبات الاجتماعية أو اللقاءات الثقافية أو الترفيهية، وربما خال بعض المسابقات الرياضية، تباشر ربما علاقة مع شخص معروف أو مشهور، أو تعيش تساؤلات حول علاقة لك ماضية تشعر خلالها بالتبعية قد ارتضيت بأن تترك كل شيء من أجلها، وتعي الآن خطورة ما فعلت، ابتداءً من تاريخ 18، تصبح الأجواء أكثر رقّة وتكبر المشاريع العاطفية فتسود الرومنسية وقد تفكر بالارتباط، إلا أن الفلك ينصحك بتأجيل أي قرار هذا الشهر، ربما تستيقظ على ود ومشاعر خاصة باتجاه صديق أو صديقة قديمة، وتسأل نفسك لِمَ لا؟ فقد يكون هو الشريك المناسب.


باختصار، تتحسّن الاتصالات كلما اقتربت من آخر الشهر وتجد الكلمات المناسبة والوقت المناسب، لكي تعبر عما في قلبك، تتوصل إلى فهم نفسك والتفاهم مع الآخرين في نهاية المطاف، تكثر الدعوات والنشاطات وتخرج للقاء أشخاص مميزين يجذبونك بحضورهم، فتشعر أن أمامك حرية الخيار، إذا كنت عازباً، أما الشكوك في بداية الشهر فقد تتبدد في نهايته، وتجد الجواب المناسب على كل تساؤلاتك.





شهر كانون الأول (ديسمبر)


(ينسيك الوقت الآلام، يطفئ الأحقاد، يهدّئ الغضب ويخنق البغض.. فيغدو الماضي كأنه لم يكن)


(أفيسان)


فوضى منظّمة


أعترف أن هذا الشهر قد يربكك ويحمل إليك عثرات وفوضى، تحتاج معها إلى كثير من الليونة والدقة والعناية، لكي تتكيّف مع الظروف الطارئة التي قد تفاجئك، قاوم المعاكسة ولا تدع كوكب (مارس) يعكّر عليك صفو هنائك، في الأسابيع الأخيرة من السنة، اتخذ الحيطة والحذر، حتى لا تعرّض نفسك للجروح أو الحوادث أو المشاكل التافهة، لا تندم على ما فات واترك الماضي في مكانه أو للنسيان وفكّر بشيء جديد، خطط له بهدوء، والحم يا عزيزي، واخترع المعجزات لنفسك، أطرق أبواباً مغايرة وفكر باتجاهات جديدة قد تثير حماستك وتقتل الندم والمرارة.


قد يصعب عليك التفاهم مع المحيط، وتبدو علاقاتك مهددة بالقطيعة أو الجدال أو بالاحتكاك المتواصل، تتعامل مع محيط معادٍ أو رافض لما تقدمه من أفكار، وتضطر إلى المصالحة والتنازل وإيجاد التسويات والتأقلم مع بعض الظروف الفارضة نفسها، قد تلعب العلاقات السابقة دوراً في مسألة تبدي إزاءها اهتماماً كبيراً في هذه الأثناء، ربما اتخذت مبادرات ولّدت جواً من الضغوطات وغضباً وانزعاجاً ما، قد يتكرر الآن أو يؤدّي إلى نزاعات مع الجهات نفسها أو مع الشركاء أو الزوج والحبيب، يهدد الوضع الفلكي بهزيمة وضرورة الانسحاب أو التراجع، أما إذا لم تواجه وضعاً كهذا، فقد تعيش انفعالات يصعب معها إيجاد التسويات، زد على ذلك أن مشروعاً كبيراً اعتقدته منتهياً، قد يسقط فجأة ويسبب لك الحزن، يضعك القدر ربما وجهاً لوجه أمام بعض الأخصام أو الأعداء، وتضطر للتفاوض معهم، أو تجبرك الظروف على التعاطي المباشر وإيجاد تسويات، خاصة إذا تعلّق الأمر بشأن مادي أو مهني ملحّ، وعلى عكس عادتك، تشعر بصعوبة التعبير عن أفكارك فتضيع في أحاديثك وينتابك النسيان في بعض الأحيان، فيستحسن أن توكّل أحداً للدفاع عن قضية لك، حاذر أيضاً المضللين والسارقين والمخادعين!


إلا أن هناك وجهاً إيجابياً للوضع الفلكي بمساعدة (فينوس) و(مركور)، وهو اعتراف الآخرين بقدراتك وبقدرتك على اكتساب الثقة، حاول أن تظهر احتراماً لجهات نافذة وأن تبرهن عن كفاءة في العمل، قد تقلب في السنة المقبلة الأوضاع لمصلحتك هذا وقد يحمل إليك الفلك بعض الأخبار السعيدة، بالنسبة إلى أوضاع مالية.



حظّ في الحب


يدخل (فينوس) إلى برج الدلو وهو برج صديق بتاريخ 7، ويستقر حتى نهاية السنة، فيعلن عن فترة مميزة تحمل الكثير من الوعود على الصعيد العاطفي، تزداد جاذبيتك ويتعزّز الحظ في الحب، كما في العلاقات الشخصية والحميمة، تهدي كالسماء مفاجآت حلوة فتسعد بما يحصل لك، إنها فترة ممتازة من المصالحة والصداقات الجديدة والعلاقات والتجدد في حياتك الزوجية، القلب يتحدث يا عزيزي، وهو مليء بالمشاعر الإيجابية والأهواء الخلاقة، حتى حياتك العاطفية تصبح أكثر إثارة للحماسة، كما من الممكن أن تلتقي بالحب وتقع في الغرام إذا كنت خالياً، أما من يعيش من مواليد الجوزاء حالة نزاع وخصام مع الشريك، فقد يعرف حسماً نهائياً في منتصف هذا الشهر، يجعله يشقّ طريقه في اتجاه آخر.


قد تذهب يا عزيزي، في سفر أو تلتقي بغريب يشعل في قلبك النار أو يضع القدر في طريقك فرصاً مهمة، لكي تلتقي اللؤلؤة النادرة التي طالما بحثت عنها. باختصار، تعيش انفعالات شديدة وتغييرات تطال حياتك الشخصية، الاجتماعية والعائلية، يلعب المحيط دوراً كبيراً في هذه التغييرات، تنفرج الأسارير وربما تسافر مع الحبيب لجهة بعيدة فتلتقيان بعيداً عن أعين الناس، بعض مواليد الجوزاء تأخذهم الحماسة إلى اقتراح الزواج بعد الموعد الأول، وقد يتسرّعون في قراراتهم ويعيشون أحلاماً وعشقاً، أما البعض الآخر فيتحدّى الاعتبارات الاجتماعية، خاصة إذا التقى بشخص مميز وبعيد عن ثقافته أو محيطه، تتاح فرص للزواج، وقد يتم لقاء يقود إلى هذا الارتباط أو يحتفل الجوزاء بهذه المناسبة الآن، أما النصف الثاني من الشهر فقد يكون أكثر وعداً من نصفه الأول.




برج السرطان من 22 حزيران (يونيو) إلى 22 تموز (يوليو)

شهر تشرين الأول (أوكتوبر)


(من خرق القانون لمنفعتك خرقه غداً لخراب بيتك)


(مثل عربي)


أيام أفضل تطل عليك


تدور الرياح لمصلحتك الآن، خاصة اعتباراً من تاريخ 4، إذ تتحسن الأحوال عامة فتستعيد أنت الثقة بالنفس وتحرص على إقامة العلاقات السليمة مع المحيط، فتتوصل ربما إلى حل وتفاهم مع بعض الأخصام أو الأطراف المناهضة، مهما كان نوعها، وربما يتم ذلك عن طريق المحاكم أو التحكيم، ما يفرض في بعض الأحيان صدمات تضطرّك إلى إعادة النظر ببعض الاعتبارات الماضية، تبدو أكثر فهماً للاعتبارات وتتصرف بطريقة مختلفة، أو تتوصل إلى قناعة أنك لم تعد ترغب بهذا التمزق، سوء تعلّق الأمر بالشأن المهني أو العاطفي، تتحلحل الأمور، ولو مررت ببعض التعقيدات، فتعاود السيطرة على شؤونك، مسلّحاً بالمعنويات القوية وبالطاقة الإيجابية، لكي تتّخذ القرارات المناسبة ولو آلمك بعضها أو جرح كبرياءك، إذ تدرك الآن أن الكبرياء قد يكون غبياً في بعض الأحيان! تنظر إلى الأمور من ناحية أخرى وتطبّق القاعدة الذهبية التي تقول: لكي تتعلم يجب أن تتقن فن الإصغاء والمراقبة.


تدعمك الأفلاك أيضاً، لكي تنجز خطة جيدة وتباشر بمشروع مهني أو تجاري، وتتلقى الدعم المطلوب أو تعلن عن نشاط جيد أو تغيّر مكان عملك أو إقامتك، بعض مواليد السطران يعملون ضمن مؤسسات أو شركات كبيرة ويقدمون على تغييرات أساسية، فيسيرون نحو أهدافهم بدقّة وثبات ويضعون جانباً كل من يعترض الطريق.



يطرق الحب بابك


تنعم، عزيزي السرطان، بوضع عاطفي حالم وإيجابي حتى تاريخ 18، إذ تتصالح مع من اختلفت معه وتزيل النزاعات السابقة وتلجأ إلى الحبيب الذي يضمّك حنانه ورعايته، فيعيد الانسجام إلى العلاقة التي كانت مهددة أو باردة، تتبادل العواطف الحلوة مع المحيط والأولاد، فتعزز المشاعر والقدرة على العطاء والحب، يهبك الفلك حظاً في المجال العاطفي، ما يعني توافقاً أو ميلاً إلى أحد الأشخاص أو لقاءً مميزاً أو عشقاً مفاجئاً أو سعادة كبيرة، تبدو محبوباً ومطلوباً، ويلعب أحد الرجال من المحيط دوراً في تقريب وجهات النظر مع الحبيب، إذا كان هناك من صراع، يدعمك الشريك في مسيرتك المهنية ويقف إلى جانبك، في حين أن العلاقات الاجتماعية تبدو غنية جداً، قد تقضي أوقاتاً لا تنتسى ويكون لسحرك الأثر الكبير على كل من تلتقيه.


بعد تاريخ 18 يدخل (فينوس) برج القوس فيتغيّر المناخ، لكنه يبقى جيداً وملائماً، وقد يشير إلى لقاء مع شخص قد يقلب حياتك ويغيّر الاتجاهات، وإلى اتصالات اجتماعية جديدة تكون مشوّقة جداً، أو فرص للتسلية والترفيه وتوسيع الآفاق.




شهر تشرين الثاني (نوفمبر)


(إنها لثروة كبيرة أن يكون لك من يحبك، أما الثروة الأكبر فهي أن يكون لك من تحبه)


(ميخائيل نعيمة)


فترة مثمرة


حان وقت القطاف! تدخل الآن فترة مثمرة جداً، تتيح أمامك خوض المفاوضات الناجحة، والتوقيع على عقود والانتصار في مباراة، والسفر إلى مكان جميل، يميل الميزان الفلكي إلى الصعود، فتستعيد قدراتك وتقطف ثمار جهودك، حتى ولو واجهتك عراقيل وبعض التأخير في بعض الأحيان، إلا أن القدر يحمل إليك شخصاً كفوءاً يقودك إلى الطريق الصحيح، فتستعيد السلام الداخلي.


يمكن أن نسمّي هذه الفترة فترة العقرب، حيث (مارس) يلازم (الشمس) في هذا البرج حتى تاريخ 16، في حين أن (مركور) ينضم إليهما، ابتداءً من 4 وحتى 23 ما يشكّل نقاط قوة بالنسبة إليك ويدفع أعمالك إلى النجاح ويزوّدك بأفكار ممتازة، لكي تكسب الإصغاء والتأييد، تعالج المشاكل وتسعد بإنجاز المشاريع الغالية على قلبك، تقدم عرضاً لعمل لك وتسمع كلمات الإعجاب والتهاني، تبدو فخوراً بنفسك وبإطلاق فكرة ربما، أو بإنجاز خطة، ممارساً سلطتك، فارضاً احترامك.


تزول الحواجز كالسحر من أمام طريقك، وتأتي الساعة التي طالما انتظرتها، لم يعد بالإمكان تأجيل المشاريع والرغبات، بسبب بعض الظروف الخارجة عن إرادتك، فتتنفس الصعداء وتشعر أن الطريق أصبحت سالكة، تختفي النقاشات الدقيقة والصعبة والخسارة التي عانيت منها، حتى ولو اضطررت في بعض الأحيان إلى الانتظار والصبر، فالأبواب تفتح أمامك واسعة وتدهشك الأحداث، كأن يأتيك عرض مغرٍ في وقت تفكّر به طوي الصفحة أو الاستقالة والرحيل، أو تجد وسيلة أجدى لمعالجة وضع عالق، أو تأتيك المساعدة الثمينة في الوقت الحرج، تسلّط علي كالأضواء وفي شتّى الظروف، فيصعب عليك العمل في الظل خلال هذا الشهر المميز بحسناته وثماره، تبدو فخوراً بنفسك وتسعد بخبر يلوّن حياتك، أما الفترة الأكثر وعداً فتقع بين 1 و 18.



عواطف حارة


يحمل المناخ العاطفي الكثير من الصخب والأخبار والتطورات، في شهر مليء بالمناسبات الاجتماعية والدعوات والأوقات السعيدة مع الأصدقاء واللقاءات مع وجوه جديدة تتناغم معها، تظهر في هذه الفترة عواطفك وتعبّر عناه في كل لحظة، برعايتك المحيطين وتفهّمك لبعض الحزانى، أو المصابين بألم أو بتراجع صحي أو معنوي، تشعر بالاتزان، خاصة في النصف الأول من الشهر، وتحديداً بين 1 و13 عندما يكون (فينوس) في برج القوس، قد تعاود الصلات مع أصدقاء قدامى، أو تتصالح مع من جفلت منهم أو من أهملتهم لسبب من الأسباب، تبدو الفترة جيدة أيضاً للتدقيق في حياتك العائلية والتحاور بشأن بعض الأهداف، يصعب عليك التعبير عن انفعالاتك ويكون للنقاشات الصدى المطلوب، فتجد نفسك قادراً على حل المشاكل العائلية، ويقودك الحدس نحو الكلمات الواجب التفوّه بها، لكي تخلق الانسجام والتفاهم، انفتح على اقتراحات المقربين ولا تتشبّث بآرائك، فرسالة الفلك واضحة: (حاول أن ترضى بالتسويات والتنازلات، أترك الآخرين يختارون طريقهم)، حاذر الرفقة السيئة التي هي كالسم النفسي.


أما بتاريخ 13 فينتقل (فينوس) إلى منزلك السابع، للمرة الثانية خلال هذه السنة، وبما أن (جوبيتير) موجود في هذا المنزل، أي في برج الجدي، بالإضافة إلى (بلوتون) الذي يعود إليه بتاريخ 27، فقد تعيش حالة خاصة من العواطف والفرص الاستثنائية للقاءات، تكثر الخيارات وتعيش أوقاتاً لا تنتسى، تلتقي باللؤلؤة النادرة إذا كنت باحثاً عنها، وتعيش رومنسية فائقة، يكتب القدر مفاجآت سعيدة في حياتك الشخصية، وتفاهماً مطلقاً مع الشريك أو قراراً بالارتباط.


تبدو الصحة جيدة هذا الشهر، أعلم أنك تبحث عن هذا الوضع من خلال السطور لأنك تركّز على هذه الناحية، التي تبدو مهمة جداً الآن، تعالج المشكلة قبل تفاقمها وتعتمد الوقاية التي هي خير من العلاج، لا تهمل أية إشارة وكُنْ واعياً لسلامتك، كلمة أخيرة: قد يخرج أحد الأولاد من وضع دقيق كان يقلق راحتك، فتطلّ على حل يرضيك.





شهر كانون الأول (ديسمبر)


(إذا لم تستطع شيئاً فدعه وجاوزه إلى ما تستطيع)


(الخليل الفراهيدي)


أعمال كثيرة والتزام جديد


تنهي السنة على نغمة إيجابية، في شهر تجتاز خلاله العراقيل، رغم فترة من القلق قد تنتابك بين 12 و31، إلا أ،ك تركّز على اهتمامات جديدة تبعث في نفسك الاندفاع والحماسة وتشغلك على مدى الساعات، فتنهمك في أعمال كثيرة تتراكم وتتوصل إلى إنجازها في المهل المحددة، يتميّز هذا الشهر بحلفاء صادقين وقادرين على مساعدتك، يمدون لك يد العون أو يبادرون إلى تخفيف المتاعب عنك، فيظهرون عن محبة وتعاطف مع قضاياك، قد تشارك بعضهم مشاريع مستقبلية تبرز ملامحها في هذه الفترة، تضع ربما أحد المشاريع نصب عينيك، ويكون طموحك كبيراً وجديداً فيقلب بعض الأوضاع، أو تتقدم بطلب لتصادف التجاوب بالسرعة المطلوبة، أو تعمل كوسيط أو مستشار فتؤمّن النجاح، كل ما تخطط لبنائه الآن يصادف الصدى المطلوب، في السنة المقبلة، من الممكن أن تشارك أحد الاختصاصيين في مجال مادي أو مالي أو كنت تدير شركة أو تمتلكها، ويكون لهذا الأمر وقع مهم على أعمالك المستقبلية، قد تبدأ بحملة إعلانية أو ترويجية وتظهر عن حماسة واندفاع وتبدو متطلباً في كل شيء، ميّالاً إلى الغضب أحياناً، انتبه لصحتك ولا ترهق نفسك! قد تعيش حالة طوارئ، بسبب بعض التأخير والتأجيل أو مستجدات تعيق التحرك السريع الذي تتوخاه.


تضطر، عزيزي السرطان، إلى تقديم بعض التنازلات من أجل الالتزام بخط جديد، أو تواجه متاعب قضائية أو قانونية وتستعين بمحام لمعالجة الأمر، إلا أن أجواء الشهر تشير إلى إحاطتك بأشخاص كفوئين وفعّالين، يرعون مسيرتك ويواكبون تطوراتك.



زواج أو حب جديد؟


يختلف جو الأسبوع الأول عن أجواء الأسابيع الثلاثة الأخيرة من الشهر، فقد يحملك (فينوس) بين 1 و7، إلى ارتباط والتزام وعلاقة ثابتة، أو إلى لقاء يبدو بنّاءً جداً وواعداً، حان الوقت لكي توضّح العلاقة وتنقلها إلى العلن، أو تشرّعها بزواج أو ارتباط رسمي أو التفكير الجدي بذلك، هذا إذا لم تدخل القفص الذهبي بعد.


كثيرون من مواليد السرطان يرتبطون هذا الشهر بعلاقات جدية جداً، أو يعرفون تطوراً لعلاقة ثبتت أقدامها، وينتقلون إلى مرحلة أخرى، أما المرتبطون فيعرفون تطوراً أيضاً في حياتهم الحميمة، وينتقلون إلى مرحلة جديدة ونوع آخر من الارتباط، يحققون الأحلام ويعرفون حياة اجتماعية مميزة بأحداثها وصخبها وتطوراتها، قد يتعاملون مع واقع جديد، خاصة بعد تاريخ 7، حيث يستفيد مواليد السرطان من ظروف ملائمة، إلا أنهم يعيشون مغامرات دقيقة، يظهرون خلالها حب التملكية والغيرة وألاعيب الحب المتنوعة والمتفاوتة بين الفرح الشديد والقلق المربك، بعض مواليد السرطان يطلّون على حب جديد قد يخلط الأوراق، ويغيبون عن الساحة، أو يخطفهم الحب إلى البعيد فيسافرون مثلاً في رحلة خاصة، وأما المتزوّجون، فأيضاً يتوجّهون إلى الطائرة تأخذهم إلى مكان ما، حيث يجددون علاقتهم ويبعثون فيها الحيوية.


قد تبحث، عزيزي السرطان، مع بعض أفراد العائلة عن الانسجام في العلاقات، تبدي لطفاً ودماثة في مساعدة بعض المقربين وتبادر إلى مصالحة أو تقارب، منتظراً خطوة منهم باتجاهك، أما إذا شعرت بالجفاء، فقد تتراجع نهائياً وتقفل الباب على المحاولة الأخيرة من قبلك، باختصار، تركّز الأفلاك على التعاون والتضامن والتقارب، بعيداً عن المشاحنات ليكون العون حليفك في هذا الشهر المميز، والذي يعلن عن دورة فلكية جديدة واعدة جداً.



برج الأسد من 23 تموز (يوليو) إلى 22 آب (أغسطس)

شهر تشرين الأول (أوكتوبر)


(الحقيقة دائماً تؤلم من تعوّد على الأوهام)


(ميخائيل نعيمة)


استعد للطوارئ


يأتيك الخريف قاتماً قليلاً هذه السنة، ويحمل غليك بعض المعاكسات مع كوكب (مارس) في مربع مع برجك، أي في العقرب، ابتداءً من تاريخ 4، ما يعكر صفو هدوئك حيناً أو يزعج مشاريعك وأحلامك حيناً آخر، لحسن الحظ أنك تتمتع بقدرة على التعامل السريع مع المستجدات والحالات الطارئة، وهذا ما تحتاجه ربما خلال هذا الشهر، لا تهمل، عزيزي الأسد، صحتك واعتن بسلامتك، أما معنوياتك فتبقى قوية صامدة لا تنهزم.


إياك ومراوحة المكان أو التشبّث بالتفاصيل الصغيرة، لأن هذا الأمر قد يؤخّر مسيرتك بدون جدوى، إذا شعرت بأن مشروعاً ما يتعثر فلا تصر عليه، بل انتقل فوراً إلى شيء جديد. لا تستغرب إذا وجدت نفسك أمام حائط مسدود الآن، المهم أن تتصرف بحكمة وذكاء، لأن العناد يضر بمصالحك، وكل موقف متطرف وتعنّتي يقودك إلى الخراب، في ظروف كهذه يجب اعتماد الحذر، تجنّب أيضاً الغيرة والشكوك والعدائية والعنف، لا تعرّض نفسك للخطر، أحِطْ نفسك بأشخاص تثق بهم ولا تهمل سلامتك أيها الأسد.


أنت الرباح إذا أحسنت التصرف بهدوء في كل الظروف والأحوال، سواء كنت تفاوض من أجل سكن جديد، أو مهمة توكلها إلى الآخرين، أو لقاء مع إحدى السلطات أو بعض النافذين أو الزملاء أو الرؤساء كما مع الأولاد والمحيط العائلي. كذلك كن هادئاً إذا خضعت لاختبار أو امتحان أو شاركت في مباراة، لا تفقد أعصابك ولا تغضب، وإلا كان الثمن باهظاً.


يدعوك هذا الشهر، إلى الاستشارة وطلب النصيحة وعدم التفرد بالقرار أو الاستعجال بتنفيذ أي شيء، أما النصف الثاني منه فيبدو أكثر لطفاً معك، إذ أن كوكب (مركور) الذي يتراجع في النصف الأول من الشهر، يعرقل الاتصالات ويؤجّل الاستحقاقات، أو يشير إلى التباس وغموض وشيء من الضياع، قد تنغلق على نفسك ويتراءى لك أن لا شيء يسير حسب رغباتك، تشكك حتى باستقامة الآخرين وصدقهم، وقد تبتعد عن بعضهم فتتراجع حماستك باتجاه بعض الأشياء التي لم تعد ذات قيمة بنظرك، أما بعد معاود ة كوكب (مركور) سيره المستقيم اعتباراً من تاريخ 16، فتخفّ الهواجس وتعود الأمور إلى مجراها الطبيعي، يتسوّى بعض المشاكل المالية حتى، وقد تدعمك امرأة في المحيط تفضي إليك بأسرارك، فتبدي لك مودة وتعاطفاً.



خطوات القلب متعثرة حتى تاريخ 18


لا.. لا تتحدث عن حب جديد الآن ولا تثق بلقاء يتم في النصف الأول من الشهر، وتحديداً بين 1 و18، لأن الخيبة قد تلحق به أو يلفّه الغموض أو ربما يوقعك في الخطأ، أما إذا لم تكن معنياً بهذا فقد تعيش وحيداً، مبلبل التفكير، تائهاً ومنطوياً على نفسك لألف سبب وسبب، هل تبحث عن حب مستحيل؟ هل تحن إلى الماضي نادماً وحالماً بأنه سيعود وقد تفلّت منك إلى الأبد؟ تميل إلى الأوهام أيها الأسد وتفضّلها على الحقيقة، أو ربما ترتكب خطأً ما بعملية مقارنة بين الأمس واليوم، والتي لن تجديك نفعاً، أقلب الصفحة حتى ولو ساورتك مشاعر غريبة وملحة في هذا الإطار، لا تثق بحدسك الآن، بل هدّئ من روعك وانتظر قليلاً قبل اتخاذ القرار.


تسدي إليك امرأة مقرّبة نصيحة ثمينة، ويجب أن تصغي إليها وأن تناقش ما في قلبك بصراحة، لا عيب في إفصاحك عن المشاعر، لا تخجل منها، لكن تصرف بحكمة، أما إذا كنت مرتبطً، فقد يعود نزاع قديم إلى الظهور من جديد في حياتك، ويصعب التفاهم مع الزوج أو مع أحد أفراد العائلة، تطفو أحقاد قديمة على سطح مشاعرك، وتتذكر تجربة قاسية عشتها أو أزمة مررت بها ولم يقف إلى جانبك من تحب، ربما تثار قضية طلاق وتأثيراتها عليك، يصعب عليك إيجاد قواسم مشتركة أو التوصل إلى تسويات، فربما تعيد النظر بإحدى العلاقات ويكون للعنصر المادي تأثير على هذه الخلافات.


إلا أن الفلك يعد بحلول محتملة اعتباراً من تاريخ 18، عندما يدخل (فينوس) إلى برج صديق هو القوس، والذي يشكل مثلثاً مع برجك، تستعيد اتزانك وسيطرتك على النفس ويبدو المناخ أكثر إيجابياًن فتصطلح الأمور ويخف الضغط، تبلسم الجروح فيحتفظ لك هذا القسم من الشهر بمفاجآت حلوة لم تتوقعها في بدايته، ولقاء يبدو مميزاً قد يبدّل الاتجاهات، يدعمك الأصدقاء في هذا الوقت، يقدمون إليك العون ويلعبون دوراً في تطمين بالك وتأمين الراحة النفسية.




شهر تشرين الثاني (نوفمبر)


(لا يكون الصديق صديقاً حتى يحفظ أخاه في ثلاث: في غيبته ونكبته ووفاته)


(الإمام علي)


دورة من الحظ تبدأ في منتصف الشهر


لا تراهن على الأسبوعين الأولين من الشهر الخاضعين أيضاً لعواصف كوكب (مارس)، بل احم مصالحك ونفسك وابق حذراً متيقظاً، حتى لا تقع ضحية بعض المؤامرات والمناورات، للأسف أقول لك إن الأمور تبقى معقدة في زمن العقرب، حيث (مارس)، (مركور) و(الشمس) تسكن فيه، وذلك حتى تاريخ 16، كمرحلة أولى، ثم تاريخ 23 كمرحلة ثانية، قد ترى الفترة طويلة، لكن يمكنك أن تنظر إليها من زاوية أخرى، ربما تجد نفسك مضطراً إلى البدء من جديد والعودة إلى الصفر لتكرار عمل لم يوصلك إلى النتيجة المتوخاة، أو ربما تعاني من وضع صحي أقلق راحتك منذ فترة. تكتشف مثلاً أن عليك اتباع علاج جديد أو أن العلة تأتي من مكان آخر، وربما يتعلق الأمر بمهمة تتعثّر وعملية تجارية تتعرقل، تأسف لتضييع الوقت، أو تجد نفسك مضطراً لمعالجة أزمة عائلية تطرأ أو نزاع قديم اعتقدت أنه حسم.


نصيحة الفلك هي في التعامل بهدوء وعدم اللجوء إلى الاحتجاج والاعتراض، حتى ولو قوبلت بهذا الاعتراض مرات عدة خلال هذا الشهر، فكوكبا (ساتورن) و(أورانوس) يتواجهان حوالي تاريخ 4، ويضيفان تعقيدات على تعقيدات، أعلم أن الأمر لن يكون سهلاً، لكن الحل هو في التروي والصبر والانسحاب قليلاً، لتحفظ كرامتك، إياك أن تسلط الضوء عليك، فكلما عملت في الظل اكتسبت أماناً وطمأنينة، اختر الأنسب لك وخفف من الخسائر، سيطر على انفعالاتك وشكوكك ولا تترك اليأس يسكنك، عليك ربما أن تجلس لتفكر بهدوء وتجد الحلول، محافظاً على الثقة بالنفس وطارحاً المسائل كما هي وبدون هروب، إذا عانيت من نزاع مهني ترى فيه ظلماً، فحاول أن تتقدم بشكوى رسمية إلى النقابة أو المرجعية المختصة أو الإدارة، بدون مواجهة أو غضب أو رفع الصوت.


أما الفلك فيسهّل عليك المهمة ابتداءً من تاريخ 16، ويطلق يديك ابتداءً من تاريخ 23، فتشعر أولاً بالارتياح النفسي فيخف عنك الضغط، ثم تتلاحق أحداث تسعدك وترضيك وتحمل إليك الظروف المناسبة والمكافآت، فتشعر أن دورة الحظ بدأت لكي تنهي السنة إلى جانبك، يحصل ما يبلسم الجراح ويدغدغ الكبرياء ويغير المسار كلياً، نحو نصر تحرزه أو حلم تحقق ونجاح يلاحق نجاحاً، تستفيد يف هذا الوقت من رياح الوفرة والمفاجآت العذبة التي تأتي على شكل هدايا وهبات، أو مكافأة أو ترقية، أو ردّ لدين، أو إرث، أو استثمار ناجح، أو خبر لنجاح يحققه أحد المقربين، أو أرباح للزوج، للزوجة أو بعض الشركاء..



تمارس سحرك وتتسلّط


كيف أصف الوضع العاطفي هذا الشهر؟ هو مجموعة تناقضات بين الفرح والسعادة من جهة، والغضب والتحدي من جهة أخرى، (فينوس) مازال في موقع مناسب لك، أي في القوس حتى تاريخ 12، يهبك أجمل ما عنده من أحلام ولقاءات وانجذاب عاطفي قوي وحياة اجتماعية صاخبة، إلا أن مجموعة الكواكب في العقرب، تجعلك في حالة غضب وعدم امتنان، تعاتب وتنتقد وتحاكم الآخر، حبيباً كان أم صديقاً أم فرداً من أفراد العائلة. قد يكون الأمر معاكساً، فتتحمل مزاج أحد المقربين الذي يستغل محبتك وكرمك معه، هذا الأمر قد يثير استياءك ويؤدّي إلى أزمة تفتعلها لكي تضع الآخر عند حدوده، يخف الضغط ابتداءً من تاريخ 12، عندما يدخل (فينوس) إلى برج الجدي ويلتقي بـ (جوبيتير)، فيجعلك أكثر عقلانية وحكمة، تبحث عن حلول منطقية وواقعية وتتفهم بعض الأنماط وتسعى لتقريب وجهات النظر أو لتحسين الأوضاع، مدركاً أن لا شيء يتم بالقوة وبالتحدي، أما العازبون فقد يعرفون لقاءً مميزاً جداً مع شخص ويثير في نفسهم الحماية، لكنه يعرّضهم لحالة من اللااستقرار أمام المجهول والجديد وغير الاعتيادي.


تطرح هذا الشهر على نفسك أسئلة حول الصداقات الجديدة منها والقديمة، وقد تطرأ أحداث غير متوقعة تسمح لك بعقد روابط مع وجوه جديدة، قد يكون لها دور في قراراتك المستقبلية.




شهر كانون الأول (ديسمبر)


(كُن مرحاً جهد المستطاع، إذ لا أحد يسر بالرجل الحزين)


(مثل إنكليزي)


تشهد السماء على نجاحك


تتألق خلال هذا الشهر سعيداً بإنجازاتك، فلا تستغرب ما تسمع من مجاملات من كل حدب وصوب، والتساؤلات ما هو سرك؟ تفيض حيوية وإشراقاً، وتبدو واقعياً إيجابياً قادراً على التعاطي مع شتى الأمور بحكمة ومهارة، تحقق الانتصار والنجاح، وتتلقى عرضاً مهماً يكافئ سمعتك الطيبة وجهودك الحثيثة لبلوغ الأهداف، يثق الناس بقدراتك واستقامتك وقوتك، فيعتمدون عليكن هذه الفترة المسماة فترة القوس تستقبلك بشغف، وتدير أعمالك وتوصلك إلى بر الأمان، قد تعيد حساباتك وتجد أن ما قمت به يستحق التهنئة، وها أنت أمام سنة جديدة تطل عليك بعد أسابيع وتكافئ مساعيك وتتحدث عن شركات مهمة جداً، إن في حياتك الشخصية أو المهنية، قد توقّع على عقد، أو تسعد بترقية أو بعمل جديد ومهمة كبيرة أو منصب أو علاوة على التراب، لكي تنهي السنة مع ابتسامة كبيرة راضية عن النفس.


ما هي الكواكب التي تدعمك؟ لنبدأ مع (الشمس) في برج صديق هو القوس، ثم مع (مارسِ) الذي يلازم (الشمس) ويشكل زاوية جديدة مع برج الأسد، ثم (مركور) الذي يلازم برج القوس حتى تاريخ 12، ويجعلك محط الأنظار والاهتمام، تأمر فتطاع ويصغي إليك الآخرون بإعجاب وتحظى بحظ على كل الأصعدة، خاصة المهنية، فيلتفت إليك الآخرون شاكرين وشاهدين على أعمالك الفذّة، تتلقى على مكتبك عروضا ًجديدة ومشاريع وعقوداً يجب أن تدرسها، قد لا يكون القرار سهلاً فالتنوع يولّد الحيرة، أما إذا كنت طالباً لعمل أو وظيفة، فقد تدعمك رسالة تنوّ÷ بسمعتك ومكانتك، وتفتح أمامك الأبواب.


تحتفل بجديد هذا الشهر، بولادة أو زواج أو خطوبة أو نجاح أو انتصار، تأتيك علامات الحب من كل صوب وتحقق رغبة دفينة طالما سعيت إليها، لكن حاذر يا عزيزي، من الغطرسة والتسلط نتيجة هذا النجاح، وانتبه لصحتك وسلامتك، واحرص على وصول رسالتك بحذافيرها ودون تحوير أو تهميش بعد تاريخ 12.



القلب يهتف بالحب


تأسر القلوب بسحرك الذي يتغذّى من إعجاب الآخرين وحبهم وبوحهم، ابتداءً من تاريخ 7، عندما ينتقل (فينوس) من الجدي إلى الدلو تحاط، عزيزي الأسد، بالاهتمام والرعاية والمحبة وتحاصرك الدعوات من كل جهة، فتبدو في أحسن حال وتعيش انسجاماً مع الشريك، كما تتعرف إلى حب حياتك، إذا كنت خالياً، تتحدث فتشد الأسماع إليك وتظهر فتخطف الأنظار، لكنك تصبو إلى الشراكة العاطفية والحب والأمان، قد تسير أنت نحو هذا الخيار أو يعززه الشريك الذي يفتح معك صفحة جديدة، أما اللقاءات فتبدو مهمة جداً الآن، إذ أن (جوبيتير) الذي ينتقل إلى برج الدلو في أوائل السنة المقبلة، أي في الشهر المقبل، يتحدث عن زواج مرتقب لمواليد الأسد المرشحين لهذا الموقع! كُنْ واضحاً يا عزيزي، والجأ إلى الحلول الصريحة، إياك والتسويات أو إخفاء المشاعر، لأنك لن تقوى على ذلك بعد الآن، إذا كنت تعيش بلبلة ما فاحسم أمرك، ولا تدخل تجربة مرة بمحاولتك المناورة أو الارتباط بعلاقات سرية، بالمقابل، ترفض علاقة لا يعبّر فيها الآخر عن حبه العلني، وتصبو إلى أجواء رومنسية مليئة بالشعر والسحر في هذه الأثناء.




برج العذراء من 23 آب (أغسطس) إلى 22 أيلول (سبتمبر)

شهر تشرين الأول (أوكتوبر)


(قل ما شئت عن الشهرة واقتحام الأخطار، فإن كل أمجاد العالم وحوادثه الخارقة لا تساوي ساعة واحدة من السعادة العائلية)


(بيكنسفيلد)


تصويب، تصحيح وترميم


دخلت فترة بنّاءة جداً تصيغ خلالها حكايتك وتقوم بالمساعي اللازمة لإحداث تغييرات في الميدان المهني وإجراء عملية تحديث وإعادة نظر وتصويب، وربما للبدء من جديد، تنكبّ على العمل، متحمّساً ومرتاحاً للمناخ الذي يخيّم على هذا الشهر، وذلك ابتداءً من تاريخ 4، إذ يقدّر الجميع شخصيتك المحببة والجذابة ويتعاون معك، ما يساعدك على بلوغ الأهداف، أما رحلات العمل والأسفار، فقد تدعم مساعيك ومصالحك المادية.


بعض مواليد العذراء يعيدون حساباتهم بمجملها، ويتوصّلون بعد فترة من التفكير العميق إلى قرار بطرق باب جديد والتفكير باستثمار مهم درسوه طويلا، أو بخوض مجال جديد أو بمحاولة الانتقال إلى عمل آخر وتقديم العروض والاستفسار عن بعض المؤسسات، تبحث يا عزيزي ربما عن فرصة ما لإبراز موهبتك أو للتعبير عن نفسك أو لعرض كفاءاتك، قد يكون النمط بطيئاً وفترة الانتظار أطول مما اعتقدت، إلا أن الأيام العشرة الأخيرة من الشهر، فقد تحمل لك موعداً أو لقاءً مهماً أو اجتماعاً تتعرّف خلاله إلى بعض من قد يلعب دوراً في مستقبلك المهني، تحلم، عزيزي العذراء، بمعجزة مالية ما أو بأرباح تسقط عليك من السماء، إلا أن الفلك يدعوك إلى التخلّي بمعجزة مالية ما أو بأرباح تسقط عليك من السماء، إلا أن الفلك يدعوك إلى التخلّي عن بعض الاستثمارات العقيمة والتحلّي بالصبر ودرس كل الإمكانات، بدون استعجال.



قرار عاطفي بين 1 و18


يتعاون كوكبا (فينوس) و(مارس) لكي يوفّرا لك فترة عاطفية رائعة، بين 1 و18. تبدو ارتباطاتك مع من تحب من الأصدقاء أو الأهل مميزة وودّية، تحاط بالعشاق والمعجبين، لكنك تحافظ على سرية بعض علاقاتك وتحميها من التطفل، تبدو متحمّساً في هذا الشهر، وترتفع حدة مشاعرك، لكي تطرح التحديات في بعض الأحيان أو تنذر بالخطر في أحيان أخرى، حاذر من مواقف متفجّرة، فقد تبدو متطرّفاً في ميولك، مستعداً للقتال والنضال من أجل من تحب، من المحتمل أن تنجذب إلى أحد المحيطين بك، والذي يستفزّ مشاعرك بصورة مفاجئة، كأنك تراه للمرة الأولى، أو ربما تميل إلى شخص بعيد منك، فتبحث عنه أو تسأل عن مكان إقامته أو تذهب للقائه، قد ترتبط بموعد غير اعتيادي للقاء شخص استثنائي، باختصار، قد تجد الحب في هذا الشهر. (طبعاً إذا لم تجده حتى الآن). تشير الأفلاك إلى أنك مللت من التنقّل بين حب وحب بدون ثبات، وأنك لن تنهي السنة وحيداً.


تتلقى دعوات كثيرة، وقد تكون إحداها منطلقاً لعلاقة عاطفية جيدة وثابتة، أما إذا كنت مرتبطاً، فقد تتخذ مع الحبيب قراراً مهماً يخصّ مستقبلكما.


يهبك الأصدقاء مساعدتهم ومحبّتهم، وتعطيك الحياة العائلية أوقاتاً من الفرح شديدة، تحتفل بمناسبة أو تستقبل ولادة في العائلة، وتبدو سعيداً بما أنجزت، ابتداءً من تاريخ 18، يدخل (فينوس) إلى برج القوس، فيخفّف من الوهج ويولّد بعض الإرباك والتردد وعدم الثقة بالنفس، كما أنه يحوّل الفرح الشديد إلى بعض التحفّظ والانكماش.





شهر تشرين الثاني (نوفمبر)


(رأيت الناس قد مالوا إلى من عنده مال)


(شاعر عربي)


ظروف جيدة وتغييرات مفاجئة


تسير الأمور بشكل يرضيك معنوياً ونفسياً وذلك حتى تاريخ 16، حيث تكثر اللقاءات والمواعيد والنقاشات المهمة التي تدير بعضها أو تكون منسّقاً لها أو الناطق باسمها، فتعبّر عن الأفكار بشكل ملفت وتلفت الأنظار، كوكب (مارس) في برج العقرب، يهبك ظروفاً جيدة ويدعوك إلى تقديم الاقتراحات والتصورات والقيام بالمبادرة بين 1 و16، تنتمي في هذا الشهر إلى فريق ما أو جماعة فتشعر بالاستقرار، أو تلجأ إلى الحماية العائلية، وتسعى إلى جمع الشمل وإرضاء الجميع، أو تبدو أنت متطلّباً رافضاً أي اعتراض لآرائك، تبرز في محيطك بأي حال، لكن يحذّرك الفلك من إثارة النزاعات، خاصة وأن كوكب (نبتون) يجلب الارتباك ويثير بعض سوء التفاهم والاحتكاكات، قد تسمع ملاحظات كثيرة عليك أن تتعامل معها، وانتقادات يجب أن تواجهها، وصراعاً بين التقنيات الماضية والحديثة وبين القديم والجديد، ونضال من أجل الحصول على إجماع أو موافقة عامة. (مركور) أيضاً في برج العقرب اعتباراً من تاريخ 4، يشجّع الترويج ويدعوك إلى شرح أفكارك أو بيع سلعك بشكل مميّز، بحيث تبتكر جديداً أو تطل بأسلوب غير معهود، فتنتشر أعمالك بشكل جيد وتلقى النجاح.


ابتداءً من تاريخ 17، وبعد وصول كوكب (مارس) إلى برج القوس، خفّف من المجازفات واعتمد التحفّظ، فقد يخيب أملك أو تواجه عرقلة ما أو تكتشف عملية احتيال أو سرقة، فتعيش هواجس أو تتعرض للحوادث والجروح، إلزم الهدوء ولا تقع ضحية الغضب والاستفزاز، خاصة بين 17 و21، إذ قد تضطر إلى التراجع قليلاً أو الاستغناء عن بعض المشاريع أو إعادة النظر بها، فالتغييرات المفاجئة تطبع هذا الشهر، ولو أنّ بعضها يأتي حتماً لمصلحتك.



حدث عاطفي سعيد


أن يكون كوكب الحب (فينوس) في برج القوس، فهذا موقع لا يناسب أوضاعك العاطفية، أيها العذراء، ما عليك إلا الصبر والانتظار حتى تاريخ 13، لكي ينتقل إلى برج الجدي ويحمل معه الوعود والانفراجات، يتنافر (ساتورن) و(فينوس) بين 1 و12 ويولّدان لك بعض الأحزان والأجواء الضاغطة والمعنويات المتراجعة، فتخفّ ثقتك بالنفس وتنزوي بعيداً عن العيون، في حين أن التنافر الآخر مع (أورانوس)، كوكب التغييرات المفاجئة، فقد يولّد بعض المواجهات مع الشريك، الذي يتصرّف بطريقة غير منتظرة ربما، ابتداءً من 13 وبانتقال (فينوس) إلى برج صديق هو الجدي، يلتقي بـ (جوبيتير) فتنفرج الأسارير وتتبدل الأجواء والمناخات، زد على ذل كالانسجام الذي يطرأ في هذا التاريخ نفسه، بين (جوبيتير) و(أورانوس)، تتوكّل هذه الكواكب عنك المثلث الرائع بين (جوبيتير) في الجدي و(ساتورن) في العذراء، أي في برجك، هذه الهدايا الفلكية تأتيك دفعة واحدة وتشير إلى مناخ عظيم يرافق الأيام الأخيرة من الشهر، وحدث سعيد للبعض أو لقاء استثنائي للعان واجتماعات مميزة وبوح بالحب وهدايا من القدر، كما مفاجآت تفرح القلب..





شهر كانون الأول (ديسمبر)


(لو تصرف جميع الرجال بعد الزواج كما فعلوا أثناء الخطوبة لانخفضت نسبة الطلاق إلى النصف وتضاعف عدد المفلسين!)


(كاتب مجهول)


عقبات.. عثرات.. ثم حلول وأفراح


مازال كوكب (مارس) معاكساً يواجه برجك بحواجز تتلاحق وعمليات تأخير تتراكم وأخبار تزعج المشاريع، أما إذا اعتمدت أسلوب الوقاية، فتبقى بعيداً عن المشاكل والحوادث التي تهدد سلامتك، قد يكون النصف الأول من الشهر مسرحاً لخلاف في مجال العمل أو تراجع معنوي يلي بعض القرارات، لكن الوضع الفلكي لا يمكن أن يختصر فقط بموقع كوكب (مارس)، إذ نكون قد نظرنا إلى ناحية واحدة من الصورة الفلكية، أما الناحية الثانية فهي موقع (جوبيتير) المناسب لك، والذي يدعمك ويخفف من سلبيات الطوالع الأخرى، فيعيد إليك الاتزان، نوعاً ما، كوكب (مارس) يستقر في برج القوس حتى السابع والعشرين أي إلى أواخر الشهر، إلا أن تأثيراته تخف ابتداءً من منتصف الشهر.


حاذر في الأسبوعين الأولين من قطيعة وانفصال وقرارات انفعالية أو من خيارات متسرّعة لا ترتكز على منطق أو موضوعية، قد يصعب عليك تغيير بعض الظروف أو الشروط، فتواجه تردداً وتنسحب من موقع أو تهدد بالانسحاب والاستقالة، ربما يراجع بعض مواليد العذراء حساباتهم على أثر إجرءات إدارية أو سياسية أو لظروف خارجة عن إرادتهم، أو قد تلقى على عاتقهم مسؤوليات جديدة تفوق طاقتهم على الاحتمال، ما يجعلهم يضاعفون الجهود أو يثورون على هذه القرارات، إلا أن الأجواء تتغير في منتصف الشهر ويخف الضغط، وكلما اقتربت من تاريخ 27، شعرت بزوال المشاكل الكبيرة، تجد حلولاً مهمة وتنهي السنة بصورة إيجابية، يتاح لك في النصف الثاني من الشهر، ظرف مميز أو عرض يأخذك إلى رحلة أو سفر أو لقاء، فتحقق النجاح.


تستعيد حيويتك اعتباراً من تاريخ 27، لكي تنهي السنة بصورة استثنائية، وتتلقى أخباراً جيدة وأفراحاً عائلية ونجاحاً مادياً، فتبدو نهاية سنة 2008 هائلة لا تشبه بشيء بدايتها، تبدو منفتحاً على كل الآفاق وتعالج كل المشاكل بحكمة وسرعة بديهة وقدرة على تهدئة النفوس والخواطر والسيطرة على الأوضاع، فتكون الوسيط الذكي والمفاوض البارع، وإذا ما طرأت مشكلة في العمل أو في قضية سياسية أو قضائية أو قانونية، تكون أنت المرجع الصالح لإيجاد الحل أو تتدخل في الوقت المناسب لتقديم الاقتراحات الناجعة، قد تصر على موقفك فتكسب التأييد ويصغي إليك الآخرون.



(فينوس) يصب خيراته على الأسبوع الأول والأخير


قد يكون الأسبوع الأول من هذا الشهر هو الأكثر إشراقاً على الصعيد العاطفي، فـ (فينوس) في برج الجدي، يخفف من الأحزان، ويجعل عواطفك مزدهرة أو يصف الدواء لعلة عاطفية تعاني منها، فتأتيك الحلول عبر بعض الاجتماعات واللقاءات السرية فتخرج منتصراً في قضية شخصية، تبدو مشاعرك قوية ونافذة، وقد ترسم أفقك العاطفي بسلام، ربما تصادف الحب خلال هذا الشهر في بدايته أو نهايته، أما الروابط فتبدو أكثر متانة بين 1 و8 ثم ابتداءً من تاريخ 16.


بين 8 و15 قد تعيش انقباضاً وعدم ثقة أو تمر بفترة من النزاعات أو تتداخل شؤون مهنية بأوضاع عاطفية، قد يسافر حبيب أو شريك بصورة عاجلة ويترك في نفسك الأسى، وربما تصطدم مع شريك قديم على كيفية التعاطي مع الأولاد أو تعيش هاجساً على هذا الصعيد، بعض مواليد العذراء يستصعبون تسوية لابد منها في حياتهم العائلية. يلوح في الأفق شبح الفراق لبعض مواليد العذراء، الذين يعانون من عقد في علاقاتهم الزوجية أو العاطفية، يبرز منافس أو منافسة في هذا الوقت، إلا أن الأجواء تبدو أكثر لطفاً معك ابتداءً من تاريخ 16، تتلقى الدعوات وتنظّم الحفلات وتتجاوب مع بعض العروض، فتحقق نجاحاً يرضيك ويعيد إليك الاعتبار، إلا أن أمراً واحداً قد يشكّل هاجساً لك، هو صحة أحد الوالدين أو أحد المسنين في العائلة.





# 1  
SIMON1
معلومات :  البلد : سورية  : المدينة : حمص
  عدد المشاركات : 274
SIMON1

 
[ الإثنين 6 أكتوبر 2008 ]
 
 
 

برج الميزان من 23 أيلول (سبتمبر) إلى 23 تشرين الأول (أوكتوبر)

شهر تشرين الأول (أوكتوبر)

(أنا أفضل أن أجازف متجرّئاً على أن أندم لأنني لم ألتقط الفرصة عندما أتيحت لي!)

(نيكولا ساركوزي)

ترى النور في آخر النفق

حان الوقت لكي يتركك كوكب (مارس) بسلام ويغادر برجك، ابتداءً من تاريخ 4، فتتخلّص من ضغوطاته وتتحرّر من قيوده، لتنطلق حراً دون خوف من احتكاك أو ألم أو حادث. إذا واجهت المصاعب في الأسابيع الماضية، فإنك الآن تشعر بالارتياح وتتنفّس الصعداء، لأن ضغط كوكب (مارس)، وإن أشار إلى إيجابيات وماسة وخروج عن المألوف، إلا أنه أيضاً يخلق التوتر والاضطراب. لن أقول لك إنك بلغت القمة في هذا الشهر، إلا أن المناخ يتحسّن بصورة واضحة فتعوّض عن الوقت الضائع، وترتب أمورك وتنظّم شؤونك فتوظّف طاقتك في المكان المناسب وتسجّل الانتصارات، خاصة في الميدان المالي، حيث تكسب أرباحاً وتحسّن وضعك المادي.

تحسن التصرف وتكون على حق، عندما ترفض التوقف عند بعض التفاصيل الصغيرة التي لا جدوى منها، بسبب تراجع كوكب (مركور) في برجك. لا شك أن بعض الصعوبات تطرأ وعمليات التأجيل والتسويف تتلاحق، عدا عن الملامة والعتب وضرورة تبرير الذات أو شرح بعض المواقف، التي تستهلك وقتاً وجهداً وتجعلك حزيناً في بعض الأحيان. قد تتلقى عرضاً جيداً وتستفيد من فرصة مهنية قد لا تتكرر في كل مرة.

تنشغل بأمور كثيرة ويبحث عنك البعض فلا يجدونك، يحتاجك المقرّبون وتبدو منشغلاً لردات فعل غير ناضجة أو غير نزيهة، في المقابل، تلقى دعماً من قبل أحد الوسطاء أو الاختصاصيين أو المحامين أو النقابيين، وتسجل انتصاراً في النهاية. فقد تكلل أعمالك بعرض مهم جداً لم تتلقّ مثله منذ سنوات.

 

الوضع العاطفي أفضل بين 18 و31

تبدو متطرفاً شغوفاً وتظهر غيرة بلا حدود في حياتك العاطفية، كما نرجيسية تجعلك لا ترى إلا المرآة ربما! لا شك أنك مرغوب ومحبوب أيها الميزان، خاصة في هذا الشهر الذي يسلّط الأضواء عليك ويفسدك ربما، فتعتقد أن الآخرين ينتمون إليك، أو أن شخصاً واحداً لا يكفيك، أو أن علامات الحب ليست بالمستوى المطلوب. قد تتلاعب بالعواطف حتى وتعدد العلاقات، إذا كنت عازباً، وترفض أن تقوم بخيار أو لا تستعجله في الوقت الحاضر. تنشب نزاعات ربما مع أحد المقربين، ولو أنك تتوصل والبراغماتيكية أكثر من الرومنسية. يهمّك أن تجذب القلوب، لا أن تتورّط بقصة عاطفية حقيقية، أو ربما تبحث عن استفادة مادية أكثر من سعيك إلى إقامة رابط حقيقي. حاذر أيضاً من غيرة وشكوك وشغف قد تنقلب إلى السلبية والعنف، إذا تصرفت بعشوائية. إلا أن الجو الأفضل يبدأ بتاريخ 18، فتشعر بهدايا كوكب (فينوس) وتتسوّى العلاقات وتكف أنت عن الاستفزاز. ينصحك الفلك بعدم المقارنة بين الحبيب والصورة التي ترسمها عنه، أو بين جديد وقديم. يخف التوتر في الأيام الخمسة الأخيرة من الشهر، فتستعيد الهناء والهدوء وتفكر ربما بسفر أو رحلة مع الحبيب.

 

 

 

شهر تشرين الثاني (نوفمبر)

(إن السعادة القصوى التي يوفّرها لك الحب، هي في أول مصافحة ليد المرأة التي تحبها)

(ستندال)

النصف الأول جيّد والنصف الثاني أفضل

ها إنك أخيراً تطرق باب دورة فلكية بنّاءة جداً، فتقوم بما يجب لتصويب وضع مهني وتصحيح بعض الأخطاء وتعزيز عائدات المالية، بحيث تتوصّل إلى النتائج الحسية والمفيدة. أما إذا كان النصف الأول من الشهر واعداً، فالنصف الثاني يحمل فرصاً أفضل. وكلّما تقدّمت من آخر الشهر، شعرت بالقوة والثقة بالنفس وغيّرت اتجاهاتك واتخذت قرارات تعزّز وضعك الشخصي والمهني على السواء. بين 16 و30، تقوم ببعض التنقلات والأسفار المتعلقة بأعمالك، وتقدم على تغييرات متعددة الاتجاهات تجلب لك الرضى وتجعلك في موقع أقوى. قد تطرأ أحداث استثنائية وتعاني من بعض التأجيل والتأخير في مواصلاتك، إلا أنك تتوصل إلى نتائج جيدة وتشكل تحالفات مهنية مهمة، وتتخلص من ضغط في العمل أو من إدارة سيّئة وتحقق الأرباح، سواء عن طريق أعمالك أو بواسطة الشريك أو الزوج أو المقرّبين، يكون لكلامك وأفكارك وقع كبير على الآخرين.

يدعوك الجو هذا الشهر، إلى التأقلم مع بعض الظروف والتكيّف مع نتائج بعض القرارات التي اتخذتها، والتي قد تكلّفك عناءًَ أو استيعاباً لبعض الأوضاع وقبول بعض الشروط، إفساحاً للمجال أمام تحقيق بعض الطموحات وتثبيت موقعك يا عزيزي!

 

تخدم الكواكب عواطفك حتى تاريخ 12

استفد، عزيزي الميزان، من الأيام الأولى من الشهر، لكي تقوم بمبادراتك العاطفية وتجد حلولاً لمشاكلك الشخصية. فكوكب (فينوس) في برج القوس، أي في مثلّث مع برجك، يتيح لك مجال التقارب والتلاقي ويصحح الأوضاع ويجعلك أكثر عملية وواقعية في مقاربتك العلاقات، بحيث ترى الأمور كما هي وتتعاطى مع الشؤون العملية بدون أوهام. يعرف بعض مواليد الميزان لقاءات سطحية وعابرة، لكنها تنعش القلب وتشبه المغازلات التي يطرب لها. قد يقوم بسفر صغير أو برحلة لزيارة أحد المقرّبين، أو ربما يتلقى دعة حلوة أو زيارة أحد الأشقاء أو الشقيقات، ويسعد بالمشاركة بمناسبة اجتماعية تحمل له جديداً. لكن ابتداءً من تاريخ 13، فعلى الميزان أن يهدأ قليلاً ويخفّف من المغامرات أو المجازفات حتى ولو كان النصف الثاني من الشهر موعوداً بالنشاطات الاجتماعية المشوّقة، (فينوس) في برج الجدي يلتقي (جوبيتير)، وقد يعاكس هذا الوضع مشاريعك الرومنسية والعاطفية، هذا لا يمنع من أوقات حلوة تقضيها برفقة الأصدقاء وبمصالحة ربما تجريها، أو بوساطة بين بعض الأفرقاء أو الأحباء المتخاصمين.

 

 

 

شهر كانون الأول (ديسمبر)

(إن الحذر والحب لا يتعايشان. فكلما اشتد الحب خفّ الحذر!)

(لاروشفوكو)

تنهي السنة بصورة إيجابية

يتيح لك هذا الشهر التقدم نحو وجهة جديدة، مزوّداً بطاقة كبيرة وقادراً على التعبير عن نفسك بصورة مميزة، فتعيش أوقاتاً مهمة وأحداثاً استثنائية، مدفوعاً بقوة داخلية قصوى وعزم على الانتصار وتثبيت المواقع.

تبدو متحمساً، منفتحا، واثقاً من نفسك، مطمئناً على مصيرك، تتحرر من ضغوط وتواجه العثرات والعقبات بعزيمة أقوى وتفاؤل يذهل المحيط. تتواصل الأخبار الجيدة والحظوظ فتتلقى التهاني والمجاملات، وربما تحصل على منصب جديد أو شروط أفضل في العمل أو عروض مهمة أو عقد يجعلك في آخر السنة فخوراً بنفسك.

(الشمس)، (مارس) و(مركور) في برج صديق هو القوس، كواكب تحمل إليك آفاقاً واسعة ومهمة تولد مناخاً مشوّقاً جداً وتطورات متسارعة ومفاجئة في بعض الأحيان، تستفيد منها وتواكب حركتها بشكل مذهل. تقوم بأسفار وأبحاث واتصالات، ولو أن الفلك يحذّرك من بعض الحوادث السخيفة في الأيام الأخيرة من الشهر، وتحديداً ابتداءً من تاريخ 27.

أما إذا ساورك قلق ابتداءً من تاريخ 12، فتتغلّب عليه بسرعة. قد يكون السبب تأجيلاً لموعد عوّلت عليه الكثير، أو اعتذار أحد المراجع عن استقبالك أو لقائك، أو مفاوضات ونقاشات صعبة مع بعض المتعنّتين، أو تعثّراً لسفر في الوقت المناسب. وربما يحاول أحد الزملاء التفرقة وإثارة الفتنة، فتكتشف أمره وتضطر إلى مواجهته وتسيء التصرف في بعض الأحيان. إلا أن الجو الإيجابي يكون طاغياً، فتنقلب أوضاع لمصلحتك وتطل أنت على آفاق جديدة وتتجه إلى ارتقاء اجتماعي ومهني، بحيث تبرز كأكثر المحظوظين في مجال عملك. تطرق الأبواب الصحيحة فتفتح أمامك واسعة، وتقوم بخطوات تلاقي الترحيب، أما طموحاتك وأفكارك فتبدو غنية جداً ومميزة.

 

صدف عاطفية ممتازة

يسافر كوكب الحب في مكان مناسب لك ويجلب السعادة والمفاجآت السارة، بين 7 وآخر الشهر. تزهو بنفسك وتكون النجم أينما حللت، فتنصب النظرات عليك وتقع القلوب أسيرة لك. كثيرون من مواليد الميزان يعيشون أجواء حلوة ورقيقة، تترك في قلوبهم الأثر الكبير، فـ (فينوس) في برج الدلو، يحمل إليهم وعوداً ولقاءات غير منتظرة وتجاوباً من الجميع وحظاً في المجال الشخصي. يعجب بهم كل من يلتقيهم، كأنهم ينثرون عطرهم خلفهم ويسيرون مزهوّين واثقين، (الحب الحب) هذا هو العنوان الكبير لهذا الشهر، قد يأتيهم عن طريق صديق أو حبيب أو زوج أو غريب أو مناسبة سعيدة، وربما هي السعادة تتجسد بجديد يدخل حياتهم. يحظى أيضاً العازبون من مواليد الميزان، بلقاء استثنائي قد يغيّر مصيرهم، أما المرتبطون فقد يفاجأون بحمل أو يفرحون بولادة في العائلة.

 

 

برج العقـرب  من 24 تشرين الأول (أكتوبر)  إلى 21 تشرين الثاني (نوفمبر)

شهر تشرين الأول (أوكتوبر)

(إصبر قليلاً فبع العسر تيسير   وكلُّ أمرٍ له وقت وتدبير)

(الإمام علي)

تقطف الثمار

لا تستعجل أمورك، عزيزي العقرب، بل سر متأنياً وتقبّل الأوضاع بدون ضغط (فمن تأنى نال ما تمنى)، ساير النمط في هذا الشهر الذي يدعوك إلى التمهل والتأمل، في حين تميل أنت إلى الحركة. أترك الأمور على سجيّتها، فقد تنال ما ترغب بدون إصرار من قبلك، في وقت لم تتوقعه. لقد خرجت من فترة المراوحة واتجهت نحو أعمال قد تتزاحم وتتراكم، وإلى احتمال حصولك على مكافأة وتقدير من قبل المسؤولين. تعمل بكدٍّ ويلاحظ جهودك المعنيون، تطلق مشروعاً إلى النور وتعبّر عن ذاتك بطلاقة، إلا أن الفلك يطلب منك الصبر والانتظار، خاصة وأن كوكب (مارس) في برجك اعتباراً من تاريخ 4،يحثّك على العمل والذهاب في كل الاتجاهات بديناميكية لم تعهدها طوال السنة. لاشك أنك تفرح بالنتائج وتلاقي الثمار والشكوك وذلك في النصف الثاني من الشهر على الأرجح.

يكون محيطك مهماً جداً في هذه الفترة من حياتك، فاختر المحيط بتأنٍّ كبير لأن الحياة خيار والنجاح قضيّ’ خيار. إذا عرض عليك أمر فخذ وقتك للدرس، ولا تلهث وراء ما تعتقده فرصة وقد يكون فخّاً، فقد نستطيع التعويض عن فرصة فوّتت، لكننا لا نستطيع الرجوع عن خطوة متسرعة، لاشك  أنك تتلقى أخباراً جيدة وعروضاً قد يكون أحدها مميزاً أو ممتازاً إلا أنك بحاجة إلى مستشار ومتعاون أو محام أو إنسان ذي خبرة، لكي يضئ أمامك الطريق ويقود قراراتك.

 

فترة عاطفية رائعة واستثنائية بين 1 و18

قد تكون هذه الفترة من أهم مراحل السنة على الصعيد العاطفي، (مارس) و(فينوس) يلتقيان في برجك، ويعلنان عن حب كبير يولد وأحداث كبيرة واختلاجات غير اعتيادية ولقاءات لا تنتسى، تسود العاطفة يا عزيزي، وتبدو الرغبات كبيرة، تلهث وراء الحبيب أو يلهث وراءك، تسافر للقائه، تغامر وتجازف، تعلن عن غيرتك بدون تحفّظ، تحاسب وتنافس وتتحدى، تبدو ساحراً بجاذبيتك التي توقع القلوب بدون جهود. لا تخف من المبادرة، قد تجد نفسك عاشقاً في هذا الشهر المميز وتتلقى دعوات تتيح لك لقاءات جديدة، إذا كنت خالياً. يتجاوب معك الشريك سواء كنت مثنياً أو معاتباً، يصغي إلى ما تقول، فيمكنك أن تضع شروطك، تكون مستعداً لقطع العلاقة، إذا شعرت بشكوك أو عدم تجاوب، تكون في موقع قوة يا عزيزي! من الممكن أيضاً أن تتحمس لشريك لا يبادلك النزاهة والاستقامة، أو ينجذب إليك بصورة مرحلية ثم يتخلى عنك، أو ربما أنت الذي يصبو إلى هذه المغامرات ويستفيد من السحر الذي يمارسه، مهما كانت الأحوال، فلا شك أن الفرص العاطفية تبدو متنوعة وجميلة وكثيرة، كما المناسبات واللقاءات، لقد قيل أن السعادة تكمن في التنوّع!

 

 

 

شهر تشرين الثاني (نوفمبر)

(الحياة قصيرة ويجب أن نكون واقعيّين. أن نصارع ما لا يمكن تجنّبه هو وقت ضائع، أما أن نرضى بالأمر الواقع فهو دليل على الذكاء والحكمة)

(روبير شوكيت)

فرص وأرباح

يطرح هذا الشهر تحديات كثيرة تثير في نفسك الحماسة، وتدفعك إلى إعطاء البراهين عن قوّتك وقدرتك على الانتصار. كوكب (مارس) الذي يستقر في برجك حتى تاريخ 16، يزوّدك بديناميكية غير اعتيادية وبأفكار عبقرية تجعلك تجعلك تجد الحلول لكل المشاكل، وتقدّم طروحات مهمة للمحيط الذي يقدرك ويعترف بتفوّقك. تحافظ على هذه الحيوية طوال الشهر، وتوظّف طاقتك في مجال ناجح. أما المعنويات فتبدو صلبة، بحيث تسيطر على كل الانفعالات.

تنتظرك الآن فرص مهمّة يجب أن تلتقطها بدون مماطلة. تعرف الوفرة وتزداد الإمكانات وتتراجع المعوقات، فتحقق أرباحاً وتناقش قضايا مالية بصورة طارئة في بعض الأحيان، تضطر معها للتنقل والسفر. حاذر التضليل الذي يحاول البعض توريطك به وزجّك إليه، لا تدخل في ممرات ضيقة ومعقدة، أطلب دائماً الوضوح.

تتحمس هذا الشهر للجديد، أفكاراً أو مشاريع أو أشخاصاً، وتتلهف لملاقاته وتسعد للتضحية من أجله، أو تبذل جهوداً فائقة حالماً ومتأهباً..

ابتداءً من تاريخ 16، ينتقل كوكب (مارس) إلى برج القوس فيتركّز اهتمامك على الشأن المالي، وتناضل من أجدل عائدات واستحقاقات وبعض المشاريع التي حضّرت لها منذ وقت طويل. قد تقدم على شراكة مالية جديدة، خاصة في أواخر الشهر، أما أعمال البورصة، فتبدو أفضل في النصف الثاني من الشهر.

 

الفترة الأفضل عاطفياً بين 12 و30

ينذر الفلك ببعض المتاعب العاطفية في بداية الشهر، حيث تبدو غير مطمئن إلى سير العلاقات وتعبّر عن عدم رضاك بأسلوب أو بآخر، قد تضطرك الظروف إلى اتخاذ اتجاه جديد وطريقة مغايرة في تعاطيك مع الحبيب، خاصة في الأيام الأولى من الشهر.

رغم قدرة العقرب على خوض المستحيل، إلا أنه لا يطيق السطحية واللامبالاة. قد تتأرجح هذا الشهر بين الشغف والمطالبة والمحاسبة من جهة، والتخلّي واللامبالاة من جهة أخرى. إذا كان النصف الأول مطبوعاً بفشل ما، بأمل محطّم، فإن النصف الثاني قد يحمل إليك تطورات مهمة ومبادلات ونشاطات اجتماعية كثيرة وصداقات، فتشارك بحفلات كثيرة وتلبّي دعوات لا تستطيع رفضها، حتى إنّ القدر يحمل إليك مفاجأة إذا كنت خالياً. اعتباراً من تاريخ 12 ينتقل (فينوس) إلى برج الجدي فيخفّف من الضغوطات، لكنه يشير إلى يشير إلى مرحلة من البرودة أو الصمت الذي يكون جارحاً في بعض الأحيان، أو الغياب عن الحبيب الذي لا تعطى له مبررات.

 

 

 

شهر كانون الأول (ديسمبر)

(إنَّ أكبر برهان عن الحب هو أن تختار، حرّاً، البقاء في حين كان يمكنك الرحيل)

(كميل لورنس)

من أفضل فترات السنة..

تطرق باب شهر مميّز، بأحداثه وحركته ومشاريعه المهنية وفرصه المالية كما الاجتماعية. تجتمع الكواكب في منزل المال، أي في القوس، وتتحدّث عن اهتمامات جديدة ولقاءات وعقود وأموال وأسفار، تتلقّف المعلومات الجديدة، وتبدو حاضراً لاستيعاب كل ما يحصل حولك أو استدراك كل المشاكل، وقد تهتم بقضايا ترويجية أو إعلامية أو تجارية أو تربوية أو تلفزيونية. تبدو فعّالاً ونافذاً، أما إذا لم تهتم بهذه الحقول فقد يكون لك دور فيها، أو تبدو هذه الميادين مهمة لأوضاعك العاطفية والشخصية. قد تتلقى هدايا وتغيّر سيارتك مثلاً، أو تشتري جديداً أو توظّف أموالاً وتتخلى عن عبء مادي ضاغط، أو تضطر إلى محاسبة بعض المزعجين، ولو أنّ الفلك ينصحك بعدم اللجوء إلى المحاكم بل إلى تسوية حبّية، تقفل بعدها الباب، لا تهمل هذه النواحي ولا تتحد بالمقابل السلطات والقوانين.

قد تعرف بين أول الشهر والسابع والعشرين منه، واحدة من أفضل الفترات هذه السنة على الصعيدين المعنوي والمادي، ولو أن الحذر يبقى ضرورياً حتى لا تتعرض للحوادث. تنتظرك في آخر السنة، أخبار جيدة وجائزة ربما وبلوغ للأهداف. يكون النصف الثاني مناسباً للرحلات والأسفار والتحركات في كل الاتجاهات، وللاطلاع على جديد والتواصل مع بعض الغرباء.

 

خناقة زوجية أو عاطفية بين 7 و31

يهدد هذا الشهر بفترة دقيقة على الصعيد الشخصي، تبدأ بتاريخ 7، آسف أن تنتهي السنة على هذه التوقعات، إلا أن بداية الشهر تبدو مبتسمة لك، هادئة على الأرجح، تعدك بأوقات رقيقة مع الزوج أو الشريك، أو بحب جديد قد يمشي خطواته الأولى. تشعر بالاستقرار وتتودد إلى من تحب. إلا أنك ابتداءً من تاريخ 7، وبعد انتقال كوكب (فينوس) إلى برج الدلو، فتعيش معاكسة عاطفية وتسترجع الهواجس التي سكنتك سابقاً، وقد يطرأ ما يبعدك عن الحبيب أو يتسبب بنزاع، لستما مسؤولين عنه مباشرة. ربما تتدخل أطراف في قضاياكما الحميمة، وهذا ما يجب تجنّبه. قد تأخذ على الشريك إشراك المقرّبين منه بقضيتكما وعلاقتكما، أو تأثره بآراء الآخرين، لن يكون الأمر خطيراً، بل يبلبل الأجواء ويثير النقمة أو بعض العتاب واللوم. كذلك يؤدّي (فينوس) المعاكس، إلى أزمة في حياتك العائلية ويجعلك مستعداً للمشاكل، باحثاً عن أقل خطأ لإظهاره وتظهيره، في حين أن الحياة الاجتماعية تبدو صاخبة وواعدة ومليئة بالحركة والدعوات والمناسبات.

 

برج القوس من 22 تشرين الثاني (نوفمبر) إلى كانون الأول (ديسمبر)

شهر تشرين الأول (أوكتوبر)

(قلّما ستطيع المرأة أن تقرر ما بين الافتخار بالغيرة التي توحي بها والشعور بالانزعاج من نتائجها)

(إتيان راي)

الاتحاد قوة

تراهن على اللحظة الحاضرة وتستعين بكل حيويتك، لكي تنطلق نحو جديد مليء بالحماسة، توظّف أفكاراً برّاقة وتميل إلى الخلق والإبداع في كل شيء تقوم به، فتتقدم خطوات جبارة إلى الأمام، لكن الفلك يحذّرك من التفرد بالقرار والابتعاد عن الناس، أو عدم المراجعة والأخذ بالنصائح، أنت بحاجة إلى دعم الآخرين للتوصل إلى أهدافك، فاحفظ ذلك خلال الشهر! شارك المحيط آراءك واطلب وجهة نظره، تبدو محاطاً بالمقدّرين والمحبين، الذين لا يترددون في مد يد العون لك، تبحث عن الاتزان وتحترم القوانين، حاذر من مشكلة قضائية رغم ذلك، أو من مطالبة بحق أو من التسرع في قضية، هدّئ من روعك إذا شعرت بالاضطراب وكن صابراً ابتداءً من تاريخ 4، إذ تضطر إلى قبول بعض التأجيل أو الانتظار، رغم ميلك إلى الركض في كل الاتجاهات والمجازفة في كل النشاطات، فالوضع الفلكي يتحدث عن تغييرات وإرباكات في مجال عملك، ومفاجآت تخص الزملاء والمسؤولين أو تخص علاقتك بهم، تنتابك حاجات إلى تغيير شيء ما في حياتك، وتصبو إلى أعمال مضاعفة بعيداً عن الحفلات الاجتماعية المملّة والصخب السطحي، تريد أن تتخذ قرارات تغيّر وضعك، وربما تتورط بمشاكل ونزاعات تتعلق بترتيبات وإعادة تنظيم، أو يحاول أحد المسؤولين التفرقة بين العاملين، لكي يحكم السيطرة فتفهم تكتيكه وتصمد، النصيحة هي في عدم المجابهة الفردية أو بوسائلك الخاصة، بل أن تخلق جبهة مواجهة من فريق متضامن.

 

حب وغيرة

تعيش شكوكاً في النصف الأول من الشهر، وقد يصعب عليك التعبير عن نفسك، ما قد يولّد مواجهة واحتكاكات، قد يغيب الحبيب، أو يبدو لا مبالياً أو تكون أنت قاسياً في حكمك، فتخفي غيرة أو توحي بها، وتتحول إلى مأساة ربما أو إلى ضيق وانفجار، تعيش علاقة صعبة وتضطر إلى التعامل مع تغييرات ضرورية لتسوية الأوضاع، قد لا تتفاهم مع الطرف الآخر أو لا يوافقك على بعض الإجراءات، إلا أن الجو يتغير اعتبارا ًمن تاريخ 18، عندما يأتي (فينوس) لزيارتك فتستضيفه شاكراً وتفرح بعطاءاته، تبدو متحمساً، ويستمر هذا الجو الحالم حتى الثاني عشر من الشهر المقبل يحمل إليك لقاءات جذابة أو أجواء ساحرة، أو حبّاً من النظرة الأولى، أو تفاهماً وانسجاماً بعد مواجهات.

قد يطلب الطرف الآخر الزواج إذا كنت عازباً، ومن غرابة الأمور أنك قد لا تشعر بالحماسة ذاتها في التجاوب مع هذه الدعوات، كما لو جاءت في وقت سابق! تدرك مرة جديدة أن كل السحر يكمن في التوقيت الصحيح، لكنّك تضطر إلى إعطاء الجواب وقد يكون القرار إيجابياً، من المحتمل أن يتعلق العرض بمكان إقامة جديد، أو بمساعدة طلبتها في السابق، أو بخيار مهم يجب أن تقوم به الآن، بعض مواليد القوس يعرفون شفاءً أو علاجاً، أو خبراً جيداً يتعلق بوضع صحي يخصّهم أو يخصّ أحد المقرّبين.

 

 

 

شهر تشرين الثاني (نوفمبر)

(رأي من هو دونك في المعرفة أفضل لك من رأيك بنفسك، لأنه خالٍ من هواك)

(أفلاطون)

 تطورات مفاجئة في النصف الثاني

تراوح مكانك في بداية الشهر، وهي فترة هادئة تحمل بعض الأعمال المتكتّمة البعيدة عن الضوء، ومشاريع تتسم بالسرية في بعض الأحيان أو تتطلب الابتعاد عن الأضواء، تسعى، عزيزي القوس، إلى تغيير مسار بعض الأمور، وتتاح لك الفرصة لذلك، يحالفك الحظ لتطوير وضع مالي أو فني أو فكري أو تجاري، في هذه الأثناء، تعتمد على خبرتك وتطلق أفكاراً جديدة وتصطدم ببعض المعترضين، خاصة بين 1 و10، أما هذه المعاكسات فقد تؤخّر قليلاً مسيرتك، وتمنعك ربما من تحرك أو من سفر، إبق هادئاً وانتظر قليلاً، لكي تنطلق بعد تاريخ 16 نحو آمال جديدة، مدعوماً بالحظ والقدرات المعنوية لمواجهة أي اعتراض بمهارة وحنكة، حضّر نفسك لتغييرات كثيرة وتطورات بعضها لن يكون منتظراً، بل يفاجئك ويأتي على شكل عروض مهمة أو أوضاع جديدة يجب التكيف معها، وتبديلات في المجال المهني تكون حديث الساعة.

تتبدل معطيات في العمل ويعاد التنظيم من جديد، قد تتبوّأ مركزاً طالما حلمت به، أو تغيّر مكتبك إلى موقع أفضل، لن تصدمك الأحداث التي ترافق النصف الثاني من الشهر، أما إذا لم تكن معنياً بكل هذه التوقعات، فقد يشير الفلك إلى مسؤوليات جديدة تتحملها قريباً، لأنك اعتباراً من الآن، تدخل مرحلة جديدة ودورة فلكية تستمر سنة كاملة، بحيث ترى الواقع بوعي وموضوعية. إلا أن الحماسة تسكنك بأي حال ابتداءً من تاريخ 16، أي عندما يدخل كوكب (مارس) برجك ويحمل غليك الحوافز الكثيرة والحيوية، شرط أن تبقى منتبهاً لأن هذا الكوكب الذي يزيدنا ديناميكية يعرّضنا أيضاً لبعض الحوادث، إذا لم نعتمد الحذر والوقاية!

 

ابتهاج عاطفي

يغمرك كوكب (فينوس) المتواجد في برجك منذ الشهر الماضي، بالإضافة إلى كواكب أخرى في برجك، بالجاذبية والسحر والقدرة على استقطاب القلوب، على أنواعها، قد تعرف بين 1 و12 قصة عاطفية مميزة أو لقاءً استثنائياً أو أوقاتاً سعيدة لا تنساها، فهذه الفترة تحمل جديداً بدون أي شك، قد يترجم في بعض الأحيان بحسم إيجابي أو سلبي لعلاقة ما، إذا كنت تبحث عن انفصال فقد يتم الآن، أو إذا كنت تريد حلاً فقد يطرح في هذه الفترة، كذلك إذا كنت على علاقة عاطفية ناشئة، فقد تعرف آفاقاً جديدة وتطلّعات وعروضاً في هذه الأثناء، تتلاحق الأحداث ربما، ويطرأ ما يجعلك تتخذ قراراً: تفتح صفحة أو تطوي أخرى، تسكنك حماسة كبيرة وقوة داخلية تدفعك نحو اتخاذ قرار ما، أما إذا تأخرت المفاوضات على ما بعد 12، فقد يصعب عليك الارتباط فتتردد إزاء بعض العروض والاقتراحات، تحتاج إلى من تستشيره وينصحك في هذا المجال، حاول أن تتحدث إلى من هم أكثر منك خبرة وتجربة ولا تتشبّث بآرائك، خاصة وأن الفترة الواقعة بين 13 وآخر الشهر تبدو هادئة، وتتيح أمامك حوارات بنّاءة ونصائح تخدمك جداً، إذا أصغيت وتروّيت.

 

 

 

شهر كانون الأول (ديسمبر)

(لا تلتمس سرعة النتائج، ولا المكاسب التافهة، فإن سرعة النتائج لا تستمر، والمكاسب التفاهة لا تهم إلا النفوس التافهة)

(كونفوشيوس)

النمط إلى أسرع.. والأحداث تتلاحق

تنهي السنة بشكل مميز وتحتفل بجديد أو بمناسبة سعيدة فتبدو مقبلاً على الدنيا، مرتاحاً للتطورات، ملاحقاً الأحداث التي تتزاحم في هذا الشهر الذي تجتمع فيه كواكب في برجك وتحثّ: على العمل والانطلاق، إلا أن (مارس) في برجك، فيدعوك إلى التروي والانتباه والتأني في أعمالك وعدم تعرض نفسك للخطر.

قد يكون الضغط كبيراً، إلا أنك قادر على إتمام أعمالك بالجودة المطلوبة. تستقطب المتعاونين والمستثمرين والمؤيدين، وتكون يدك ذهبية، ما إن تسطع شيئاً حتى يتحول إلى نجاح وثروة، لن تنسى أحداث هذا الشهر، خاصة في السنة المقبلة، التي تتصل تطوراتها بما يتم معك الآن، حتى أعمال البورصة والاستثمارات تبدو جيدة بين 1 و12، أما الشهر برمته فيتحدث عن شراكة مهمة وولادة مؤسسة أو مشروع مادي، كما عن فرص عمل كثيرة للعاطلين، بعض مواليد القوس يواجهون حقيقة جديدة أو يتجهون نحو حياة جديدة، وابتداءً من تاريخ 12، قد يتوصّلون إلى اتفاق مفيد جداً أو مفاوضات بشأن عقد ممتاز، أو يحصلون على تسوية لقضية كانت عالقة.

نصيحة الفلك أن تحمي ممتلكاتك ومكاسبك في هذا الشهر، وأن لا تعرضها للخطر، تسلّح بالحجج الوافية لتعزيز أوضاعك، ولا تكلّف أحداً بهذه المهمة، كن حاضراً أنت على أعمالك، ولا تتأخر عن اللجوء إلى مستشار مالي قد ينير أمامك الدرب، تبذل جهوداً كبيرة لتأمين الاستقرار في العمل، وقد تجعلك بعض الظروف الخاصة أكثر ثقة بالنفس، فتتخذ مهنتك منعطفاً إيجابياً وتتحمل مسؤوليات جديدة على الأرجح.

لكن لابد من الإشارة إلى بعض الخسائر والتجارب المزعجة، كأن يسرق منك أحدهم أموالاً أو بطاقة الائتمان، أو تضيّع أوراقاً ثبوتية، أو تضطر إلى تغيير مصرفك لسبب أو لآخر، كن واعياً جداً!

 

الحب والمال يتلازمان

تمر بفترة ممتازة على الصعيد العاطفي، تبدأ بتاريخ 7 وتستمر حتى آخر يوم من الشهر، فتعيش أوقاتاً لا تنتسى وتلبّي دعوات وتشارك بمناسبات وتحتفل بجديد، إذا كنت خالياً فقد تتعرف إلى الحبيب، وإذا كنت مرتبطاً فتدخل في دورة تقارب مميزة وعشق يذكرك بالأيام الأولى من العلاقة.

(فينوس) و(جوبيتير) يتضامنان لكي يوفّرا لك ازدهاراً عاطفياً يتناغم مع الازدهار المادي، وقد يجعلانك تلتقي بشريك ثري إذا كنت عازباً، أو تقيم علاقة مع شخص قادر على دعمك، يقدم لك الهدايا ويوفّر لك الظروف الجيدة للعمل، تتاح لك فرص كثيرة وتقوم بسفر ربما، أو تتلقى زيارة من آتين من الخارج، تسحر من يلتقيك بدون جهد وتبدو فخوراً بنفسك، واثقاً من قدراتك، تتجه نحو العملية في خياراتك العاطفية، فتنظر إلى مصلحتك أيضاً، لكي يتصادق الوضع المادي مع الوضع العاطفي.

بعض مواليد القوس يبغون الانتصارات العاطفية بدون غد، والمغامرات العابرة التي يثبتون خلالها جاذبيتهم، يبحثون عن شعلة لا تلبث أن تنطفئ ليبحثوا عن غيرها. هذا إذا لم يجدوا الشريك الذي يحلمون به ويستطيع أن يؤمّن حاجاتهم، أما نقطة الضعف الثانية بعد المال فهي الفكر، لن تحب، عزيزي القوس، من لا تعجب به فكرياً في هذا الشهر، بل يهتف قلبك إلى من تقدّر آراءه وثقافته.

 

 

برج الجدي من 21 كانون الأول (ديسمبر) إلى 19 كانون الثاني (يناير)

 

شهر تشرين الأول (أوكتوبر)

(إن الحقيقة التي نتعلمها من الآخرين تبقى بلا قيمة، وحدها الحقيقة التي نكتشفها بأنفسنا تكون مجدية)

(الكسندرا نيل)

تعاود التحكم بمصيرك

تتوصل إلى محاصرة كل المشاكل والتعويض عن الوقت الضائع والسيطرة على أمورك من جديد، بعد فترة من التردد، فتصادف مساعدة ثمينة جداً، تأتيك في القوت المناسب وبصورة مفاجئة. يكف كوكب (مارس) عن معاكستك ابتداءً من تاريخ 4، فيخف الضغط بشكل ملموس وتقوى المقاومة النفسية والعصبية، فتستفيد من هذه القوة العائدة إليك لإيجاد حلول لمشاكل عدة وبصورة حاسمة. تعمل على استرجاع اتزانك المعنوي والنفسي والجسدي، وعندما يعاود كوكب (مركور) سيره المستقيم بتاريخ 16، تتنفس الصعداء وتشعر بالحلول المرجوّة تتجسّد، كل شيء يعود إلى وضعه الطبيعي، فتحكم السيطرة على شؤونك ولو أن الصحة تبقى دقيقة، إذا عانيت سابقاً من بعض المشاكل.

تستعيد حيويتك وديناميكيتك وحماستك وذلك على كل الأصعدة، فتتواصل مع الآخرين بدون تحفّظ ويساعدك الأصدقاء على تحقيق بعض المشاريع الشخصية، كما المهنية والمالية، تُحاط بأشخاص نشيطين يدعمون خطواتك ويسدون إليك النصح، في الوقت المناسب. تتصرف أنت بطريقة مختلفة، فتصبح أكثر استعداداً لتقديم التنازلات. تعبّر عن نفسك بطريقة واضحة، وتستعيد دورك في إرشاد الآخرين وتوجيههم ومساعدتهم على اتخاذ القرار. قد تتحمل مسؤوليات كبيرة في المجالات الاقتصادية، الاجتماعية والسياسية. وربما تُدعى للعب دور مهم في أحد هذه الميادين.

 

تُقيّم حياتك العاطفية بمعيار جديد

تحسّن علاقتك بالمحيط وتطلب الجودة، بعيداً عن التنوع السطحي. يحيطك الأصدقاء برعايتهم وقد تتعرّف عبرهم إلى من تشاطره القواسم المشتركة، فتعيش مشاعر عميقة وحقيقية، خاصة بين 1 و18، عندما يسكن (فينوس) برج العقرب، فتدرك أكثر ما تريد وما ترفض، تحلل مشاعرك بصورة مختلفة وترى الأشياء من وجهة نظر أخرى، فتغوص في الأعماق وترفض أية علاقة لا تحمل معها عواطف عميقة وحارّة. إذا تزوّجت فيجب أن يكون زواج حب لا مصلحة. لن تتنازل عن متطلباتك الأساسية والتي يمليها القلب. تتحقق بنفسك مما هو حقيقي أو مزيّف، إلا أن مشاعرك تبدو معقّدة وصعبة الفهم في هذا الشهر!

تبحث عن الغريب وغير الاعتيادي وعن تجديد في حياتك، فتصبو إلى المشاركة في مناسبات كبيرة، أو الدعوة إليها وتنظيمها، أو جمع الأصدقاء حول مائدة طعام مثلاً أو لحضور مسرحية أو القيام بنشاطات مختلفة. تصبو إلى حياة عاطفية مميزة ولا ترضى دونها شيئاً. قد تتعدد اللقاءات إذا كنت خالياً، وتكون المناسبات التي تحمل فرصاً لعلاقات جديدة أيضاً مهمة. إلا أنك تطلب شيئاً آخر وجوّاً ساحراً، قد لا تلتقيه في هذه الأثناء، لا تيأس يا عزيزي، فابتداءً من منتصف الشهر المقبل، تتغيّر الأجواء كلياً وتسمح لك الظروف بلقاء الحبيب، إذا كنت باحثاً عنه.



 

 

شهر تشرين الثاني (نوفمبر)

(إن الأعمال الجنونية التي أكثر ما قد يندم عليها الإنسان هي التي لم يرتكبها عندما أتيحت له الفرصة)

(هيلين رولند)

مفاجآت وحظوظ سعيدة

تبتسم لك السماء من جديد، وتفتح الأفلاك أمامك مجالات كثيرة للاستثمار والبناء والتطور، فتلاقي جهودك ثمارها وتحسن أنت ظروفك في العمل وتثبّت مواقعك، لكي توقّ‘ على عقد مهم أو تحصل على زيادة على الراتب أو تمارس عملاً ثانياً أو تؤدّي سعات إضافية، ما يعود عليك بالفائدة، أما الحظ فيحالفك مرات عديدة هذا الشهر، لكي تحدث تغييرات مرغوبة وتحقق بعض الكسب المادي، عبر بعض المفاجآت والأسفار المرتجلة والاستثمارات واللقاءات الاستثنائية. أنت على موعد مع حياة جديدة ووجوه جيدة، وربما انتقال إلى مكان إقامة جديد أيضاً.

قد تتخذ حياتك منحى آخر، فالطالع الجيد بين (جوبيتير) و(أورانوس) بتاريخ 13 يتبعه طالع آخر جميل بين (جوبيتير) و(ساتورن) بتاريخ 21، ما يشير إلى نجاح وأفراح وتحقيق للرغبات. أما الكواكب المجتمعة في برج العقرب، فتتحدث عن بعض الأحداث الطارئة واللقاءات المفيدة والازدهار، رغم بعض التردد في بعض الأحيان، أو في بداية النصف الثاني من الشهر. بالإجمال، يحمل إليك هذا الشهر آفاقاً واسعة يجب أن تستفيد منها في الوقت المناسب، فقد يتعلّق نجاحك بعزمك على المثابرة. تلتقط الفرص المهنية بشكل ملفت وتفرض شخصيتك وتوقّع على عقود مثمرة، كما تقرع باب شخصية بارزة أو زبون كبير، فتمتلك سر النجاح والعلاقات الغنية وتستفيد من الظروف. يمكن الحظ في التقاط الفرص المناسبة في الوقت المناسب!

 

يعدُكَ الفلك بالحب

سجّل فترة مميّزة في حياتك هذه السنة، تتحدث عن حب ولقاء وتفاهم وتناغم، وتقع بين 12 من هذا الشهر والسابع من الشهر المقبل. إذا كنت خالياً، فقد تجد أخيراً الحب، وإذا كنت مرتبطاً، فقد توطد الصلات مع نصفك الآخر. أما بداية الشهر فقد تكون هادئة وباردة على الصعيد العاطفي، إذ تشكو من إهمال ترتكبه، أو تشعر بأسف تجاه بعض الأحداث والتطورات وتلوم الشريك على بعض التصرفات. تميل أكثر في الفترة الواقعة بين 1 و12 إلى الانزواء أو الانطواء، بعيداً عن المغامرات، فتحفّظ تجاه أي عرض أو صدفة وتبدي شكوكاً أو لا مبالاة. أما عندي يصلك كوكب (فينوس) زائراً، فتتغير الأمور لتصبح أكثر شوقاً إلى الحب واللقاءات والإغراءات. تمارس جاذبيتك بشكل واضح، خاصة وأن (فينوس) يلتقي بـ (جوبيتير) في برجك، ويتيح أمامك حظوظاً كبيرة في الحب واللقاءات وتوسّع الآفاق، حتى إن بعض مواليد الجدي يعرفون السعادة الكبرى التي طالما تاقوا إليها، ويعيشون لحظات لا تُنتسى.

تسعدك الحياة الاجتماعية المليئة بالجديد والتشويق، خاصة وأنك تترك أثراً هائلاً أينما حللت، وانطباعاً كبيراً، قد يعرف قدر الجدي تحوّلات عاطفية مهمة في هذا الشهر، وتغييرات في حياته الشخصية، فيشعر بالحاجة إلى الاستقرار العاطفي والعائلي. وقد يصعب عليه الابتعاد عن المحيط الآمن الذي يعيش وسطه، فإذا قرر الزواج مثلاً، يصعب عليه تر كالمنزل العائلي في هذه الأثناء، ويشعر بانقباض رغم خياراته الواضحة.

 

 

 

شهر كانون الأول (ديسمبر)

(إذا شئت أن تحيا سليماً من الأذى      فلا تؤذ مخلوقاً ولا تتكبّر)

(شاعر عربي)

النفوذ كله على طبق من فضة

تشرق بقوة غريبة في هذا الشهر المميز، الذي ينهي سنة استثنائية من حياتك. يزيدك الفلك إشراقاً ويعزز طموحاتك ويكافئ جهودك الماضية، فتجد نفكس في الضوء تلاقي الإعجاب والتهاني من جهة، وانتقادات الحاسدين من جهة ثانية. تلتقط الفرص المهمة، تبتعد عن محيط مزعج، تسافر ربما فيلقى الضوء على مزاياك وتتلقى بعض العروض المغرية، إلا أنك تتقبل ردات الفعل السلبية التي يثيرها أي نجاح. تتفهم الطبيعة البشرية لكنك تنطلق غير آبهٍ بما يقوله الآخرون. قد تكسب الأموال وتتاح لك فرص مهمة للقيام بخطوات جبارة، إذ ابتداءً من تاريخ 12 تنتصر على كل القلق والخوف وتستعيد الثقة المطلقة بنفسك وبالحياة. صحيح أن هناك من يحاول العرقلة أو خلق مناخات معاكسة، إلا أن (مركور) الذي ينتقل إلى برجك بتاريخ 12، فيسهّل أمامك المهمات ويجعلك تسارع الخطى نحو لقاء بعيد ربما، أو مهمة استثنائية تسافر من أجلها، أو نحو آفاق جديدة مليئة بالوعود. تدير الظروف لمصلحتك وتشرع بحرية التصرف فيتجاوب معك القدر. تزداد شعبيتك، أيضاً فتكون المرجع الذي يحترمه الجميع ويصغي إليه بانتباه.

 

تطورات مهمة في المجال العاطفي

تحقق نجاحاً منقطع النظير في حياتك الشخصية، وتتوصل إلى فرح عظيم مع أجواء عذبة ومميزة، قد تكون ساحرة في الأسبوع الأول من الشهر، خاصة. إلا أن الأسابيع الثلاثة الأخرى، فتهديك أيضاً نسماتها الحلوة وتعمّق الصلات وتحمل علاقات منسجمة وودية مع الحبيب والمحيط، بالإضافة إلى حياة اجتماعية غنية جداً وواعدة ومتجددة. هذا لا يمنع أنك تعيش بعض الهواجس وتأسف من محاولة الطرف الآخر امتلاكك، أو تعيش بعض البلبلة فلا تفهم المشاعر الحقيقية للآخر. لكن ما يحصل يبدو مميزاً، إذ تتطور العلاقات مهما مرت بعثرات، لكي تجد حلولاً لمشكلة عالقة أو لعلاقتك بالحبيب. تحسم أمرك في هذا الشهر، وتبدو سعيداً بالقرار، كيفما كان، يتجلى الحب أمامك واضحاً، وقد تعرف التزاماً وارتباطاً بخطوبة أو بزواج، أو بعروض وطلبات مهمة، تحتفل بمناسبة سعيدة خلال هذا الشهر، وتقبل على الدنيا فرحاً مزهوّاً.

 

برج الدلو من 20 كانون الثاني (يناير) إلى 18 شباط (فبراير)

شهر تشرين الأول (أوكتوبر)

(تحكم الغيرة العالم. بدونها ليس هناك من حب ولا من مال ولا من مجتمع، يبقى العالم بلا حراك. الغيارى هم ملح الأرض)

(فريديريك بيغيدر)

باللطف تفتح جميع الأبواب

يقال إذا أردت أن يحبّك الناس، فيجب أن لا تكون دائماً على حق. هذا ما تواجه في هذا الشهر، فأفكارك البراقة تخرجك من مأزق، أما قدرتك على تثبيت وجهة نظرك فقد تثير الغيرة والحسد والعدائية. إياك أن تفرض شيئاً على الآخرين، بل حاول أن تستقطب تأييدهم بهدوء وليونة. تظهر عن طموح كبير، وقد تحرق المراحل في حين تتطلّب الأعمال وهدوء وليونة. تظهر عن طموح كبير، وقد تحرق المراحل في حين تتطلب الأعمال هدوءاً حتى لا تؤخّر فوزك وانتصارك.

فترة جيدة تجتازها يا عزيزي، فتحقق النجاح وتتخطى العراقيل، رغم وجود كوكب (مارس) في مربع مع برجك، ابتداءً من تاريخ 4، وهذا مايولّد خصومة ومنافسة، الأمر الذي يجب أن تتعامل معه بحكمة وذكاء بعيداً عن العدائية، خاصة في النصف الأول من الشهر، تتحرر من هذه العقد ابتداء ًمن تاريخ 18، بعد أن يترك (فينوس) برج العقرب ويفك ارتباطه مع (مارس) لينتقل إلى برج القوس، في حين أن (مركور) يعاود سيره المستقيم ويسهّل أمامك الاتصالات ويعطيك الأجوبة التي انتظرتها، أو يجعل ارتباطك ببعض مراجع النفوذ أخف ضغطاً.

قد تشعر بالحاجة على تغيير موقعك أو التجاوب مع بعض العروض، وإن كانت تحمّل كمسؤوليات أكبر. تتردد في النصف الأول من الشهر وتخشى التغيير، إلا أن الوقت يسمح لك بالحسم والقرار. أما السؤال الذي يحيّرك، فهو كيف المحافظة على استقلاليتك وتفرّدك، مع حاجتك الدائمة إلى الارتباط بالآخرين أو إلى إحاطة نفسك بالأصدقاء والناس؟! قد يساعدك المزاج هذا الشهر، لكي توفّق بين الاتجاهين، رغم أن الأصدقاء يظهرون الآ، عن تطلب ويحرجونك في بعض الأحيان.

 

حذر في الحب

تعاني من أوضاع عاطفية مربكة في النصف الأول من الشهر خاصة، فمعاكسة (فينوس) و(مارس) لبرجك تؤثّر على الوضع العاطفي وتجعلك تواجه تراجعاً أو نزاعاً مع المقربين، قد يفسّر الأمر أيضاً بلا مبالاة أو التهاء، أو مشاغل أخرى تحول دون اهتمامك بالحبيب، يشغل بالك أحد أفراد العائلة، أو تعيش نزاعاً بسبب تطفّله أو تدخّله بشؤونك. كذلك يصعب عليك التواصل مع الحبيب حتى تاريخ 18، بعد أن يترك (فينوس) برج العقرب وينتقل إلى القوس، لكي يفسح المجال أمام ملاقاة أو مصالحة بعد تشدد ومنافسة وغيرة. قد تطلب مهلة لدرس وضعك وعواطفك، أو تبتعد عن الشريك العاطفي لقياس عواطفك، وهو أمر يولّد عادة ردة فعل سلبية. هل هي مناورة أو حقيقة؟ من الطبيعي أن لا يتقبّل الآخر هذا الموقف فيتصلّب، لحسن الحظ أن الأمور قد تستقيم، وعن طريق الصدفة ربما في الأيام العشرة الأخيرة من الشهر، إذ تهدأ الخواطر ويسود نقاش هادئ وتنتهي الصدامات.

قد تذهب في رحلة إلى الخارج وتلتقي الحب، إذا كنت خالياً، وتباشر بعلاقة خاصة جداً، كذلك قد يعني الوضع الفلكي تعلّقاً بأستاذ أو أستاذة أو مسؤول أو معلّم، وذلك ابتداءً من تاريخ 23، كما من الممكن أن تبدأ علاقة حب في محيطك المهني مع أشخاص أعلى منك رتبة، تولد أيضاً منافسة مع الشريك على أهمية أو منصب وتعيش هذا الواقع المر، فهذه الفترة تنذر ببعض الحساسيات التي يجب تجنّبها بتعقّل وحكمة.

 

 

 

تشرين الثاني (نوفمبر)

(غالباً ما تفتقر كلمات الحقيقة إلى الأناقة، أما الكلمات المنمّقة فنادراً ما تعبّر عن حقائق)

(لاو تسو)

المناخ أكثر إيجابية ابتداءً من تاريخ 16

قد تزعجك أجواء النصف الأول من هذا الشهر وتخيّب ظنّك، حتى ولو أنجزت خلالها الكثير، فالجو يبدو ضاغطاً ويتحدث عن تأخير وحواجز وعدائية تمنع عليك العمل بحرية وسلام، فأنت لا تحب المعاكسات بل تثور عليها ويصعب عليك ضبط الانفعالات، إلا أن الصبر ضروري، حتى تجتاز هذه المرحلة. لقد قيل (إن لم تقتل الهم بالصبر فالهم يقتلك، فإما أنت وصبرك وإما هو وفتكه9، لن يطول الأمر، فكل شيء يعود إلى مكانه ابتداءً من تاريخ 16. حتى إن أعداءك يستسلمون أو يقف أخصامك إلى جانبك، مؤيّدين، تؤيد تغييراً إيجابياً يسمح لك بإطلاق مشاريعك بعد عرقلة، إذاً أرجوك، إبق عاقلاً ولا ترتكب الحماقات حتى تاريخ 16، لأن كوكب (مارس) مازال يتربّص بك، حافظ على سلامتك ولا تقدم على أعمال متهورة. ضف على كوكب (مارس) المعاكسة بين (ساتورن) و(أورانوس) بتاريخ 4، التي تخلق جواً مبلبلاً في معظم نواحي العالم، قد تنزعج من بعض الأشياء ولا يعطى لك تفسير. تطرح تساؤلات وجودية ربما، ولا تلاقي الجواب. لاشك أن شكوكك تتعاظم في هذه الفترة ويجب أن تهدّئها، حتى تمر العاصفة. سجل تاريخ 16، حيث تتلاحق الحلول ويخف الضغط وتشرق (الشمس) وتصبح الدروب سالكة: (مارس) ثم (مركور) و(الشمس) تنتقل إلى برج صديق هو القوس، ثم الطالع الجيد بين (جوبيتير) و(ساتورن) بتاريخ 21 الذي يرطّب الأجواء ويجعلك تنجز مهمات كبيرة، على أثر بعض الأحداث المفيدة.

قد يصعب عليك في بداية الشهر التفاهم مع المقرّبين، فتحجم عن قول الحقيقة أو تضطر إلى المسايرة أو التجاهل. ثم تتدفق عليك العروض ويصبح الحوار بنّاءً وهادئاً، أما إذا تأخرت الوعود فإنها لن تتخطى عتبة تاريخ 21، تعبّر في النصف الثاني عن أفكارك ببراعة وطلاقة، وتحبّذ الاتصالات الإنسانية والحوارات والنقاشات، كما الأسرار التي يبوح بها لك بعض النافذين والقادرين، تتولى مسؤوليات جيدة وتعيش انقلابات إيجابية في الأوضاع. تعقد علاقات مهنية مع أشخاص مميزين، تتخلّص من ضغط أو ديون.

 

وهج عاطفي بين 1 و12

يبتسم الحب في الأيام الأولى من الشهر ويلتقيك في أي مكان، فيأخذك إلى عالم جديد ويهزّك من الداخل، إذا كنت خالياً، تعيش أحلاماً كثيرة وتعج حياتك الاجتماعية صخباً، تفعل المستحيل للفوز بقلب أو لكسب ثقة الزوج أو الشريك العاطفي، وربما تحظى بمن يسامح أخطاءك ويلاحق مصالحك بدون أية مصلحة، ثم تتغيّر الأمور ابتداءً من تاريخ 13، فتشعر بالوحدة أو بثقل كبير وتحمّل ذنوباً للشريك، أو تضخّم الأمور إذا لم تكن مقتنعاً بالعلاقة، هناك مثل إيطالي يقول: (تكبر الأخطاء عندما يصغر الحب)، قد يشعر بذلك الطرف الآخر، أو ربما أنت من تعاني من معاتبة وتذمر، فـ (فينوس) في برج الجدي، يلتقي بـ (جوبيتير) ويشكّل طالعاً جيداً لمواليد الجدي والثور والعذراء، أما بالنسبة إليك فيتحدث عن حب متخفٍّ أو صامت أو مكبوت، أو عن سلبية في العلاقات وتراجع أو استسلام، قد يتعالى عليك الحبيب ويتعامل معك بفوقية، بسبب انتقاله إلى موقع أرفع ربما، مالا تتحمله على الأرجح، يشير الفلك إلى عدم تعادل في العلاقة أو إلى شعورك بعدم التوازن، ويتحدث أيضاً عن أحداث قد تطال بعض الأصدقاء المقربين، وتعاطفك معهم ودعمك إياهم، كما يكونون، بالمقابل، إلى جانبك عند الحاجة.

 

 

 

شهر كانون الأول (ديسمبر)

(إذا نلت منك الود فالكل هيّنُ   وكل الذي فوق التراب ترابُ)

(المتنبي)

فترة ممتازة

كما بدأت هذه السنة، تنهيها بوعود فلكية وإشراق وارتياح. تسير الأمور إلى الأحسن، فتفيض حيوية وتشعر كأنك تولد من جديد. تستقر الأوضاع فتظهر تفاؤلاً كبيراً وتنقل حيويتك بالعدوى إلى الآخرين، تقدم على تغييرات وتشعر أن الحياة تتجاوب معك بدون عراقيل، تتقدم بطلبات وتتلقى الموافقة، تقوم بخطوة فتفتح أمامك الأبواب. تلائمك الظروف فتذهب في رحلة مهنية لتعود منتصراً، تغمرك الأفلاك بخيراتها وذلك على كل الأصعدة الشخصية، المهنية، المادية، الفنية والسياسية (حسب المجال الذي تنتمي إليه)، تعيش أوقاتاً عذبة وهائلة وتشعر بحماسة شديدة، خاصة في النصف الأول من الشهر، إلا أن الشهر بكامله واعد، وقد يحمل إليك أشخاصاً مميزين يساهمون في إنجاح مخططاتك المستقبلية، أو تتعرف إلى أوساط أو مؤسسات أو جهات تبدو غنية بأفكارها وتوجّهاتها، فتتحالف معها أو تشاركاه بعض الأهداف والآمال، الحظ أيضاً حليفك، في شهر قد ينافس شهر أيلول (سبتمبر) الماضي بالتأثيرات الفلكية الإيجابية، لأن كواكب عديدة تسكن برج القوس، وهو برج صديق، بالإضافة إلى (فينوس في برجك، الذي يحيطك بهالة كبيرة ويحمل إليك أوقاتاً من المتعة والفرح والسرور.

تتزوّد في هذا الشهر بمعلومات كثيرة، وتقوم بزيارات وتتبادل الآراء والأفكار، يتجاوب معك الآخرون وينتصرون لقضيتك، فتتغير أمور في حياتك كما بعض القناعات ونظرتك إلى بعض الأمور، لتجد نفسك تقوم بأعمال لا تعرف أسبابها، كأن تغييراً يطرأ على شخصيتك ويجعلك تعتمد أسلوباً جديداً، قد تتلقى دعماً حكومياً أو مادياً، وتواكب سلسلة أحداث إيجابية تؤمّن لك مكاسب وأرباحاً.

 

كوكب الحب في زيارتك ابتداءً من 7

تمارس سحرك في هذا الشهر، وتكتسب شعبية فيحيط بك المحبون والمعجبون. وابتداءً من تاريخ 7 تسلّط الأضواء عليك، فتكون المدلل خلال المناسبات والاجتماعات، أما إذا كنت خالياً، فتتلقى دعوات كثيرة يجب ألا ترفضها، لأن الفلك يعدك بلقاء يحقق أحلامك، ساحر وتعرف أنك ساحر، فتمارس جاذبيتك أينما حللت! تنتهي من علاقات عابرة أو سطحية، وتطوي صفحة إذا شعرت أناه لم تعد تناسبك، فتجد في ذاتك القوة على الحسم، قد تتعدد مغامراتك في هذا الشهر وتنتقل من حب إلى حب، أو ربما تفتح جبهات كثيرة سعدك وتشعرك بالتنوع، إلا أن رغبة في الارتباط قد تنتابك أيضاً مع شخص تميّزه عن الآخرين، تبدو متسرعاً في المبادرة، وقد تندم وتنسحب لكي تبادر إلى مكان آخر، أو تتجاوب مع عرض آخر ثم تغوص بالتفكير والتحليل، هل هذا يعني أن علاقاتك تبقى عابرة؟ أرى أن هناك تغييراً يطرأ بالتفكير والتحليل. هل هذا يعني أن علاقاتك تبقى عابرة؟ أرى أن هناك تغييراً يطرأ وحدثاً كبيراً قد يغيّر اتجاهاتك. قد تحدث معجزة يا عزيزي، وتعرف في هذا الشهر، ما لن تنساه لسنوات آتية! من المحتمل أن تتعلّق بشخص يستحوذ على تفكيرك ويأخذك إلى آفاق وأبعاد أخرى. وإذا كنت مرتبطاً فقد ترى الشريك بعين جديدة، أو تباشر معه عملاً أو التزاماً أو قضية، فتصبح العلاقة أكثر ودّية من السابق.

بعض مواليد الدلو يلاقون دعماً عائلياً كبيراً في الأوقات الحرجة، وإنقاذاً لأوضاع مادية ربما يأتي عن طريق الوالد أو الوالدة أو أحد المقرّبين، الذين يساهمون في دفع بعض النفقات المترتبة عليهم.

 

برج الحوت من 19 شباط (فبراير) إلى 20 آذار (مارس)

 

شهر تشرين الأول (أوكتوبر)

(لا تمدحنّ امرءاً حتى تجرّبه           ولا تذمّنّهُ من غير تجريب)

 

يحالف الحظ خطواتك

سجل، ابتداءً من تاريخ 4، دورة فلكية مليئة بالوعود، تستعيد خلالها حيويتك ونشاطك، وتسير بسرعة لا متناهية نحو تحقيق الأهداف الشخصية والمهنية، تغمرك جاذبية قصوى، بحيث تطرق أي باب فتجد الجواب وتفتح أمامك الآفاق، تطل على مشاريع جديدة وتسابق الآخرين بحسّ عملي ممتاز وثقة بالنفس، فتشعر بزوال العراقيل السابقة وبتطور الأعمال وبتجاوب القدر مع رغباتك. تتلقى أخباراً كثيرة جيدة ومطمئنة، تتعلق إما بعمل جديد أو بمشروع كبير تسعى إليه أو بسفر مثمر جداً.

يدخل كوكب (مارس) برجاً صديقاً لك هو العقرب، لكي يعزز الأوضاع الفلكية الأخرى، وقد يساعدك على الانتصار على بعض العثرات التي يتسبب بها تراجع كوكب (مركور)، حتى منتصف الشهر، تناقش أعمالاً وتفاوض فتجد نفسك في موقع قوّة، خاصة في النصف الثاني من الشهر، إذ قد يحمل إليك مفاجآت وتطمينات، لكي تبدأ بدورة تدريب مثلاً أو بدراسة أو بعمل جديد، أ, لكي تستعيد حقاً وتنتصر لقضية.

قد تشعر في النصف الأول من الشهر ببعض التردد وتترك الخيار للآخرين، أو تتكيف مع بعض الظروف التي تتخذ القرار عنك في بعض الأحيان، وتترك للأقدار أن تفعل ما تشاء، إلا أن الجو العام يلائمك، فتتناسب الأحداث مع رغباتك لتجد فيها مبتغاك. قد تكتشف في هذا الشهر جديداً يريحك، أو تتحالف مع جهات مهمة أو مع شريك نافذ، وتتوفر لك فرصة على طبق من فضة، تدعمك الأفلاك لتحقيق بعض الأهداف المادية والمالية، بدون جهود كبيرة.

 

نجومية وشعبية

يدعم كوكب (فينوس) مساعي كوكب (مارس) في برج العقرب، كي يوفّر لك فترة من الشعبية الكبيرة والنجومية والجاذبية، بحيث تستقطب الاهتمام وتلفت الأنظار والقلوب وتلبي دعوات كثيرة تجعلك تشرق بسحر هائل، تحب بتطرّف وتظهر عواطفك بدون تحفّظ، تميل إلى إحاطة الحبيب باهتمامك ورعايتك، وتصر على حضوره الدائم. قد تبدي غيرة كبيرة وتحيط من تحب باهتمامك الدائم، فتقدّم الهدايا أو ترغب بمفاجأته بجديد أو تسافر وإياه إلى مكان ما، أو تحرص على معرفة كل التفاصيل في كل الأوقات.

إذا كنت خالياً، فقد تعرف لقاءً مميزاً جداً، بعيداً عن محيطك الاعتيادي. يغرم بك أحد الأشخاص أو تصغي إلى بوح يذهلك وتعبير عن حب من أحد المحيطين. يتحدث الفلك عن لقاء يقلب كل الموازين، ويطرح تساؤلات ويجعلك محتاراً. أنت على موعد مع عواطف حارة وارتباط ربما، أو أوقات شديدة الانفعالات، استثنائية وفريدة. 

قد تتعرف إلى صديق جديد. كذلك من الممكن أن تمر بتجربة صعبة مع أحد الأصدقاء القدامى، ربما، بسبب غيرة من علاقة جيدة لك، أو بسبب منافسة على من هو أقرب إلى قلبك،

 

 

 

شهر تشرين الثاني (نوفمبر)

(أن تطّلق لأنك لم تعد مغرماً يساوي في الغباء أن تتزوّج لأنك مغرم)

(تزاتزا غابو)

 إنجاز مدعوم في النصف الأول

تتقدم بخطى جبارة وتحرز نجاحاً بإنجازك عملاً سعيت إليه طويلاً، ومشروعاً ضحّيت من أجله الكثير. تحالفك الأقدار في النصف الأول من الشهر، لكي تقطف ثمار جهود سابقة. من الممكن أن تكون على رأس مشروع كبير يجمع متعاونين أكفّاء، فتقود المسيرة واثقاً من نفسك إلى حد التعالي في بعض الأحيان، فحاذر. ترفض كل حاجز أمام حريتك في اتخاذ القرار، وقد تصطدم ببعض الحقائق أو ببعض الأخصام وبالمعترضين على طريقة عملك.

تضطر إلى التأقلم مع مزاج بعض الفئات أو الزبائن، فتصطدم بإشكالات لم تتوقعها، في النصف الثاني من الشهر على الأخص، وتحتاج إلى تكريس وقت أطول من المتوقع، لمعالجة الأمر. ما يجب أن تفهمه، عزيزي الحوت، هو أن الأعمال المهمة التي تخطط لها والتي قد تعني جهات عديدة، تستغرق وقتاً أطول مما تعتقد، فلا تستعجل بتوقيع عقود بدون مهل ضرورية، ولا تسرّع الخطى بدون حسابات دقيقة، من جهة أخرى، قد تقوم بسفر وتحضّر لنشاطات مع أشخاص نافذين وقادرين على مساعدتك. فـ (مارسِ) الداعم حتى تاريخ 16 و(مركور) حتى تاريخ 23، يشجّعان الخطوات وبعض الرحلات الضرورية والعلاقات مع الخارج، شر طأن تحافظ على واقعيتك وأن لا تذهب أحلامك وأوهامك بعيداً، وإلا دفعت الثمن في النصف الثاني من الشهر، الذي يحمل أعمالاً وجهوداً مضاعفة وخبراً مفاجئاً قد يضطرك إلى التدخل السريع.

يلعب بعض الحكومات والمراجع الرسمية دوراً في أحداث هذه الفترة، وقد يكون من مصلحتك التودد إليها لكي تكسب عقوداً أو خدمات تحتاجها. تلعب سمعتك المهنية دوراً في التقاط بعض الفرص، إلا أن الفلك يحذّر من تعب وتراجع معنوي في الأيام العشرة الأخيرة، إذ يجب أن تهتم بصحتك وتنشد الراحة بعيداً عن التعب والضغوطات، وإلا ذهبت جهودك سدىً!

 

يطمئن القلب ابتداءً من تاريخ 13

يشهد الحب صخباً في الأسبوعين الأولين من الشهر، وتحديداً بين 1 و13، إذ تلتبس العلاقات الشخصية فتعاني من بعض المفاجآت والضغوطات، تضطر إلى المواجهة أكثر من مرة، وتنتفض على واقع أو تواجه شريكاً متزمتاً أو متطلباً، قد تميل برغباتك إلى شخص تشكل العلاقة معه التباساً أو صعوبة، من الممكن أيضاً أن يفرض عليك ما لا ترضيه، تنزعج من تصرفات الآخر وأسلوبه ومناوراته، كما قد يتسبب أحد أفراد العائلة بقلق، أو يثير مشاكل مادية، أو يفرض عليك مساعدة أو حماية أو تغطية لبعض أعمال الطيش التي ارتكبها.

يدخل (فينوس) برج الجدي بتاريخ 13، تاركاً القوس حيث أثار بلبلة، لكي يعد باستقرار وتجديد وشعور بالحيرة، يتعاون (فينوس) و(جوبيتير) في برج الجدي على توسيع دائرة اتصالاتك، فيتحدثان عن علاقة مع شخص نافذ أو توق إلى ذلك، أو شعور بالاستقرار مع من يكبرك سناً أو مركزاً أو مقاما. تجذبك المناصب والمواقع القوية، فتنظر إليها بالاستقرار مع من يكبرك سناً أو مركزاً أو مقاماً. تجذبك المناصب والمواقع القوية، فتنظر إليها بإعجاب وتسعى للتودد والتقرب منها. تتاح للعان فرص للقاءات مميزة وغير اعتيادية، كذلك يتحدث الفلك عن صداقة تنمو بطريقة هادئة وصامتة، لكي تتحول إلى علاقة حب مستقرة كما إلى ارتباط. أما المتزوّجون، فيعرفون أوقاتاً نادرة من الدفء والسعادة والتقارب والتواطؤ، وذلك في النصف الثاني من الشهر.

 

 

 

شهر كانون الأول (ديسمبر)

(هذه هي الصفات الأربع للإنسان الرفيع: متواضعٌ، مكرّمٌ لمن هو أكبر منه، كثير البرِّ، عادلٌ دائماً)

(كونفوشيوس)

معارك ومواجهات حتى تاريخ 12

يعاكسك كوكب (مارس) طوال الشهر تقريباً، ما يضطرك إلى الانتباه إلى نفسك ومضاعفة الحذر أثناء التنقلات، والابتعاد عن المخاطر والمجازفات.

تكثر المعارك والمواجهات بين 1 و12، فيصعب عليك التأقلم مع بعض الظروف لأن كوكبي (مارس) و(مركور) يقفان لك بالمرصاد، ويعاكسان كوكب (أورانوس) في برجك و(ساتورن) في مواجهتك، إذاً هذه الفترة دقيقة تتطلب الهدوء والابتعاد عن التحديات، وتقبّل بعض الأمزجة المعكرة حولك، والتعامل الذكي مع خصومات ومنافسات. قد تكتشف فجأة مناورة مع أحد العاملين معك أو المحيطين، بسب غيرة تثيرها أو حسد أو كراهية بدون أسباب حقيقية. هذا لا يمنعك من التحرك في كل الاتجاهات والعمل على مصارعة الرياح حتى تاريخ 12، حيث ينجدك (مركور) وينتقل إلى الجدي تاركاً (مارس) وحده في الساحة حتى تاريخ 27، إذ تتخلص بعد ذلك من كل هذه الضغوطات.

مع انتقال كوكب (مركور) إلى الجدي، تشعر بحلول تأتيك أو بقدرة على تفعيل بعض الأفكار والمخارج، تتلقى جواباً إيجابياً على اقتراح ماضٍ لك وتوظّف طاقاتك بحرية، بعد فترة من القلق وعدم الامتنان. يعترف الآخرون بكفاءاتك وتهدأ الخواطر. قد تتلقى عرضاً لتحمّل مسؤوليات جديدة، وقد يكون لإحداها علاقة بالخارج. تعبّر عن أفكار مهمة ومميزة وتسجل نقاطاً لصالحك. من الممكن أن سافر تلبية لدعوة تتلقاها، ندوات أو عمل.. تسقط الحواجز التي كانت تحد من حريتك، رويداً رويداً، فتنهي السنة باريتاح. يخرج (مارس) من مربع برجك، أي من القوس، بتاريخ 27، ويحرّرك نهائياً من الضغوطات ويتيح لك إنهاء السنة بفرح وسعادة.

 

الأصدقاء هنا لمؤازرتك!

يتميّز هذا الشهر بدعم الأصدقاء لك وحضورهم عند الحاجة، لمواساتك ورفع معنوياتك وتخفيف الضغوطات عنك، خاصة إذا طرأ سوء تفاهم مع الحبيب أو مشكلة مفاجئة، تتسوّى الأمور بالإجمال وتهدأ الهواجس، فـ (فينوس) في برج الجدي، يدعوك إلى الاستقرار والهدوء وعدم الحماسة، كما يجعل كأكثر حرصاً على قيم الإخلاص والصدق والشهامة والعطاء، قد يحاول الشريك إحاطتك بالحنان وتخفيف القلق الذي ينتابك، خاصة في النصف الأول من الشهر. بعد ذلك تساعد المقرّبين، تقف أنت إلى جانبهم، تهتم بمقرّب مسن ربما أو بمريض يحتاج إلى رعايتك، تتوطّد العلاقات العائلية، وقد تتلقى خبراً مهماً يتعلق بشقيق أو بشقية، تعقد صداقات جديدة، إلا أنك تصبو إلى الاستقرار، وربما تخاف من علاقة عاطفية أو عرض فيه الكثير من المغامرة. رغم ذلك، يتحدث الفلك عن أوقات رائعة قد تقضيها في الأيام الأخيرة من السنة، بالقرب ممن تحب.



اضافة رد على الموضوع




  منتديات SPTechs : مشاركات شبيهة .  لموضوع : توقعات الأبراج للثلاثة أشهر الأخيرة من 2008

   .   الى محبي برنامج شاهد منزلك Google Earth اخيرا الشرح بالصور
   .   شاهد اي مكان من على سطح الكرة الارضية وانت جالس في بيتك
   .   احدث ترددات القنوات الفضائية
   .   صور مضحكة اتمنى ان تنال اعجابكم
   .   قصة جميلة جدا باللغة الانجليزية مع الترجمة لها
   .   الان أسرار حرامي سيارات سان اندرياس كامله
   .   بنت عمرها 15 سنه بس صايعه..قصه
   .   لارسال رسائل للموبايل مجاناً
   .   معاني اسماء البنات حسب علم النفس..
   .    اكثر من 30 قناة مفتوحة على القمر (Sirius) + قناة مهمة وصور


  منتديات SPTechs : مشاركات SIMON1  
   .   الأوفيس 2007 .. كامل للتحميل مع السيريال هنا OFFICE 2007
   .   اسطوانة للأطفال حديقة الحروف رائعة جداً كاملة .. حمل لن تندم
   .   برنامج الفوتوشوب cs 8 كامل و بالعربي مع السيريال
   .   قاموس ناطق عربي فرنسي هناا
   .   عاجل عاجل.. تغير جميع ترددات القمر التركي :
   .   برنامج رهيب جداً لتحويل الصور إلى كرتون ..intocartoon
   .   برنامج لمسح الفيروسات
   .   كرت الصوت لديك لا يعمل .. لا تقلق .. هنا الحل..
   .   نكت على البنات .. بس ما تزعلو هه
   .   قناة الزعيم قناة نادي الهلال السعودي ظهرت

  | ازياء 2008  |  


اسم المستخدم                        كلمة المرور

حفظ معلومات الاشتراك

# توقعات الأبراج للثلاثة أشهر الأخيرة من 2008

register
 مستخدم جديد