منتديات التقني عالم التجارة
SPTechs منتديات
 اسم المستخدم حفظ بيانات الدخول 
كلمة المرور
  منتديات SPTechs   > اخبار
 thread

الخبر اليوم بالمقابل غدا يكون ببلاش

 

  الأحد 22 يوليو 2018 م الموافق ‏09/‏ذو القعدة/‏1439 هـ الساعة 18:41

 


الرد على الموضوع عدد القراءات : 976   

معلومات :   البلد : العراق  : المدينة : بغداد
  عدد المشاركات : 550

 عربي و للعروبة أنتسب .

أبو الحمداني


[ الجمعة 5 أغسطس 2011 ]
 
 
 

الخبر اليوم بالمقابل غدا يكون ببلاش













"مجموعة أهم الأحداث" : الكل يتذكر قصة الصحفي الذي نقل خبر مرض "الريس" فكان مصيره المحاكمة و السجن . ربما مصيره سيكون أسوأ لو ذكر الوفاة بدل المرض. حتى أنه كانت هناك نيات في محاكمة الصحفي أمام محكمة الطوارئ ، لكي لا يتسنى له حق الاستئناف ، لكن ردود الأفعال الغاضبة أجبرت الحكومة وقتئذ على التراجع عن هذه الفكرة.

وكانت مقالات صحفية في ذالك الوقت تتحدث أن "الريس" ، المتقدم في السن وفي السلطة ، صحته متدهورة بصورة خطيرة بعد غيابه عن الساحة السياسية للبلد حتى أن شائعات كانت تتداول أنه توفى.

والتهمة التي وجهت للصحفي أنه بذكره ذالك الخبر زعزع الأمن القومي للبلد وأضر بالصالح العام وبالاقتصاد وهروب المستثمرين والسياح وتضرر البورصة...كأن مصير البلد مرتبط كليا بمصير شخص "الريس".

رغم أن في جميع الدول العالم ( الديمقراطية بالطبع ) ، وسائل الإعلام فيها بمختلف أشكالها و ألوانها تتحدث صباحا مساءا وفي كل مناسبة و غير مناسبة عن رؤساء بلدانهم بأقصى العبارات وتتحدث عن أمراضهم بل و موتهم ولا شيء يحدث ولم تنهار عندهم لا البورصات ولا أمنهم القومي تزعزع ...لأن كل البشر تمرض و تموت والرؤساء بشر أيضا تمرض و تموت والدول تسيرها مؤسسات وليس أشخاص.

وإذا كان المثل الشعبي الشائع القائل "الخبر اليوم بالمقابل غدا يكون ببلاش" ، يعني إذا كان الصحفيون بالأمس يسجنون لمجرد ذكرهم ونقلهم خبر مرض "الريس" ، اليوم خبر مرضه و محاكمته وهو على سرير المرض منقول على المباشر و "ببلاش"... رغم ذالك ليس هناك لا تهديد للأمن القومي و لا انهيار للاقتصاد الوطني والبورصة مازالت "شغالة" . و الملاحظ أن حالة "الريس" المرضية كما أظهرتها صور محاكمته وخاصة نبرة رده على القاضي وحركات يديه ....، ليست ( حالته ) بتلك الخطورة التي تستجوب نقله على سرير المستشفى .

وربما كل ما كنا نسمع من قبل و قبل ظهوره في المحكمة عن حالته الصحية التي كانت توصف بالمتدهورة وبشكل خطير وأنه ممتنع عن الأكل و الشرب وغير ذالك... مجرد شائعات مقصودة ومدروسة لتجنيبه ذالك المشهد "المهين" أو على الأقل كسب استعطاف هيئة المحكمة و الناس. وهنا المفارقة العجيبة ، بالأمس القريب كان "الريس" يحاكم و يسجن كل من يطلق الشائعات عن مرضه واليوم ربما هو بنفسه أو المحيطين به يطلقون إشاعات مرضه وعجزه ...






#1  
ظ…ظ†طھط¯ظٹط§طھ ط­ط¯ظˆطھظ‡
معلومات :  البلد : مصر  : المدينة : الإسكندرية
  عدد المشاركات : 21
ظ…ظ†طھط¯ظٹط§طھ ط­ط¯ظˆطھظ‡

 
[ السبت 8 أكتوبر 2011 ]
 
 
 
ظ…ط´ظƒظˆط± ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط®ط¨ط±


#2  

معلومات :  البلد : العراق  : المدينة : بغداد
  عدد المشاركات : 550
أبو الحمداني

 
[ السبت 8 أكتوبر 2011 ]
 
 
 

جزيل الشكر و التقدير...




اضافة رد على الموضوع




  منتديات SPTechs : مشاركات شبيهة .  لموضوع : الخبر اليوم بالمقابل غدا يكون ببلاش

   .   الى محبي برنامج شاهد منزلك Google Earth اخيرا الشرح بالصور
   .   ترددات قمر النيل سات
   .   قصة جميلة جدا باللغة الانجليزية مع الترجمة لها
   .   بنت عمرها 15 سنه بس صايعه..قصه
   .   معاني اسماء البنات حسب علم النفس..
   .    اكثر من 30 قناة مفتوحة على القمر (Sirius) + قناة مهمة وصور
   .   اتصل مجانا من النت الى الموبايل 100%
   .   أحدث طريقة لتسريع الإنترنت بدون أى برنامج
   .   رسائل زعل و حزن و عتاب و الخيانة اكثر من ألف رسالة
   .   جديد جميع تردد قنوات عرب سات


  منتديات SPTechs : مشاركات أبو الحمداني  
   .   فوائد الرمان طبيا و صحيا
   .   6 نصائح طبية لتجنب مرض ألزهايمر
   .   ماء جافيل* ، ضد الأكزيما
   .   اليوم العالمي للامتناع عن التدخين : صور مرعبة لتحفيز المدخني
   .   إخناتون..أو أسرار بشاعة فرعون
   .   الآثار الفرعونية : توابيت خشبية في كامل حالتها الأصلية
   .   الطبيعة و البيئة : ولادة نادرة لقرد برأس بومة
   .   اللحوم الحمراء .. !
   .   سرطان البروستات : 200 طبيب فرنسي يعارضون ويوصون بعدم اللجوء
   .   قرعة كأس العالم 2010

  | حظك اليوم  |   اخبار اليوم  |  


اسم المستخدم                        كلمة المرور

حفظ معلومات الاشتراك

# الخبر اليوم بالمقابل غدا يكون ببلاش

register
 مستخدم جديد