منتديات التقني عالم التجارة
SPTechs منتديات
 اسم المستخدم حفظ بيانات الدخول 
كلمة المرور
  منتديات SPTechs   > الحماية
 thread

الاختراق

 

  الأربعاء 20 مارس 2019 م الموافق ‏13/‏رجب/‏1440 هـ الساعة 20:32

 


الرد على الموضوع عدد القراءات : 1916   
admin
معلومات :   البلد : سورية  : المدينة : حمص
« مشرف عام »
  عدد المشاركات : 342
admin


[ الأربعاء 25 مايو 2005 ]
 
 
 

الاختراق



هل تراودك الرغبة في تعلم اختراق الأنظمة؟
لا يختلف، قانوناً، اختراق شخص لنظام معين، عن دخوله عنوة إلى منزلك، أو اطلاعه على معلوماتك الشخصية، كحجم رصيدك المصرفي، من دون علمك، أو قراءته مذكراتك الخاصة، والاستفادة من هذه المعلومات في الإضرار بك مباشرة. ويطبق الكثير من دول العالم عقوبات على منفذي عمليات الاختراق، لا تختلف كثيراً عن العقوبات المطبقة على مرتكبي مثل هذه الجنايات. وظهرت في السنوات الأخيرة مواقع إنترنت، خاصة بمن يسمون اصطلاحاً "الهاكر"، ألقت السلطات المعنية القبض عليهم، ليؤدوا فترات عقوبة في السجون. وتطالب هذه المواقع بالإفراج عنهم، أو التخفيف من العقوبات الواقعة عليهم، من دون أن تلقى هذه الدعوات آذاناً صاغية من السلطات التي تطبق القانون.
وجدير بالذكر أنه مهما حاول الهاكر البقاء خفياً ومجهولاً، فمن شبه المستحيل أن يتمكن من محو الآثار التي تخلفها العمليات والإجراءات التي يقوم بها، والتي يمكن تقصيها بطرق عدة، ما يؤدي به في معظم الأحيان إلى العقوبة القانونية.
ويمكن، على الرغم مما سبق، أن يمارس المخترقون هوايتهم في اختراق الأنظمة، من دون أن يخرجوا عن إطار القانون.. كيف ذلك؟! تقدم الكثير من الشركات، مواقع ويب ومزودات تعمل مع أنظمة التشغيل المختلفة، وتسمح لمن يرغب من المخترقين، بمحاولة اختراقها من دون أن يتعرض للمسائلة القانونية. وتقدم هذه الشركات غالباً، مواردها للمخترقين، على شكل ألعاب يطلق عليها عادة "ألعاب الحرب" WarGames، أو ألعاب الهاكر Huckers games، يحاول المشاركون فيها، اختراق النظم المحددة في مسابقة مثيرة. وتذهب بعض الشركات أبعد من ذلك، حيث تتحدى مهارات المخترقين في مختلف أنحاء العالم، بتقديمها الجوائز المالية لمن يتمكن من اختراق نظام محدد، ومن هذه الشركات LinuxPPC المنتجة لنظام لينكس الخاص بأجهزة PowerPC. وهذا التحدي هو رد من منتجي نظام لينكس على الدعوة التي قدمتها شركة مايكروسوفت، أواخر شهر يوليو الفائت، لاختراق مزود يشغل إصدارة تجريبية beta من نظام Windows2000 بالإضافة إلى مزود llS وسببت هذه الدعوة فضيحة لمايكروسوفت، حيث انهار النظام في أوائل محاولات اختراقه لأسباب تقنية، ولم يعد إلى العمل إلا بعد عدة أيام من بداية الاختبار!
وإذا رغبت بمحاولة اختراق نظام مايكروسوفت، يمكنك المحاولة في الموقع www.windows2000test.com ، أو بمحاولة اختراق نظام LinuxPPC في الموقع crack.linuxppc.org وتقدم شركة LinuxPPC جهاز Power Macintosh 9500 هدية لمن يتمكن من اختراق النظام، بينما لا تقدم شركة مايكروسوفت إلا فرصةً لتحطيم أحد أنظمتها! وتهدف هذه الشركات من وراء تحديها هذا، إلى إجراء أكبر عدد ممكن من التجارب الأمنية على أنظمتها، لتتمكن من تجاوز نقاط الضعف فيها. ويقول أحد العاملين في إطار الأمن المعلوماتي: طالما أننا نستخدم الحواسيب والشبكات، لا بد من وجود محاولات لاختراقها. ويجب علينا أن نتعلم التعايش مع هؤلاء المخترقين، وتقديم الإطار القانوني لهم ليمارسوا هوايتهم فيه، وإبعادهم عن الإضرار بممتلكات الغير، والمسائلة القانونية.
ويشترط فيمن يود الاشتراك في "ألعاب الحرب WarGames"، أن يكون ملماً بشكلٍ واسعٍ بأنظمة التشغيل يونكس ولينكس وNT، وطريقة عمل أجزاء الشبكات المختلفة، مثل الراوترات والمزودات، والبروتوكولات التي تعتمد عليها، وبشكل خاص بروتوكولي TCP/IP و Telnet، وبعض لغات البرمجة مثل Perl و C ولغة التجميع Assembly. ويجب أن تعلم، أيضاً، إذا عزمت على المشاركة في هذه الألعاب، أنك معرض لكل ما يمكن أن يخطر ببالك من مخاطر تتعلق بالأمن المعلوماتي، كاختراق طرفٍ ثانٍ لنظامك، وتدمير كل أو بعض المعلومات فيه، واطلاعه على بريدك الإلكتروني، أو استخدامه بطرق غير قانونية. وهذه فقط، بعض الأضرار التي يمكن أن تصيبك! فإن كنت لا تزال مصمماً على خوض هذه المغامرة، نقدم لك عناوين لمواقع ومزودات تتحداك لاختراقها، لكن نحذرك أن ما ستقوم به هو على مسؤوليتك الشخصية!


اضافة رد على الموضوع




  منتديات SPTechs : مشاركات شبيهة .  لموضوع : الاختراق

   .   اسرار وخفايا المسنجر حصرياامن الالف الى الياء
   .   ميكانيكية الاختراق عن طريق ال IP ADDRESS :
   .   كيف يتم الاختراق وكيف يمكنك معرفة ان جهازك مخترق؟ تعالم مع ا
   .   اسرار Xp
   .   معلومات مهمة للمبتدئين في الهكر تعالم مع العقرب
   .   دروس في الحماية من الاختراق والمنافذ المفتوحة
   .   لو عندك شبكه وخايف على جهازك من الاختراق
   .   ميكانيكية الاختراق:
   .   إسرار الدوس
   .   ميكانيكية الاختراق عن طريق الكوكي Cookie: :


  منتديات SPTechs : مشاركات admin  
   .   لارسال رسائل للموبايل مجاناً
   .   من غرائب الصور , و خداع البصر
   .   ميكانيكية الاختراق عن طريق ال IP ADDRESS :
   .   مسنجر غوغل الجديد
   .   موقع جميل يقدم ستايلات php-nuke
   .   مخاطر الإنترنت:
   .   أسرار الإنترنت بعد الخروج منها
   .   جوجل يطلق شريط أدوات يعمل مع متصفح موزيللا فاير فوكس
   .   حماية البريد الإلكتروني
   .   ميكانيكية الاختراق:



اسم المستخدم                        كلمة المرور

حفظ معلومات الاشتراك

# الاختراق

register
 مستخدم جديد