منتديات التقني عالم التجارة
SPTechs منتديات
 اسم المستخدم حفظ بيانات الدخول 
كلمة المرور
  منتديات SPTechs   > الحماية
 thread

كل شيء عن الأختراق1 تعالم مع العقرب

 

  الإثنين 15 أكتوبر 2018 م الموافق ‏06/‏صفر/‏1440 هـ الساعة 22:44

 


الرد على الموضوع عدد القراءات : 2108   
al3aqrab
معلومات :   البلد : العراق  : المدينة : بغداد
  عدد المشاركات : 348
al3aqrab


[ الجمعة 18 نوفمبر 2005 ]
 
 
 

كل شيء عن الأختراق1 تعالم مع العقرب



كل شيء عن الأختراق



أنواع الأختراق :

إختراق المزودات او الأجهزة الرئيسية للشركات والمؤسسات او الجهات الحكومية وذلك بأختراق الجدران النارية التي عادة توضع لحمايتها وغالبا مايتم ذلك باستخدام المحاكاة Spoofing وهو مصطلح يطلق على عملية إنتحال شخصية للدخول الي النظام حيث أن حزم الـ IP تحتوي على عناوين للمرسل والمرسل اليه وهذة العناوين ينظر اليها على أنها عناوين مقبولة وسارية المفعول من قبل البرامج وأجهزة الشبكة . ومن خلال طريقة تعرف بمسارات المصدر Source Routing فإن حزم الـ IP قد تم اعطائها شكلا تبدو معه وكأنها قادمة من كمبيوتر معين بينما هي في حقيقة الأمر ليست قادمة منه وعلى ذلك فإن النظام إذا وثق بهوية عنوان مصدر الحزمة فإنه يكون بذلك قدخدع وهذة الطريقة هي ذاتها التي نجح بها مخترقي الهوت ميل في الولوج الي معلومات النظام .

إختراق الأجهزة الشخصية والعبث بما تحوية من معلومات وهي طريقة للأسف شائعة لسذاجة اصحاب الأجهزة الشخصية من جانب ولسهولة تعلم برامج الأختراقات وتعددها من جانب اخر.

التعرض للبيانات اثناء انتقالها والتعرف على شيفرتها إن كانت مشفرة وهذة الطريقة تستخدم في كشف ارقام بطاقات الأئتمان وكشف الأرقام السرية للبطاقات البنكيه ATM وفي هذا السياق نحذر هنا من امرين لايتم الأهتمام بهما بشكل جدي وهما عدم كشف ارقام بطاقات الأئتمان لمواقع التجارة الألكترونية إلا بعد التأكد بألتزام تلك المواقع بمبداء الأمان . أما الأمر الثاني فبقدر ماهو ذو أهمية أمنية عالية إلا أنه لايؤخذ مأخذ الجديه.
فالبعض عندما يستخدم بطاقة السحب الألي من مكائن البنوك النقدية ATM لاينتظر خروج السند الصغير المرفق بعملية السحب او انه يلقي به في اقرب سلة للمهملات دون ان يكلف نفسه عناء تمزيقة جيدا . ولو نظرنا الي ذلك المستند سنجد ارقاما تتكون من عدة خانات طويله هي بالنسبة لنا ليست بذات أهمية ولكننا لو أدركنا بأن تلك الأرقام ماهي في حقيقة الأمر الا إنعكاس للشريط الممغنط الظاهر بالجهة الخلفية لبطاقة الـ ATM وهذا الشريط هو حلقة الوصل بيننا وبين رصيدنا بالبنك الذي من خلالة تتم عملية السحب النقدي لأدركنا اهمية التخلص من المستند الصغير بطريقة مضمونه ونقصد بالضمان هنا عدم تركها لهاكر محترف يمكنه استخراج رقم الحساب البنكي بل والتعرف على الأرقام السرية للبطاقة البنكية ATM .


تعريف الهاكر :
أطلقت هذة الكلمة اول ما أطلقت في الستينيات لتشير الي المبرمجين المهرة القادرين على التعامل مع الكمبيوتر ومشاكله بخبرة ودراية حيث أنهم وكانوا يقدمون حلولا لمشاكل البرمجة بشكل تطوعي في الغالب .
بالطبع لم تكن الويندوز او مايعرف بالـ Graphical User Interface او GUI قد ظهرت في ذلك الوقت ولكن البرمجة بلغة البيسيك واللوغو والفورتوران في ذلك الزمن كانت جديرة بالأهتمام . ومن هذا المبداء غدى العارفين بتلك اللغات والمقدمين العون للشركات والمؤسسات والبنوك يعرفون بالهاكرز وتعني الملمين بالبرمجة ومقدمي خدماتهم للأخرين في زمن كان عددهم لايتجاوز بضع الوف على مستوى العالم أجمع. لذلك فإن هذا الوصف له مدلولات إيجابية ولايجب خلطه خطأ مع الفئة الأخرى الذين يسطون عنوه على البرامج ويكسرون رموزها بسبب إمتلاكهم لمهارات فئة الهاكرز الشرفاء. ونظرا لما سببته الفئة الأخيرة من مشاكل وخسائر لا حصر لها فقد أطلق عليهم إسما مرادفا للهاكرز ولكنه يتداول خطأ اليوم وهو (الكراكرز) Crackers. كان الهاكرز في تلك الحقبة من الزمن يعتبرون عباقرة في البرمجة فالهاكر هو المبرمج الذي يقوم بتصميم أسرع البرامج والخالي في ذات الوقت من المشاكل والعيوب التي تعيق البرنامج عن القيام بدورة المطلوب منه. ولأنهم كذلك فقد ظهر منهم إسمان نجحا في تصميم وإرساء قواعد أحد البرامج المستخدمة اليوم وهما دينيس ريتشي وكين تومسون اللذان نجحا في اواخر الستينيات في إخراج برنامج اليونيكس الشهير الي حيز الوجود. لذلك فمن الأفضل عدم إطلاق لقب الهاكر على الأفراد الذين يدخلون عنوة الي الأنظمة بقصد التطفل او التخريب بل علينا إطلاق لقب الكراكرز عليهم وهي كلمة مأخوذة من الفعل Crack بالأنجليزية وتعني الكسر او التحطيم وهي الصفة التي يتميزون بها .

أنواع الكراكرز :
قد لايستسيغ البعض كلمة كراكرز التي ادعو بها المخربين هنا لأنه تعود على كلمة هاكرز ولكني سأستخدمها لأعني به المخربين لأنظمة الكمبيوتر وهم على كل حال ينقسمون الي قسمين :


المحترفون : هم إما أن يكونوا ممن يحملون درجات جامعية عليا تخصص كمبيوتر ومعلوماتية ويعملون محللي نظم ومبرمجين ويكونوا على دراية ببرامج التشغيل ومعرفة عميقة بخباياها والثغرات الموجودة بها. تنتشر هذة الفئة غالبا بأمريكا وأوروبا ولكن إنتشارهم بداء يظهر بالمنطقة العربية (لايعني هذا أن كل من يحمل شهادة عليا بالبرمجة هو باي حال من الأحوال كراكر) ولكنه متى ما إقتحم الأنظمة عنوة مستخدما اسلحته البرمجية العلمية في ذلك فهو بطبيعة الحال احد المحترفين.

الهواه : إما أن يكون احدهم حاملا لدرجة علمية تساندة في الأطلاع على كتب بلغات أخرى غير لغته كالأدب الإنجليزي او لديه هواية قوية في تعلم البرمجة ونظم التشغيل فيظل مستخدما للبرامج والتطبيقات الجاهزة ولكنه يطورها حسبما تقتضيه حاجته ولربما يتمكن من كسر شيفرتها البرمجية ليتم نسخها وتوزيعها بالمجان. هذا الصنف ظهر كثيرا في العامين الأخرين على مستوى المعمورة وساهم في إنتشارة عاملين . الأول: إنتشار البرامج المساعدة وكثرتها وسهولة التعامل معها . والأمر الثاني: إرتفاع اسعار برامج وتطبيقات الكمبيوتر الأصلية التي تنتجها الشركات مما حفز الهواة على إيجاد سبل أخرى لشراء البرامج الأصلية بأسعار تقل كثيرا عما وضع ثمنا لها من قبل الشركات المنتجه.

ينقسم الهواة كذلك الي قسمين :


الخبير : وهو شخص يدخل للأجهزة دون الحاق الضرر بها ولكنه يميل الي السيطرة على الجهاز فتجده يحرك الماوس عن بعد او يفتح مشغل الأقراص بقصد السيطرة لا أكثر .


المبتدي : هذا النوع أخطر الكراكرز جميعهم لأنه يحب أن يجرب برامج الهجوم دون أن يفقه تطبيقها فيستخدمها بعشوائية لذلك فهو يقوم أحيانا بدمار واسع دون أن يدري بما يفعله.


الكراكرز بدول الخليج العربي :
إنتشرت ثقافة الكراكرز كثيرا بدول الخليج العربي خصوصا بالسعودية على رغم دخولها المتأخر لخدمة الأنترنت (يناير 1999) حيث كثرت الشكاوي من عدة افراد وشركات وقد بين الأستبيان الذي أجرته مجلتين عربيتين متخصصتين هما بي سي و إنترنت العالم العربي أن بعض الأجهزة بالدول الخليجية تتعرض لمحاولات إختراق مرة واحدة على الأقل يوميا.
إختبار الكشف عن ملفات التجسس Patch Files :
توجد طرق عديدة لإكتشاف وجود ملفات يمكن من خلالها تضييق الخناق على ملفات التجسس في حال إكتشافها والتخلص منها نهائيا لقطع الطريق على الكراكرز المتصل بجهاز الضحية وهي على النحو التالي :

الطريقة الأولي : بواسطة ملف تسجيل النظام Registry :
1- أنقر على إبداء Start

2- أكتب في خانة التشغيل Run الأمر : rigedit

3- إفتح المجلدات التالية حسب الترتيب في قائمة Registery Editor :

- HKEY_LOCAL_MACHINE

- Software

- Microsoft

- Windows

- Current Version
اكملوو الشرح في المشاركه 2




مع تحياتي

العقرب هكر بغداد

ذئاب اكس ب

www.tiraq.com

اسياد الياهو

www.y-masters.com



# 1  
wesamdeeb
معلومات :  البلد : فلسطين
  عدد المشاركات : 190
wesamdeeb

 
[ الخميس 17 نوفمبر 2005 ]
 
 
 
يسلموا الايدين ..
اضيف بان بدأت ظور الهكر عام 1968
شكرا


وسام
أبو أسد




# 2  

معلومات :  البلد : مصر  : المدينة : القاهرة
  عدد المشاركات : 1
khaledhoot

 
[ الثلاثاء 14 فبراير 2006 ]
 
 
 

عندى اقوى برنامج  اقوى من  ذلك (hot net(3



# 3  
amous
معلومات :  البلد : فلسطين  : المدينة : البيرة
  عدد المشاركات : 3219
amous

 
[ الأربعاء 19 أبريل 2006 ]
 
 
 

على كل حااااال مشكوووور اعتقد انو في اقوى منوا واذا انت بتعرفو يكون افضل ان تبعتة على المنتدى

 

 

سلام



# 4  

معلومات :  البلد : المغرب  : المدينة : طنجة
  عدد المشاركات : 2
tangerina18

 
[ الإثنين 2 يونيو 2008 ]
 
 
 
hi ana lina min espaٌa badei soel yaret tjawboni 3laih bi SARAHA ana badi araja3 imaele laenie fi wahed chab sarakli el imael bita3i ou delwaete ana badei a3raf kif akdar arage3h0 eh itareka sahla ili tjalini araja3 msn hotmail yaret trodo 3ALAYA ASRA3 WAET MERCIE KTER


اضافة رد على الموضوع




  منتديات SPTechs : مشاركات شبيهة .  لموضوع : كل شيء عن الأختراق1 تعالم مع العقرب

   .   الأوفيس 2007 .. كامل للتحميل مع السيريال هنا OFFICE 2007
   .   الى محبي برنامج شاهد منزلك Google Earth اخيرا الشرح بالصور
   .   شاهد اي مكان من على سطح الكرة الارضية وانت جالس في بيتك
   .   قصة جميلة جدا باللغة الانجليزية مع الترجمة لها
   .   الان أسرار حرامي سيارات سان اندرياس كامله
   .   بنت عمرها 15 سنه بس صايعه..قصه
   .   معاني اسماء البنات حسب علم النفس..
   .   تحميل العاب كمبيوتر مجانا
   .   ثيمات للكمبيوتر.. روعه جداا
   .   برنامج الوافي الذهبي


  منتديات SPTechs : مشاركات tangerina18  
   .   اخفاء الأي بي الخاص بجهازك بدون أي برنامج تعالم مع العقرب هك
   .   معرفه الاي بي من خلال المسنجر بناء على طالب من السيد عمر تعا
   .   كيف يتم الاختراق وكيف يمكنك معرفة ان جهازك مخترق؟ تعالم مع ا
   .   احلى شعر لصدام حسين بصوت المرحوم صدام حسين من تصميمي للمبايل
   .   مسح الملفات الغير ضرورية في ويندوز XP (ادخل عالم الحتراف )مع
   .   طريقة ضرب المواقع اليهوديه بالدوس تعالم مع العقرب
   .   معلومات مهمة للمبتدئين في الهكر تعالم مع العقرب
   .   برنامج فك الضغط
   .   ما هو الا بي IP ؟تعالم مع العقرب هكر بغداد
   .   ياهو تشتري 40% من موقع علي بابا الصيني بقيمة مليار دولار

  | كل شى للبيع  |  


اسم المستخدم                        كلمة المرور

حفظ معلومات الاشتراك

# كل شيء عن الأختراق1 تعالم مع العقرب

register
 مستخدم جديد